منتخب مصر

أخبار الدوري | كأس أمم أفريقيا.. 10 معلومات عن ملعبي منتخب مصر

 

يستعد منتخب مصر لبدء مشواره في النسخة القادمة من بطولة كأس أمم أفريقيا ، التي تقام في الكاميرون بين 9 يناير و6 فبراير 2022 .

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية 2022 ، التي تضم أيضا نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

و سوف نستعرض في السطور التالية 10 معلومات عن الملعبين الذين يستضيفا مباريات منتخب مصر في دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

رومدي أديجا

يقع ملعب “رومدي أديجا” في مدينة جاروا شمال الكاميرون، ويستضيف مباراتي مصر ضد نيجيريا وغينيا بيساو، في أول جولتين على الترتيب.

تأسس ملعب “رومدي أديجا” عام 1978، وتم تجديده في 2010 ثم في 2020، ويتسع لـ23 ألف متفرج.

ويعد “رومدي أديجا” معقلا لفريق القطن الكاميروني، أحد أنجح الأندية في البلد الواقع غرب أفريقيا.

أحمدو أهيدجو

يحمل هذا الملعب اسم أحمدو أهيدجو، أول رئيس في تاريخ الكاميرون، ويُعرف أيضا باسم “أومنيسبورت”، ومن المقرر أن يستضيف مباراة مصر أمام السودان في الجولة الثالثة والأخيرة.

يقع ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة ياوندي ، وتم افتتاحه في عام 1972 ، وهو الملعب الأساسي لمنتخب الكاميرون.

ويتسع الملعب لـ40 ألف متفرج، وتم تجديده عدة مرات منها مرة في عام 2016 على يد شركة “المقاولون العرب”.

يذكر أن مساحة الملعبين هي 105 × 68 مترا، وأرضيتهما من العشب الطبيعي.

و علي صعيد أخر

يدرس الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة البرتغالي كارلوس كيروِش ، مقاضاة رضا عبد العال لاعب النادي الأهلي و نادي الزمالك السابق بسبب تصريحاته ضد الجهاز والتي استخدم فيها عبارات سخرية ، بعد الإعلان عن القائمة النهائية التي تضمك 28 لاعبا ويشارك بها المنتخب ببطولة أمم أفريقيا بالكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير القادم.

وقال مصدر بجهاز المنتخب « رضا عبد العال استخدم ألفاظا غريبة مثل جهاز عروسين وعفش وكومدينون وهو أمر يتخطى حدود النقد ويدخل تحت بند التجريح، ويجب اتخاذ خطوات لضمان عدم تكرار مثل تلك الأفعال».

 رضا عبد العال يطالب ضياء السيد بالرحيل 

وطالب رضا عبد العال خلال تصريحاته ضياء السيد المدرب العام للمنتخب بالرحيل عن منصبه ، بسبب عدم وجود أي دور فعال له داخل الجهاز ، وتجاهل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الاستماع إلى آرائه، مشيرا إلى أن الاستمرار بسبب الحصول على الأموال فقط أمر لن ينفع السيد.

منتخب مصر يستعد للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون المحدد لها الفترة من التاسع من يناير حتى السادس من فبراير القادم ، ويتواجد منتخبنا الوطني بالمجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing