أخبار عالمية

أخبار الدوري | كشف حقيقة غياب الونش أمام السنغال.. و”عنصرية” الفيفا

أخبار الدوري | كشف حقيقة غياب الونش أمام السنغال.. و”عنصرية” الفيفا

حقق “الفراعنة” الانتصار بنتيجة ١-٠، لكنهم سيواجهون السنغال في داكار، الثلاثاء، دون “صخرة الدفاع” محمود حمدي “الونش” بسبب بطاقة صفراء.

وحصل الونش على البطاقة الصفراء، في الدقيقة ٣١، أمام منتخب السنغال، مما يعني غيابه عن لقاء الإياب، وفقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وقال مدرب المنتخب المصري، كارلوس كيروش، إن إدارة المنتخب “ستدرس الموقف بشأن إيقاف الونش”، من دون أن يوضح ما يمكن دراسته.

الونش موقوف

ووفقا للائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا المخصصة لتصفيات كأس العالم ٢٠٢٢، فإن أي لاعب يحصل على بطاقتين صفراويتين، في التصفيات، يحرم من المباراة الثالثة في التصفيات، ولا فرق بين دور أول أو دور إقصائي.

موقف الإيقاف الحالي، حصل مع الونش نفسه، في دور المجموعات، حيث حصل على بطاقة صفراء أمام منتخب أنغولا في القاهرة ثم بطاقة صفراء ثانية أمام منتخب ليبيا في بنغازي، فغاب بعدها عن لقاء منتخب مصر ومنتخب أنغولا في لواندا.

لذلك مما لا شك فيه، فإن الونش سيغيب عن لقاء الإياب أمام منتخب السنغال، فقد حصل على بطاقة صفراء أمام منتخب الغابون، في القاهرة، في آخر مباريات دور المجموعات ثم بطاقة صفراء ثانية مساء الجمعة أمام منتخب السنغال.

عنصرية الفيفا

وفي سياق آخر، وافق الفيفا على إلغاء البطاقات الصفراء جميعها، قبل المباريات الحاسمة، في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم ٢٠٢٢.

مما يعني أن المنتخبات التي ستخوض المباريات الحاسمة، مثل منتخب البرتغال ومنتخب مقدونيا الشمالية، ستخوض المباراة الفاصلة دون غيابات.

هذا القرار جاء لأن الفيفا أراد منح فرصة اللعب في المباريات الفاصلة، للمنتخبات الأوروبية، بكامل نجومهم.

ولكن هذا الأمر لم يتحقق مع “القارة السمراء”، حيث قرر الفيفا إبقاء قانون البطاقات الصفراء، في الدور الحاسم، وعدم شطبها بعد المجموعات، مما مهد لوقوع منتخب مصر في “الموقف الصعب”.

وكإجراء احتياطي، قرر منتخب مصر استدعاء مدافع النادي الأهلي رامي ربيعة  ومدافع نادي بيراميدز علي جبر، لقائمته المسافرة إلى السنغال لخوض موقعة الإياب، وتعويض الموقوف الونش وزميله المصاب محمد عبد المنعم.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | مجدي عبدالغني : النصر يغري محمد الشناوي ب ١٥٠ مليون للرحيل عن الأهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى