الدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على برينتفورد للابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي

يحل فريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزى ضيفا ثقيلا على نظيره برينتفورد ، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام العاشرة والربع من مساء اليوم ، الأربعاء ، على ستاد “جريفين بارك”، ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الحالى 2021-2022.

ويدخل نادي مانشستر سيتي مواجهة الليلة بقيادة مدربه بيب جوارديولا وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة متفوقا على فريقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح ، وتشيلسي والذى يواجه اليوم في نفس الجولة نظيره برايتون ، فيما يحتل برينتفورد المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة .

ويسعى مان سيتي لمواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي بعدما انتزع فوزا مثيرا في الجولة السابقة من نظيره ليستر سيتي ، بنتيجة 6-3 ، على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويعد هذا الفوز هو التاسع على التوالي لفريق مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي والـ 34 خلال عام 2021 وهو رقم قياسي تاريخي.

ذكرت شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية، أن مانشستر سيتي وصل إلى الفوز رقم 34 فى الدوري الإنجليزي خلال عام 2021 ، وهو الأعلى الذى يحققه أى فريق فى عام ميلادي ، متخطيا الرقم السابق المسجل باسم ليفربول 33 فوزا فى عام 1982.

وسجل مان سيتي حتى الآن الآن 112 هدفا في الدوري الإنجليزي في عام 2021 ، وهذا هو أكبر عدد لأي فريق إنجليزي من الدرجة الأولى خلال العام منذ أن سجل آرسنال 112 هدفا في عام 1963

و علي صعيد أخر

يترقب الجهاز الطبي للنادي الأهلي بقيادة أحمد أبو عبلة التقرير الطبي الخاص بمدافع الفريق باللاعب محمود متولي والمتواجد في قطر للإطمئنان لتحديد مصيره من المباريات القادمة حال التعافى من الإصابة بمزق في العضلة الامامية .

وقال أبوعبلة ، إن الخبير الياباني «سون» هو الذي يشرف على متابعة حالة «متولي» طبيا ، فيما ‏يخضع اللاعب للتأهيل والعلاج الطبيعي تحت إشراف أحد الخبراء الإنجليز، مشيرا إلى أن الفترة ‏المقدرة لبقائه في قطر تصل إلى أسبوعين.

‏ وأوضح رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي ، أنه على تواصل مستمر مع الطبيب الياباني المعالج له ، ‏والخبير الإنجليزي الذي يشرف على مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيلي ؛ للاطمئنان على حالته ‏بشكل مستمر بجانب المتابعة مع اللاعب.‏

وأجرى متولي فحوصات طبية في قطر ، على هامش وجود البعثة لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي ، وتم الترتيب ‏لتمديد إقامة اللاعب وخضوعه لفترة علاج وتأهيل تصل إلى أسبوعين قبل العودة من جديد ‏إلى القاهرة وتقييم حالته بناء على التقارير الطبية الخاصة به.‏

وإجمالا شارك محمود متولي فى 18 مباراة فقط مع النادي الأهلي بكل البطولات بإجمالى 967 دقيقة لعب ، لم يسجل أو يصنع وتلقى إنذارين ، وتوج مع المارد الأحمر بدوري أبطال أفريقيا والدوري الممتاز والسوبر المصري بجانب السوبر الافريقى مرتين.

ومنذ قدوم اللاعب محمود متولي لصفوف النادي الأهلي في صيف 2019 ، تعرض اللاعب للإصابة أكثر من مرة حيث كانت البداية بإصابته بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة السوبر أمام نادي الزمالك والتي أقيمت في سبتمبر 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى