الرئيسية أخبار عالمية أخبار الدوري | قلوب المصريين في داكار.. وعنصرية الفيفا

أخبار الدوري | قلوب المصريين في داكار.. وعنصرية الفيفا

بواسطة زين العابدين علي
1 تعليق 8 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | إنجازان تاريخيان ينتظران كيروش ومصر في مواجهة السنغال

أخبار الدوري | قلوب المصريين في داكار.. وعنصرية الفيفا

منذ صباح اليوم وينتابني وكثير من المصريين شعور كبير بالخوف والفرحة والترقب والقلق، ماذا سيحدث اليوم في مباراة مصر والسنغال؟

فقلوبنا سافرت مع المنتخب المصري للعاصمة السنغالية داكار وتركت القلق والتوتر يأكل أعصابنا، لانها مباراة تاريخية ستحدد صعودنا لكأس العالم ٢٠٢٢ الذي يقام لأول مرة في دولة عربية بما يعني أننا مجازا أصحاب الارض في قطر.

فكثير من المصريين يحاولون ان ينهوا اشغالهم في بداية اليوم حتي يتفرغوا لمشاهدة المباراة في الساعة السابعة، التي أمل إن شاء الله ان نفوز فيها باقدام اللاعب عمر مرموش البطل الصاعد الذي تلقبه الصحف الالمانية بالعاصفة.

وقد سافر المنتخب المصري دون اثنين من مدافعية الكبار وهم اللاعب محمد المنعم للاصابة واللاعب محمود حمدي الونش بسبب حصول علي بطاقتين صفراويتين واحدة في لقاء منتخب مصر ومنتخب الجابون وأخري في لقاء الذهاب مع منتخب السنغال. 

وحاول كارلوس كيروش سد هذا العجز بإستدعاء مدافع النادي الأهلي اللاعب رامي ربيعة ومدافع نادي بيراميدز اللاعب علي جبر، لقائمته المسافرة إلى السنغال لخوض موقعة الإياب، وتعويض الموقوف محمود حمدي الونش وزميله المصاب محمد عبد المنعم.

والغريب والعجيب ان الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» قام  بإلغاء البطاقات الصفراء جميعها، وذلك قبل المباريات النهائية، في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم ٢٠٢٢، حتي تتمكن المنتخبات الاوربية من لعب مبارياتهم الحاسمة دون غيابات.

هذا القرار العنصري جاء لأن الفيفا أراد منح فرصة اللعب في المباريات الفاصلة، للمنتخبات الأوروبية، بكامل نجومهم، لم يطبق في قارة أفريقيا.

السؤال هنا لماذا لم يطبق القرار في قارة افريقيا أيضا ؟ 

فقرار الاتحاد الدولي «الفيفا» بإبقاء قانون البطاقات الصفراء، ، وعدم شطبها بعد المجموعات، تسبب حرمان «الونش» من السفر مع المنتخب.

ووضع فريقنا المصري في موقف صعب لأنه يدخل مباراته الحاسمة اليوم دون اثنين من مدافعيه، محمود حمدي الونش بسبب قانون البطاقات الصفراء ومحمد عبد المنعم للإصابة، والذي ندعو الله جميعا أن يتخطاه ويفوز في مباراة اليوم ويتأهل لكأس العالم في قطر ٢٠٢٢.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | المحكمة الرياضية الدولية تنتصر للزمالك في قضية كهربا 29 مارس, 2022 - 4:57 م

[…] قلوب المصريين في داكار.. وعنصرية الفيفا […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري