أخبار عالمية

أخبار الدوري | قرار الفيفا في إعادة مباراة مصر والسنغال صدر.. واستغرب تصريحات الجبلاية

أخبار الدوري | قرار الفيفا في إعادة مباراة مصر والسنغال صدر.. واستغرب تصريحات الجبلاية

فجر عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مفاجأة جديدة بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال، مؤكداً أن قرار اللجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد اتخذ بالفعل .

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن عبد المنعم شطة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد تقرير الحكم ونتيجة اللقاء والمباراة لن تعاد ، مستغرباً من تصريحات المسؤولين باتحاد الكرة المصري بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال.

كما أضاف عبد المنعم شطة أن الفيفا وقع عقوبة مالية على الاتحاد السنغالي فقط بالإضافة إلي توجيه توبيخ إلى الاتحاد السنغالي لكرة القدم لمسؤوليته في سوء تنظيم المباراة.

كانت صحيفة سنغالية، قد أكدت رفض لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طلب إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال.

وذكر موقع صحيفة مترو داكار السنغالي نقلًا عن موقع فوت أفريكا، أن لجنة الانضباط اتخذت ٤ قرارات بعد شكوى مصر بإعادة مباراة الإياب وجاءت كالتالي:

١- تأكيد نتيجة المباراة التي تم الحصول عليها على أرض الملعب ورفض الطلب المصري لإعادة مباراة الإياب.

٢- فرض غرامة مالية تتراوح بين ١٠٠ ألف و ٢٠٠ ألف فرنك سويسري على الاتحاد السنغالي لكرة القدم.

٣- تلعب السنغال مباراتها المقبلة دون حضور جمهور.

٤- توجيه توبيخ إلى الاتحاد السنغالي لكرة القدم لمسؤوليته في سوء تنظيم المباراة.

وفي آخر تصريحات للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد جمال علام رئيس الاتحاد أنه طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم بحسم تأهل المنتخب المصري بشكل مباشر إلى كأس العالم في قطر ٢٠٢٢، وليس إعادة المباراة .

وقال رئيس الجبلاية: “ننتظر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن بعده سنذهب للمحكمة الرياضية الدولية، ومن الممكن أن تعاد مباراة مصر والسنغال، وربما تُحسب النتيجة لنا بدون أن نلعب المباراة مرة أخرى، نحن قدمنا ملفا بكل ما حدث، والأجواء التي أقيم فيها اللقاء ليست أجواء كرة قدم”.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى