الدوري المصري

أخبار الدوري | كاف يتمسك بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالمغرب ويرفض طلب مصر

أخبار الدوري | كاف يتمسك بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالمغرب ويرفض طلب مصر

تمسك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالى ٢٠٢١ – ٢٠٢٢، في المغرب، رغم الطلب الذي تقدم به الاتحاد المصري لكرة القدم، لاستضافة المباراة.  

وأصدر الكاف بيانا رسميا اليوم الخميس، قال فيه:”تلقى الكاف رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف قائلا:”يقدّر الكاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها النادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، ومع ذلك، كان الكاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة الاتحاد السابقة في يوليو ٢٠١٩ وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا ذهابًا وإيابًا. .

وعلاوة على ذلك، فإن الكاف ملزم أيضًا بقواعد الكاف والفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.

وكان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها ٥٤ تقديم عروض لاستضافة نهائي CAF دوري الأبطال من توتال إنرجيز, مصر لم تقدم محاولة.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: شوبير يفجر مفاجأة قبل الاجتماع الطارئ للأهلي: الانسحاب من أفريقيا كان واردا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى