أخبار عالمية

أخبار الدوري | «كاف» يطالب الحكام بالاستعداد الجيد لكأس أمم أفريقيا

«كاف» يطالب الحكام بالاستعداد الجيد لكأس أمم أفريقيا

شعار كاف

طلب مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بشكل رسمي من حكام بطولة أمم أفريقيا بالاستعداد الجيد للبطولة بعدما تم الإعلان بشكل رسمي من قبل أوجستن سنجور النائب الأول لرئيس «كاف» عن انطلاق البطولة في موعدها يوم 9 يناير المقبل.

وذكر مصدر داخل لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـ«الوطن سبورت» بأنه تم إبلاغ الحكام بشكل رسمي بإقامة البطولة في موعدها والاستعداد الجيد لها، وضرورة التجهيز لمعسكر البطولة والذي سيقام في الكاميرون قبل أسبوع من انطلاقها.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن عبر موقعه الرسمي أمس عن قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات أمم أفريقيا بالكاميرون، التي تبدأ من 9 يناير حتى 6 من فبراير بعد إعلان باتريس موتسيبي رئيس كاف، انطلاق البطولة في موعدها المحدد.

الوطن سبورت انفرد بقائمة الحكام 14 ديسمبر

وكان «الوطن سبورت» قد انفرد بالقائمة كاملة يوم 14 من ديسمبر الحالي طالع القائمة كاملة من هنا.

قائمة حكام أمم أفريقيا بالكاميرون

تتكون القائمة من 24 حكماً و31 حكماً مساعداً وثمانية حكام مساعدين بالفيديو من 36 دولة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا يوم 9 يناير المقبل وتستمر حتى 6 فبراير في دولة الكاميرون، ويقع منتخب الفراعنة في المجموعة الرابعة من البطولة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

وكانت الأيام السابقة شهدت جدلا واسعا بسبب ضغط السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من أجل تأجيل البطولة بسبب طلب أندية أوروبا بتأجيل البطولة ليناير من العام المقبل، إلا أن صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الجديد ومسؤولي الكاميرون ومسؤولي الكاف انتصروا للقارة الأفريقية وتقرر إقامة البطولة في موعدها الطبيعي المحدد لها بدءًا من 9 يناير المقبل حتى 6 من فبراير من عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى