الدوري المصري

أخبار الدوري | طه إسماعيل: كيروش أضاع فترة إعداد منتخب مصر هباءً.. والأهلي سيتجنب تكرار أزمة فايلر مع موسيماني

أخبار الدوري | طه إسماعيل : كيروش أضاع فترة إعداد منتخب مصر هباءً.. و الأهلي سيتجنب تكرار أزمة فايلر مع موسيماني

تحدث طه اسماعيل نجم ومدرب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق عن مباراة المنتخب المصري المقبلة أمام منتخب كوت ديفوار في دور ال ١٦ بكأس أمم إفريقيا وأزمة بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي.

وقال طه اسماعيل في تصريحات تلفزيونية ببرنامج “بوكس تو بوكس”: “رغم عدم رضا البعض عن أداء المنتخب لكنه هناك حالة من التكاتف مع اللاعبين، مواجهة منتخب كوت ديفوار مباراة لاعبين وليست مباراة مدرب”.

وأضاف: “أزمة منتخب مصر الرئيسية أنه لا يلعب مؤخرًا أمام الجمهور حتى يتأثر أو يتحفز بتشجيعهم، ومنتخب ساحل العاج سلاحه الأقوى هو التسديد، وبالتالي يجب على منتخب مصر منع لاعبي منتخب كوت ديفوار من المساحة للتسديد”.

وواصل: “نيكولاس بيبي لاعب أرسنال يلعب بنفس طريقة شيكابالا ومحمد صلاح، ويجب الرقابة على هذا اللاعب وعدم منحه مساحة للدخول بالكرة إلى عمق الملعب، هذا هو أقوى سلاح للأفيال الإيفوارية”.

وأكد: “لا بد أن يستغل لاعبي المنتخب المساحات الكبيرة خلف ظهيري كوت ديفوار، وبالتالي تسليم الكرة لمحمد صلاح في المساحة هو مفتاح مهم من مفاتيح اللعب للمنتخب، ومن الضروري استغلال الكرات الثانية بتمركز اللاعبين على حدود منطقة الجزاء”.

واستكمل: “أفضل الدفع باللاعب رمضان صبحي على حساب اللاعب عمر مرموش، ولو كانت هناك نية للدفع باللاعب أيمن أشرف كلاعب وسط ثالث أتمنى أن يكون بجوار عمرو السولية وحمدي فتحي”.

واستطرد: “كارلوس كيروش أضاع ٤ أشهر هباءً في فترة اعداد المنتخب، كثرة التغييرات لم تحافظ على قوام الفريق وشخصيته، كنت أتمنى أن يكون هناك تشكيل شبه ثابت للمنتخب مع كيروش بدلًا من عملية التغييرات الكثيرة التي شاهدناها”.

وأردف: “أما عن أزمة بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي، فمسئولي النادي لم يتخذوا قرارًا لإرضاء الناس، النادي الأهلي يهمه الاستقرار وعدم تكرار أزمة رينيه فايلر، النادي الأهلي مؤسسة رياضية كبيرة، ولا يمكن أن يفرض أي مدرب شروطه على النادي الأهلي”.

وتابع: “لا أحد يشترط على النادي الأهلي، النادي صنع اسمًا لبيتسو موسيماني لم يكن يحلم به، جوزيه كان مطلوبًا في كل مكان، لكن تاريخه كله صنعه النادي الأهلي”.

وأتم: “النادي الأهلي يحتاج بيتسو موسيماني، والمدرب نفسه يحتاج النادي الأهلي، فلا أجد مبرر لهذا الجدل المثار، وغضبت من تصريحات بيتسو موسيماني التي قال فيها إن النادي الأهلي عجز عن التتويج بدوري الأبطال لمدة ٧ سنوات قبل التعاقد معه، ومن رأيي أن النادي الأهلي ينهى هذا الملف بسرعة لغلق باب الجدل”.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري : المصري يفتح خطوط اتصال مع الزمالك لاستعارة عبد الله جمعة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | مصطفى فتحي: تنازلت عن ١٠٠ ألف دولار للزمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى