الدوري المصري

أخبار الدوري | فيفا يمنح النادي الأهلي حق تسجيل لاعبيه بمونديال الأندية حتى 3 فبراير

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فتح باب تسجيل قوائم الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات بدءا من يوم 3 يناير القادم وحتى قبل موعد أول مباراة في المونديال بـ48 ساعة.

ويحق للنادي الأهلي تسجيل لاعبيه في قائمة المونديال حتى يوم 3 فبراير القادم أي قبل مواجهة مونتيري المكسيكي بـ48 ساعة ساعة والمقرر إقامتها يوم 5 من شهر فبراير القادم .

ويمنح الفيفا الأندية المشاركة في مونديال الأندية الحق في تسجيل القوائم المبدئية لها بدءا من يوم 3 يناير على أن يتم تحديد القائمة النهائية قبل موعد أول مباراة بـ48 ساعة، والتي تضم 35 لاعبا بحد أقصى لكل فريق.

ويرغب النادي الأهلي في قيد كل لاعبيه قبل المشاركة في كأس العالم سواء اللاعبين الدوليين أو باقي المجموعة ، على أن يتحدد أسماء اللاعبين المشاركين في المونديال قبل انطلاق منافساته بالبطولة العالمية وفقا لنتائج المنتخبات التي تضم لاعبين من النادي الأهلي في بطولة أمم إفريقيا.

ويتواجد 9 من نجوم النادي الأهلي في بطولة أمم إفريقيا منهم سداسي منتخب مصر وهم محمد الشناوي واكرم توفيق وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف وعلي معلول مع منتخب تونس واليو ديانج مع منتخب مالي وبدر بانون مع منتخب المغرب.

و علي صعيد أخر

شهد عام ٢٠٢١ العديد من الأحداث المؤثرة داخل نادي الزمالك وكان أبرزها تولي ٣ رؤساء لإدارة النادي في عام واحد، في ظل حالة عدم الاستقرار الإداري التي يشهدها نادي الزمالك في العام الحالي.

وتعاقبت اللجان المختلفة على إدارة نادي الزمالك قبل عودة المجلس المنتخب برئاسة المستشار مرتضى منصور لإدارة نادي الزمالك في الفترة الأخيرة، لحين إجراء الانتخابات المقبلة.

اللواء عماد عبد العزيز

تولى اللواء عماد عبدالعزيز رئاسة اللجنة التنفيذية لإدارة نادي الزمالك في السابع والعشرين من ديسمبر من العام الماضي ٢٠٢ خلفًا للمستشار الراحل أحمد بكري، والذي تُوفي بعد ٢٥ يوماً فقط من توليه المسؤولية داخل نادي الزمالك، إثر إصابته بفيروس كورونا.
واستمرت لجنة اللواء عماد عبد العزيز في إدارة النادي لمدة ١٤٤ يوما، وتقدمت باستقالتها في ١٩ مايو ٢٠٢١، لتتولى لجنة جديدة إدارة النادي برئاسة حسين لبيب.

وكانت اللجنة هي صاحبة قرار إعارة اللاعب مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك لفريق جالاتا سراي مع وضع بند بأحقية النادي التركي في شراء اللاعب مقابل سداد أربعة ملايين دولار.

حسين لبيب

بدأت لجنة إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب مهام عملها في النادي منذ يوم ١٩ مايو الماضي، بعد استقالة لجنة اللواء عماد عبد العزيز.

وضمت اللجنة إلى جانب حسين لبيب كلا من محمد الإتربي نائبا للرئيس، وطارق جبريل كمدير مالي، وحسين السمري كمدير تنفيذي، لنادي الزمالك وعاطف النمر كمدير للنشاط الرياضي و ٤ أعضاء، وهم هاني بيرزي وعمرو أدهم وحسام المندوه وحسين السيد.

ورحلت لجنة حسين لبيب عن إدارة نادي الزمالك في يوم ٢١ نوفمبر الماضي وأصدرت بيانا رسميا تعلن خلاله انتهاء مهمتها.

عودة المستشار مرتضى منصور

عاد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في التاسع والعشرين من نوفمبر الماضي، بعدما قضت محكمة القضاء الإداري برفض قرار وزير الشباب والرياضة بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك.

وجاء قرار وزير الشباب والرياضة بعودة مجلس نادي الزمالك المنتخب تنفيذا لأحكام القضاء، وكي يتسنى للمجلس الدعوة للانتخابات المقبلة، وكانت مدة المجلس المنتخب انتهت في ٢٣ نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى