أخبار الأهلي

أخبار الدوري | قصة صور.. موسيماني يبدأ عهد جديد فى الأهلي

اقترب النادى الاهلى من إعلان تمديد تعاقد مدربه الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير ألفنى لفريق الكرة الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى لمدة موسمين مقبلين ، حيث شهدت الأيام الأخيرة اتفاق الطرفين على تمديد التعاقد والاتفاق على البنود العريضة للعقد الجديد ، على أن يتم توقيع العقود بشكل رسمى عقب وصول زوجة موسيمانى ووكيله أعماله للقاهرة للإحتفال بأعياد الكريسماس .

قاد موسيمانى النادي الأهلى فى 74 مباراة ، فاز فى 52 وتعادل فى 17 وخسر 5 لقاءات ، وسجل لاعبوه 157 هدفا وتلقت شباكه 59 ، وحقق موسيمانى مع النادي الأهلى 5 بطولات ، هى دورى أبطال أفريقيا مرتين وكأس مصر مرة والسوبر الأفريقى مرتين ، وقاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر.

النادي الأهلى حسم ملف تمديد تعاقد موسيمانى وفى مقابل ذلك تم رفع قيمة الشرط الجزائى من 3 إلى 6 شهور ، للتأكيد على وجود رغبة من الإدارة الحمراء فى بقاء موسيماني ، كما تعتزم الإدارة رفع راتبه بنسبة 20% فى العقد الجديد خلال الجلسات القادمة بين الطرفين للتوقيع بشكل رسمى حيث تستغل الإدارة الحمراء إيقاف بطولة الدورى بسبب إقامة كأس الأمم الافريقية لحسم هذا الملف لفرض الهدوء على جنبات فريق الكرة قبل خوض التحديات المقبلة على المستويين المحلى والقاري.

جاء موسيمانى بمهمة ثقيلة وهى تحقيق آمال جماهير التى ظلت 7 أعوام تهتف “التاسعة يا أهلي” منذ التتويج باللقب الثامن أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى فى 2013 ، خاصة أن ألفريق قد خسر بعد ذلك فى الدور النهائى فى 2017 و2018 ، وبعد مرور أقل من 10 أشهر ، أصبح موسيمانى خامس مدرب فى تاريخ أفريقيا يحرز لقب دورى الأبطال مرتين متتاليتين، بعد التفوق 3-صفر على كايزر تشيفز الجنوب أفريقى.

وفى الواقع لم يكن من المتوقع أن يحقق موسيمانى كل هذا النجاح بهذه السرعة ، لأنه نال أيضا لقب كأس مصر مرة وكأس السوبر الأفريقى مرتين ، إلى جانب الحصول على المركز الثالث فى كأس العالم للأندية.

وخسر المدرب الجنوب أفريقى لقب بطولة الدورى المصرى مع النادي الأهلى الموسم السابق لصالح نادي الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح ، ويستعد موسيمانى لقيادة النادي الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية بجانب بطولة الدورى وكأس مصر ودورى الأبطال الأفريقى للموسم الجديد .

شدد اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر على أنه تم تشويه صورته قبل الرحيل عن النادي المصري ، مشيرا إلى أن اللاعبين في نادي فيوتشر في حاجة لبعض الوقت من أجل الانسجام.

وقال أحمد رفعت في تصريحات عن بدايات فيوتشر: “هناك الكثير من اللاعبين الكبار في النادي ، لم يحدث الانسجام التام حتى الآن . النادي تكون في شهرين وبالتالي الأمر صعب ونحتاج لبعض الوقت من أجل التعرف على أسلوب لعب البقية وطريقة المدرب”.

وأضاف “نحاول أن نصل لأفضل نقطة ممكنة وهو ما سنسعى له مستقبلا ، في أكثر من مباراة نتقدم في النتيجة ونكون أفضل ثم نخسر النقاط في النهاية بسبب عدم الانسجام”.

وتابع “الضغوطات كبيرة مع توفر هذا الكم من اللاعبين الجيدين ومن الطبيعي أن يكون لها تأثير ، إدارة النادي متفهمة للموقف وترى الجهد المبذول من المدرب واللاعبين”.

وواصل عن علي ماهر “الأمور كانت أسهل في التعامل مع علي ماهر لسابق عملي معه والتفاهم بيننا ، تفكيره دائما في كيفية النجاح مع أي فريق يدربه”.

وعن أزمته مع المصري، قال: “البداية كانت بعرض خارجي من السعودية وكنت أعلم أنه من الصعب رحيلي ورغم ذلك تحدثت مع إدارة النادي لأعلم قرارهم”.

وأضاف “قالوا لي في البداية سنرد عليك وبعد ذلك مع الوقت لم أجد ردا وكان المسئولين في النادي السعودي متواجدين في مصر ويرغبون في إنهاء الأمور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى