الرئيسية أخبار الزمالك أخبار الدوري | قصة عائلة رياضية.. “آل جمعة” منجم المواهب فى كرة القدم

أخبار الدوري | قصة عائلة رياضية.. “آل جمعة” منجم المواهب فى كرة القدم

بواسطة ألاء علي
0 تعليق 7 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | قصة عائلة رياضية.. "آل جمعة" منجم المواهب فى كرة القدم

أخبار الدوري | قصة عائلة رياضية.. “آل جمعة” منجم المواهب فى كرة القدم

بطل قصة اليوم هى عائلة “آل جمعة” بسيناء، تلك الأسرة الكروية التي أنجبت ٣ أشقاء للكرة المصرية هم صالح جمعة نجم الأهلي السابق وسيراميكا الحالي، وعبد الله جمعة لاعب الزمالك، وشقيقهما الأصغر عبد الرحمن جمعة ناشئ الزمالك.

 صالح جمعة

النادي البترولي كان بوابة صالح جمعة للانضمام إلى صفوف منتخبات الشباب والأولمبي الأول، لتمكنه مهارته من الاحتراف مبكرا بقميص فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي الذى ضمه لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة مع أولوية الشراء، لتخفق تلك التجربة سريعا دون أن يحقق النتائج المتوقعة من موهبته.

انتقل صالح جمعة لفريق النادي الأهلي عام ٢٠١٥ قادمًا من نادي إنبي، فى صفقة أحدثت ضجة كبيرة آنذاك، بسبب الصراع الكبير الذى خاضه مسئولو الأحمر مع نظرائهم في نادي الزمالك فى ذلك التوقيت.

ورغم موهبته الكبيرة لم يصل اللاعب حتى لثلث التوقعات والآمال التي بنتها عليه جماهير النادي الأهلي خاصة وأنه صاحب موهبة لا يختلف عليها أحد لكن أزماته ومشاكساته تسببت فى تعطيل موهبته.

قضى لاعب الوسط ٥ سنوات ونصف السنة مع الفريق الأحمر حتى رحل متوجهاً لنادي سيراميكا، لكنه خرج خلال فترة وجوده بالقلعة الحمراء للإعارة لمدة سنة ونصف السنة إلى فريق الفيصلي السعودي في يناير ٢٠١٨، لكنه عاد للنادي الأهلي مرة أخرى فى سبتمبر من نفس عام رحيله، بعد فسخ عقده مع الفريق.

ويمتلك صالح جمعة ١١ بطولة بقميص النادي الأهلي، منها ٥ دوري ممتاز وبطولة كأس مصر، بالإضافة إلى السوبر المصري فى ٤ مناسبات ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة.

وأصيب صالح جمعة مع فريق سيراميكا بقطع في وتر أكيليس يوليو الماضي، بعدما سقط دون تدخل من احد خلال ودية سيراميكا أمام طلائع الجيش، ومن المتوقع أن يعود اللاعب للملاعب أول مايو القادم وتكون مشاركته في المباريات حسب رؤية الجهاز الفني.

صالح وعبد الرحمن
صالح وعبد الرحمن

عبد الله جمعة

عبد الله جمعة بدأ مسيرته الكروية فى نادى إنبي، ليسير على خطى شقيقه الأكبر صالح، ومن خلال الفريق البترولي خاض عبد الله تجربة احترافية قصيرة بالدوري الألماني، إلا أنه لم يتحمل مشاق الغربة ليعود سريعاً إلى الدوري المصري عبر بوابات نادي إنبي مجدداً، ثم ينتقل إلى النادي المصري، وبعد تألق كبير تعاقد نادي الزمالك مع ظهير أيسر الفريق البورسعيدي السابق.

وتوج عبد الله جمعة مع نادي الزمالك بست بطولات، هي الدوري الممتاز مرة وكأس مصر في مرتين ومرة للسوبر المصرى والأفريقي والكونفدرالية.

أخبار الدوري | قصة عائلة رياضية.. "آل جمعة" منجم المواهب فى كرة القدم

عبد الرحمن جمعة

موهبة ثالثة بدأت تظهر على الساحة الكروية وتخطف الأنظار، عبد الرحمن جمعة الضلع الثالث والشقيق الأصغر فى العائلة الكروية، والذى انضم مؤخراً إلى ناشئين ميت عقبة ليلتحق بشقيقه عبد الله ظهير أيسر نادى الزمالك، والذى يعتبره الناشئ الواعد مثلاً أعلى فى الحياة والساحرة المستديرة.

عبد الرحمن وعبد الله
عبد الرحمن وعبد الله

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري