منتخب مصر

أخبار الدوري | كيف ساهمت تغييرات المدير الفني للمنتخب الوطني كيروش في التأهل لنصف نهائي كأس العرب؟

بعد فوز المنتخب المصري على نظيره الأردني ٣-١ في دور ربع النهائي، استطاع المنتخب المصري التأهل إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس العرب.

واستطاعت تغييرات المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش، من حسم المباراة أمام المنتخب الأردني، في الشوطين الإضافيين، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ١-١.

وسنرصد معاً كيف أثرت تغييرات الفراعنة في نتائج مباريات كأس العرب.

مصر ٣-١ الأردن:

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ١-١، بعد تأخر المنتخب المصري بهدف، وهذا ما دفع المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش من اللجوء للبدلاء أثناء المباراة حيث دفع باللاعب محمد شريف في الدقيقة ٥٨، واللاعب مهند لاشين واللاعب محمد مجدي أفشة في الدقيقة ٧٢، حتى انتهى الوقت الأصلي بالتعادل.

ومع بدأ الشوط الأول الإضافي دفع المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش باللاعب أحمد رفعت، لتبدأ تدخلات المدير الفني البرتغالي تظهر في المباراة، ومن ثنائية رائعة بين محمد شريف ورفعت استطاع المنتخب المصري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ٩٩.

كما استطاع البديل أحمد رفعت من صناعة الهدف الثالث، والذي سجله البديل مروان داوود في الدقيقة ١١٩ من عمر المباراة، الذي شارك في بداية الشوط الثاني الإضافي، الذي نجح برأسية رائعة تسجيل الهدف الثالث.

السودان ٠-٥ مصر:

أجرى كارلوس كيروش تغييرات عديدة على تشكيل المنتخب، في الجولة الثانية من دور المجموعات حيث دفع بعناصر لم تكن أساسية في التشكيل الذي بدأ اللقاء.

كما دفع كارلوس كيروش باللاعب أحمد رفعت لأول مرة في التشكيل الأساسي، ليحرز هدف من ضمن الأفضل في البطولة حتى الأن بعد أن سدد الكرة الحرة واصطدمت في حائط الصد لتعود له مرة أخرى وسددها بقدمه اليسرى، لتسكن الشباك كما قدم أداء مميز.

كما ظهر اللاعب حسين فيصل لأول مرة مع المنتخب المصري أمام المنتخب السوداني، وقدم مستوى فاجأ الجميع به، ونجح من مرواغة جيدة لدفاع المنتخب السوداني وصنع هدف للاعب محمود حمدي الونش.

كما نجح حسين فيصل من تسجيل الهدف الرابع، ليساهم في المباراة بهدف وصناعة أخر، ليحجز مكانه الأساسي في تشكيلة كيروش.

و أيضًا أحمد سيد زيزو والذي تألق وتواجد في التشكيل الأساسي لأول مرة في البطولة، واستطاع من تسجيل هدف المنتخب الثاني من ركلة جزاء.

واستطاع من تسجيل هدف المنتخب الخامس عند نزول محمد شريف بديلًا في الدقيقة ٧٣.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى