أخبار الأهلي

أخبار الدوري | عمرو السولية “قائد الأوركسترا” في الأهلي والفراعنة في عيد ميلاده

أخبار الدوري | عمرو السولية “قائد الأوركسترا” في الأهلي والفراعنة في عيد ميلاده

يحتفل عمرو السولية نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر اليوم السبت بعيد ميلاده ال ٣٣، حيث ولد لاعب وسط القلعة الحمراء فى ٢ أبريل ١٩٨٩ فى مدينة سمنود بمحافظة الدقهلية.

عمرو السولية تألق بشدة مع فريق النادي الأهلي في المواسم الأخيرة سواء في عهد رينيه فايلر المدرب السابق أو بيتسو موسيمانى المدرب الحالي.

وكان قد لعب تعاقد الأهلي مع اللاعب أليو ديانج دوراً هاما لصالح عمرو السولية في إظهار قدراته بشكل أفضل، خاصة على الصعيد الهجومي.

أخبار الدوري | عمرو السولية "قائد الأوركسترا" في الأهلي والفراعنة في عيد ميلاده

وبالرغم من دور عمرو السولية الدفاعي إلا أنه يجيد اللعب من وراء المهاجمين ونجح في إحراز أهداف مؤثرة لفريقه كانت سبباً في فوزه بمباريات هامة.

على رأسها هدفه في نهائي القرن الشهير أمام نادي الزمالك والذى فتح الطريق أمام فوز المارد الأحمر باللقب الأفريقي بعد غياب دام سبعة سنوات بجانب هدفه في كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا ليهدي النادي الأهلي اللقب الأفريقي الثاني على التوالي.

ويعد اللاعب عمرو السولية أحد أهم النجوم في تشكيلة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر ، ولعب عمرو السولية ٤٦ مباراة دولية وسجل هدف وحيد ، وقاد الفراعنة للوصول للمباراة النهائية بكأس الأمم الافريقية قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب السنغال كما خسر فرصة المشاركة في كأس العالم قطر ٢٠٢٢ بعد الخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح أيضاً.

وإجمالا لعب عمرو السولية مع فريق النادي الأهلي ٢٤٢ مباراة بإجمالي ١٩٨٣٥ دقيقة لعب سجل خلالها ٢٣ هدفاً وصنع ٢٤ هدف أخر وتلقى ٣١ كارت أصفر وكارت أحمر وحيد ، وتوج مع المارد الأحمر ببطولة الدوري خمسة مرات وكأس مصر مرتين وكأس السوبر المحلي مرتين ودوري أبطال أفريقيا مرتين والسوبر الافريقى مرتين بجانب برونزية كأس العالم للأندية مرتين.

وفي كل الأندية التي لعب عمرو السولية أصبح إجمالي مشاركاته ٤٠١ مباراة سجل خلالها ٤٤ هدف وصنع ٣٣ هدف أخر وحصل على ٦٣ إنذار وكارت أحمر وحيد.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | ٧ مباريات مثيرة تنتظر الأهلي في شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى