أخبار الأهلي

أخبار الدوري | محمد بركات: كاف يجب أن ينصف من يشرف إفريقيا.. والأهلي لا يخشى أحدًا

أخبار الدوري | محمد بركات: كاف يجب أن ينصف من يشرف إفريقيا.. والأهلي لا يخشى أحدًا

تساءل محمد بركات عضو الاتحاد المصري لكرة القدم عن السبب في عدم موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على طلب النادي الأهلي لتغيير الملعب الذي سيستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الحالي.

وكان النادي الأهلي قد اعترض على اختيار مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب لاستضافة المباراة النهائية، وطالب بخوض اللقاء على ملعب محايد تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وكان النادي الأهلي قد فاز في جولة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على فريق وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة، في حين انتصر فريق الوداد المغربي على فريق بترو أتلتيكو الأنجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال محمد بركات خلال حديثه ببرنامج “الريمونتادا” الذي يقدمه على قناة “المحور”: “الحديث عن مخاوف النادي الأهلي من خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب لا يصح و(كلام خايب)، مقارنة بتاريخ النادي العريق”.

وأضاف محمد بركات: “النادي الأهلي لا يخشى اللعب في المغرب ولكنه يحافظ على حقه وحق الجماهير، فهو يمتلك تاريخا كبيرا وهو أكثر أندية القارة حصولا على دوري أبطال إفريقيا وهو قادر على الفوز على أي منافس في أي مكان”.

وتابع محمد بركات متسائلًا: “هل يعاند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأهلي؟ لمصلحة من؟ لابد أن تبحث عن الفريق الذي يشرف القارة ويذهب إلى العالمية من خلال كأس العالم للأندية، فالأهلي لا يحتاج لمجاملات ولكنه يبحث عن حقه وعلى الكاف أن يمنحه ذلك”.

وواصل محمد بركات: “النادي الأهلي شرف قارة إفريقيا بأكملها وهو مصدر الفخر لكرة القدم الأفريقية في البطولات العالمية ويجب تقدير طلبه من قبل كاف”.

وأردف محمد بركات: “النادي الأهلي سيظل ملك البطولات في إفريقيا مهما حاول البعض عرقلته، فجميع الأجيال به حصلت على الألقاب وهذا النادي تاريخه كبير وعريق، فامنحوه حقه فقط ولا تجاملوه”.

واستأنف محمد بركات: “التسريبات عن حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا بدأت في الظهور، وهي تشير إلى أن الجامبي بكاري جاساما هو من سيدير المباراة التي ستكون في المغرب”.

وأضاف محمد بركات: “أرجو من لاعبي الأهلي الاهتمام بشدة بلقاء الإياب ضد وفاق سطيف، وعليهم ألا يفكروا نهائيا في نتيجة الذهاب، لأنه لا أحد يضمن ظروف المباراة أو التحكيم والله أعلم بالنوايا”.

واختتم محمد بركات: “رأينا العديد من المباريات السيئة على المستوى التحكيمي ومن أبرزها مباراة المصري ضد نهضة بركان المغربي في بطولة الكونفدرالية التي شهدت تقييدا للاعبي المصري من الحكام”.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى