منتخب مصر

أخبار الدوري | مجموعة مصر.. السودان تعلن قائمتها لكأس أمم أفريقيا

أعلن المدير الفني للمنتخب السوداني برهان تية ، عن قائمة فريقه ، من أجل خوض معسكر تدريبي استعدادًا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وقرر الجهاز الفني لمنتخب السودان ، اصطحاب 34 لاعبا لمعسكر ياوندي ، على أن يختار من بينهم 23 لاعبًا سيتواجدون ضمن القائمة الرسمية التي ستخوض كأس الأمم الإفريقية.

ويتواجد منتخب السودان ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم كل من منتخب مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.

وجاءت قائمة منتخب صقور الجديان كالتالي:

علي صعيد أخر

بعد ظهوره المميز مع فريق نادي غزل المحلة خلال الموسم الحالي من الدوري المصري الممتاز، وقع الاختيار على اللاعب محمد فتح الله للانضمام لقائمة منتخب مصر لعله يشارك في كأس إفريقيا 2021.

المدافع الصلد اختاره كارلوس كيروش مدرب مصر في قائمة قوامها 40 لاعبا ، وقد يكون بعد أيام قليلة ضمن بعثة الفراعنة في الكاميرون.

مدربي فتح الله السابقين ليرووا مسيرة المدافع البالغ عمره 28 عاما التي مهدت طريقه نحو الفريق القومي.

شبيه وائل جمعة

يروي محمد عبد السميع مدير قطاع الناشئين السابق للجونة “فتح الله كان قويا رغم أنه تقدم للاختبارات وعمره 15 عاما فقط. عندما تراه تعتقد أنه أكبر من عمره الحقيقي. انضم للنادي لكن لم يشارك مع الفريق الأول لعدم رغبة المدرب راينر تسوبيل في الاستعانة بعناصر من فريق الشباب”.

وأضاف “ذكرت من البداية أنه يشبه وائل جمعة ، في الأداء والقوة وطريقة اللعب . لم يحصل على الفرصة لوجود نجوم كثيرة في الفريق الأول”.

اتجه فتح الله بعد ذلك صوب مصر للتأمين ، ويروي جمال دسوقي مدرب الأخير “اللاعب استفاد من المشاركة في دوري الدرجة الثالثة ، فهو مقاتل . تطور كثيرا على مدار 3 مواسم واستفاد من الالتحامات القوية بسبب ضيق ملعب النادي”.

الوجهة التالية لفتح الله كانت جمهورية شبين ، ويقول أحمد سعيد وكيل اللاعبين الذي كان وسيطا لانتقال الأول لنادي غزل المحلة :”عندما تواصلت معه قال لي إنه تلقى عرضين ، من نادي الرجاء و نادي المريخ، فقلت له : ماذا عن نادي غزل المحلة ؟ فرحب جدا. في الاجتماع الأول لم تسر الأمور جيدا بسبب التفاوض حول مقدم العقد ، لكنه وقع بعد ذلك بعدما جلس مع خالد عيد و حسام عزو و طه السيد”.

في الموسم السابق أجاد فتح الله تحت قيادة مدربه خالد عيد لاعب منتخب مصر السابق ، والذي قال”طريقة فتح الله كانت تناسبنا نظرا لسوء أرضية العديد من ملاعب دوري الدرجة الثانية . قوي ومميز في الصراعات الهوائية . أنصحه بعدم الفلسفة في الملعب لأن خطأ المدافع يكلف فريقه كثيرا . انضمامه للمنتخب تأخر كثيرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى