أخبار عالمية

أخبار الدوري |ماذا يحدث بعد انحساب أوكلاند من مونديال الأندية؟

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي الإنحساب رسمياً من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل في الإمارات بسبب تدابير الحجر الصحي التي فرضتها بلاده لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

وقال النادي في بيان رسمي اليوم الجمعة إنه أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعدم تمكنه من المشاركة في كأس العالم للأندية 2021 للسنة الثانية على التوالي ، لنفس السبب .

وانسحب أوكلاند سيتي من بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي أقيمت مطلع العام الجاري في قطر ليقرر الفيفا إقامتها بـ 6 فرق فقط بعد إعلان تأهل الدحيل القطري ممثل الدوري المنظمة و منافس أوكلاند إلي الدور الثاني مباشرة.

لكن الفيفا غير الوضع هذا العام وقرر مشاركة بيري بطل تاهيتي بدلاً من أوكلاند ليواجه الجزيرة الإماراتي – مستضيف البطولة – في الدور الأول.

ورفض الفيفا عقاب أوكلاند سيتي بسبب الإنسحاب في النسخة السابقة حيث أوضح الاتحاد الدولي في بيانه أن السلطات النيوزيلندية أوقفت مساعي اتحاد بلادها واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم بسبب قيود تجاوزت اختصاصه وهو المصير الأقرب لتعالم فيفا مع النادي النيوزيلندي في هذه النسخة.

وتأهل للبطولة النادي الأهلي و نادي تشيلسي الإنجليزي و نادي الجزيرة الإماراتي و نادي الهلال السعودي و نادي مونتيري المكسيكي و نادي بالميراس البرازيلي و نادي بيري بطل تاهيتي الذي سيلعب بدلاً من أوكلاند.

وينتظر الهلال السعودي الفائز من الجزيرة الإماراتية و منافسه بيري بطل تاهيتي بديل أوكلاند على أن يلتقي الفائز مع تشيلسي الإنجليزي في دور نصف النهائي الذي ينتظر فيه بالميراس الفائز من النادي الأهلي و نادي مونتيري المكسيكي.

و علي صعيد أخر

تعرض الدولي البرتغالي جواو كانسيلو ، مدافع فريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، للإصابة بجروح فى وجهه ، بعد محاولة لصوص الاعتداء عليه أثناء تواجده مع عائلته.

وكتب النجم البرتغالي ، عبر حسابه على موقع “إنستجرام”، “لسوء الحظ ، تعرضت اليوم للاعتداء من قِبل أربعة جبناء آذوني وحاولوا إيذاء أسرتي”.

ونشر كانسيلو صورة لإصابته على موقع “إنستجرام” قائلً ا، “لقد تمكنوا من أخذ كل متعلقاتي ، هناك العديد من العقبات في حياتي ، هذه مجرد عقبة أخرى سأتغلب عليها”.

من جانبه، ذكر نادي مانشستر سيتي – في بيان – أنه يدعم جواو وعائلته، ويدعم الشرطة في تحقيقاتها في هذا الأمر.

ولم يعرف بعد ما إذا كان اللاعب سيكون متواجد في مباراة الفريق غداً ضد أرسنال ، في الجولة الـ21 من الدوري الانجليزي الممتاز من عدمه .

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 50 نقطة ، بفارق 8 نقاط عن الوصيف تشيلسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing