أخبار الزمالك

أخبار الدوري | عصام عبد الفتاح مفسرا تعيين أفضل دوليين لمباريات الأهلي والزمالك: هل المعيد مثل الدكتور؟

مؤتمر اتحاد الكرة بعد الخروج من كأس العالم – عصام عبد الفتاح

فسر رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم عصام عبد الفتاح إسناد مباريات النادي الأهلي ونادي الزمالك تحديدا للحكام الدوليين.

وقال عصام عبد الفتاح عبر القناة الأولى:”هذا يحدث في كل دوريات العالم، المباريات الكبيرة يديرها حكام دوليون لما تشهده من ضغوط غير عادية. لا يمكن إسنادها لوجه جديد”.

وأضاف عصام عبد الفتاح “كارلوس كيروش “مدرب المنتخب” من المفترض أنه يختار أفضل العناصر لأنه يرى من وجهة نظره أن الآخرين لا يستحقون اللعب على المستوى الدولي والمنتخبات، بينما يتابع ويضع عينيه على لاعبين آخرين”.

وواصل عصام عبد الفتاح “نفس المعيار نتبعه في التحكيم واختيار الحكام وفي أي عمل، هل الدكتور مثل المعيد؟ تعيين الحكام يكون حسب قيمة كل مباراة وصعوبتها، وهذا متبع أيضا في الاتحاد الدولي، فهو يصنف المباريات من صعبة جدا إلى صعبة، متوسطة ومباراة عادية”.

وأردف عصام عبد الفتاح “المباراة الصعبة جدا تكون بين فريقين متساويين في المستوى، يتمتعان بشعبية كبيرة، ولهما ضغوط إعلامية وجماهيرية مثل كلاسيكو إسبانيا، أو نادي الأهلي ونادي الزمالك. كذلك مباريات النادي الأهلي ونادي الزمالك ضد نادي الإسماعيلي ونادي الاتحاد السكندري والنادي المصري، لابد من إسنادها لحكام يتمتعون بخبرات عالية في تحمل الضغوط”.

وأتم عصام عبد الفتاح “أعمل هذه الفترة متطوعا ثم أخلاقيا، ووفقا للبروتوكول لابد من تقديم استقالتي وترك مطلق الحرية لاتحاد الكرة الجديد لاختيار ما يراه مناسبا لرئاسة اللجنة”.

وتتعرض اللجنة لانتقادات كثيرة بسبب قرارات الحكام في مباريات الدوري الممتاز، وكان آخر اعتراض قدمه نادي فاركو يوم الإثنين احتجاجا على طرد لاعب النادي المصري بعد خروجه من الملعب.

ويرأس عصام عبد الفتاح لجنة الحكام منذ بداية الموسم الجاري بعد وجيه أحمد.

وقد لا يستمر عصام عبد الفتاح، الحكم الدولي السابق، في منصبه بعد انتخاب مجلس إدارة جديد للإتحاد المصري لكرة القدم في ٥ يناير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing