الدوري المصري

أخبار الدوري | كشف كواليس فسخ عقد أجايى

أعلن أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي عن فسخ التعاقد مع النيجيري جونيور أجايي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالتراضي.

وقام أمير توفيق بإنهاء كافة الأمور المالية والإدارية، بعد الرجوع إلى محمود الخطيب رئيس النادي، المشرف العام على قطاع الكرة.

وكان النادي الأهلي قد تعاقد مع جونيور أجايي في أغسطس 2016 من الصفاقسي التونسي بمقابل مادي 2 مليون و700 الف دولار بخلاف نسبة رعاية لفريقه النيجيري.

وذكر أن اللاعب وقع عن وقع تعاقد لمدة اربع مواسم بحيث يحصل علي 600 ألف دولار سنوياً تزيد بواقع 50 ألف دولار في كل موسم.

وقام سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بتمديد وتعديل تعاقد اللاعب في فبراير عام 2019 لينتهي بنهاية الموسم الكروي 2021-2022.

وبموجب العقد الجديد يحصل جونيور أجايي علي 850 ألف دولار في الموسم الواحد وكان يحق له التوقيع لأي نادي دون الرجوع للنادي الأهلي في يناير القادم.

مفاجأة لائحة الانتظار

أثار إعلان النادي الأهلي لفسخ التعاقد مع أجايي خلال تلك الفترة حالة من الجدل خاصة أن اللاعب مقيد في قائمة الانتظار وليس هناك أزمة في ذلك.

مصدر قال أن هناك مفاجأة وراء قرار اسراع النادي الأهلي في خطوات التوصل لإتفاق بفسخ تعاقد اللاعب ودياً لسبب مهم للغاية أن مسئولي القلعة الحمراء ليس لديهم سوي خيارين فقط مع مطلع شهر يناير وهما نقل أجايي للقائمة الأساسية من “الانتظار” أو في حالة عدم فعل ذلك يحق للاعب فسخ تعاقده من طرف واحد والرحيل والحصول علي باقي قيمة تعاقده كاملة.

وأضاف: “لائحة الانتظار تمنح النادي وضع اللاعب فيها حتي أقرب فترة انتقالات ويجب بعدها بيع اللاعب أو نقله للقائمة الأساسية أو إجراء تسوية له، وبالتالي أسرع النادي الأهلي في إنهاء أزمة أجايي”.

وأوضح: “النادي الأهلي قدم عدة عروض للاعب ووكيله لفسخ التعاقد ودياً ورفضها بالكامل، كان أخرها هو الحصول علي راتبه حتي شهر يناير بجانب الــ25 % مقدم الموسم الأخير ولكنه رفضها”.

وتابع: “اللاعب وافق علي التسوية في ظل وجود عرض له ويريد الحفاظ علي علاقته بالنادي الأهلي وجماهيره، أجايي كان ملتزماً للغاية بمواعيد التدريبات ولم يتخلف أو يتأخر ولو لدقيقة واحدة وهو ما يعني عدم مخالفته لأي لائحة طوال الفترة الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى