الدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | كارني تشوكويميكا.. موهبة إنجليزية تصعد في أستون فيلا

أخبار الدوري | كارني تشوكويميكا .. موهبة إنجليزية تصعد في أستون فيلا

يُعتبر الإنجليزي كارني تشوكويميكا من أصول أفريقية (نيجيريا) لاعب خط وسط فريق أستون فيلا من المواهب الشابة التي أثبتت حضورها الفعال بالنادي هذا الموسم.

ويحتل فريق نادي أستون فيلا المركز التاسع برصيد ٣١ نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط تحسن في النتائج بعد قدوم المدرب الشاب ستيفن جيرارد.

وشارك اللاعب كارني تشوكويميكا مع الفريق الأول بالنادي في الموسم الحالي تسع مرات حتى الآن، وتمكّن من صناعة هدف واحد.

وهو من أفضل لاعبي خط الوسط الشباب في تمويل الكرات، كما يمتاز بالنشاط والحركة السريعة بين الخطوط الثلاثة، مما دفع جيرارد لوضع اسمه ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

يلعب كارني تشوكويميكا في خط الوسط، ويمكن توظيفه كلاعب ارتكاز، ويمتاز بإمكانيات كبيرة لنقل الكرة من الخطوط الخلفية إلى الأمام، وتكسير ضغط الفريق الخصم، ثم التمرير برؤية جيدة لزملائه في خط المقدمة.

كارني تشوكويميكا من مواليد ٢٠ من أكتوبر عام ٢٠٠٣، طوله ١٨٥ سنتمترًا، ويحمل رقم القميص بالنادي ٣٣، ويلعب بالقدم اليمنى.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لكارني تشوكويميكا ٢.٥ مليون يورو، وانضم إلى نادي أستون فيلا في ١ من يوليو عام ٢٠٢١، وينتهي العقد بتاريخ ٣٠ من حزيران ٢٠٢٣.

بدأ كارني تشوكويميكا مشواره الكروي مع الفرق السنية بنادي أستون فيلا موسم ٢٠١٥- ٢٠١٦، و بدأ يتنقل تدريجيًا ما بين الفرق حتى موسم ٢٠٢٠- ٢٠٢١، حين انتقل إلى فريق تحت ٢٣ سنة، ولعب معه موسمًا واحدًا، ثم انتقل إلى صفوف الفريق الأول مع بداية هذا الموسم.

ظهر اللاعب مع نادي أستون فيلا في كل المباريات الرسمية ١٩ مرة، وسجّل هدفين وصنع ثلاثة أهداف ولعب ٩٥٣ دقيقة.

كما لعب مع منتخب إنجلترا تحت ١٩ سنة منذ سبتمبر ٢٠٢١، وظهر معه بخمس مباريات وسجّل هدفًا واحدًا، وسبق أن لعب بصفوف منتخبي بلاده تحت ١٨ و ١٧ سنة، ومن المتوقع أن تجري ترقيته للمنتخب الإنجليزي تحت ٢٣ سنة.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | الأهلي يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة الهلال السوداني بدون الدوليين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى