أخبار الأهلي

أخبار الدوري | كيف قادت جماهير الأهلي ثورة ناديها ضد الكاف؟

أخبار الدوري | كيف قادت جماهير الأهلي ثورة ناديها ضد الكاف؟

لم تنتظر جماهير النادي الأهلي للتحرك ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الصادر يوم الأثنين الماضي، بمنح المغرب تنظيم نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، لتشن حملات غاضبة على كاف لمدة ثلاثة أيام لتضع “كاف” في موقف حرج.

وأعلن كاف في بيان رسمي، الاثنين الماضي، إقامة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في الـ ٣٠ من مايو الجاري على ملعب محمد الخامس.

وأعلنت جماهير الأهلي غضبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووصل إجمالي مشاركتها في ثلاثة هاشتاجات ضد “كاف” إلى ٤.٢ مليون مشاركة.

أخبار الدوري | كيف قادت جماهير الأهلي ثورة ناديها ضد الكاف؟ ١

ثورة جماهير النادي الأهلي بدأت بهاشتاج مساء يوم القرار، وحمل عنوان #stopcafcorruption، ووصلت عدد التغريدات إلى نحو ١.٥ مليون حتى الآن وتصدر التريند العالمي في يوم صدوره بعد وصوله إلى مليون تغريدة.

أخبار الدوري | كيف قادت جماهير الأهلي ثورة ناديها ضد الكاف؟ ٢

وأطلقت جماهير النادي الأهلي أول أمس الثلاثاء هاشتاج جديد بعنوان CafStinks ووصلت فيه المشاركة إلى ١.٣ وتصدر التريند في مصر.

أخبار الدوري | كيف قادت جماهير الأهلي ثورة ناديها ضد الكاف؟ ٣

الهاشتاج الثالث كان #FIFAsupportingCAFcorruption وتصدر التريند أيضا بعدما تخطى حاجز المليون في يوم انطلاقه.

أخبار الدوري | كيف قادت جماهير الأهلي ثورة ناديها ضد الكاف؟ ٤

وبالتزامن مع ثورة جماهير النادي الأهلي، تحرك مجلس إدارته في عدة محاور حيث صعّد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية “كاس” ليتضامن معه اتحاد الكرة المصري الذي جدد رفضه بإقامة المباراة النهائية في المغرب.

وطلب النادي الأهلي من اتحاد الكرة تصعيد ملف مكان أزمة النهائي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتقديم عرضاً للكاف من أجل استضافة النهائي.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى