منتخب مصر

أخبار الدوري | كوكا بين الرقم التاريخي والاقتداء بـ “رونالدو”

أخبار الدوري | كوكا بين الرقم التاريخي والاقتداء ب “رونالدو”

يقف اللاعب أحمد حسن “كوكا” نجم مصر وفريق قونيا سبور التركي على أعتاب دخول نادي المئة كأول مهاجم مصري محترف يصل إلي هذا الرقم بعد تصدر قائمة مركزه بالنسبة للمحترفين المصريين في الخارج

ويتمتع كوكا بسيرة ذاتية رائعة على في أوروبا يتفوق بها على جميع أقرانه في نفس مركزه في المنتخب حيث يدخل ناشىء النادي الأهلي السابق عامه العاشر في الإحتراف بالقارة العجوز بالتواجد مع نادي قونيا سبور التركي بعد بدايته مع نادي شباب ريو آفي البرتغالي موسم ٢٠١١-٢٠١٢ عقب الرحيل من نادي شباب ناديه الأم نحو البرتغال.

وسجل كوكا – ٢٨ عام – مع ٤ أندية مختلفة هي : نادي ريو آفي و نادي سبورتنج براجا البرتغالين و نادي أولمبياكوس اليوناني و نادي قونيا سبور التركي ، ٩٩ هدفاً منها ٤٢ في الدوري البرتغالي حيث بات أكثر لاعب مصري يسجل في الدوري الذي شهد تواجد العديد من المحترفين المصريين .

محطة كوكا الأهم والأبرز كانت مع نادي ريو آفي بعد تسجيله ٣٢ هدفاً و صناعته ٤ أهداف ليجذب العملاق البرتغالي بنفيكا ووقع معه عقداً عام ٢٠١٥ ولكن بسبب عيب في القلب ولد به النجم المصري فشلت عملية الانتقال أثناء توقيع الكشف الطبي ليرحل كوكا إلي نادي سبورتنج براجا بعد إجراءه جراحة بسيطة في القلب منعته أيضاً من الإنضمام إلي نادي بازل السويسري ونادي فيورنتينا الإيطالي.

رقم ٩٩ كان حاضراً أيضاً في مشوار النجم المصري حيث ارتدى الرقم في نادي أولمبياكوس على غرار ما فعله الظاهرة البرازيلية رونالدو مع نادي ميلان الذي كان أول من فعل هذا الأمر لوجود رقمه المفضل ٩ مع اللاعب فيليبو إنزاجي مهاجم الروسونيري.

واصل كوكا التألق مع نادي سبورتنج براجا وسجل ٢٥ هدف وصنع ١٥ هدف وفاز معه ببطولة الكأس موسم ٢٠١٥-٢٠١٦ لينتقل بعد تجربته البرتغالية على سبيل الإعارة إلي نادي أولمبياكوس اليوناني ثم يبقى مع الفريق مع شراء عقده ليقدم في اليونان أفضل فتراته ويفوز مع الفريق ببطولتي دوري وبطولة كأس ويسجل معه ٣٨ هدف ويصنع ٧ في ٩٥ مباراة وهو أفضل معدل له.

واصل كوكا تسجيله للأهداف في بطولة الدوري الأوروبي مع ناديه اليوناني والتي بدأها مع نادي سبورتنج براجا حيث سجل ٩ أهداف وصنع ٢ في ٣٩ مباراة خاضها ليصبح المصري الأكثر في التسجيل في البطولة الثانية في أوروبا على مستوى الأندية بعد رقمه بكونه اللاعب المصري الأكثر تسجيلاً في الدوري البرتغالي من بين ١٢ مصري لعبوا في البرتغال يتصدرهم اللاعب عبد الستار صبري نجم فريق بنفيكا و اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا الذي لعب لفريق سبورتنج لشبونة واللابع مجدي الذي احترف في نادي بيرامار.

وانتقل هذا الموسم كوكا إلي نادي قونيا سبور التركي في محطته الأوروبية الثلاثة بعد اليونان والبرتغال والرابعة على صعيد الأندية ليسجل ٤ أهداف في النادي التركي، خلال ١٩ مباراة بمختلف المسابقات.

وعلى مدار ٨ أعوام كان “كوكا” ضيفاً على قائمة المنتخب المصري حيث ندر ظهوره بقميص الفراعنة بداية من استدعاء الأمريكي بوب برادلي لكوكا في أغسطس ٢٠١٣ ومشاركته رسمياً لأول مرة مع منتخب مصر في الرابع عشر من نفس الشهر ضد منتخب أوغندا ودياً، ليلعب ٢٦ مباراة فقط سجل فيهم ٥ أهداف طوال ٨ سنوات.

إقرأ أيضاً : في أخبار الدوري | ماركت يكشف تطورا جديدا ويعلن انتقال كهربا للدوري التركى

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | برنامج تدريبي خاص لشيكابالا في الزمالك لتجهيزه لكأس الر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى