أخبار عالمية

أخبار الدوري | محمد صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي على جائزة الأفضل من فيفا

أخبار الدوري | محمد صلاح ينافس ميسي و ليفاندوفسكي على جائزة الأفضل من فيفا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن القائمة النهائية التي ستتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم عن ٢٠٢١ من الفيفا ، وانحصرت منافسة النجم المصري محمد صلاح على المراكز الثلاثة الأولى المتقدمة ليتنافس مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي ليفاندوفيسكي ،وسيتم الإعلان عن ذلك خلال حفل سينظمه الفيفا يوم 17 يناير الحالي ، وكان الفيفا كشف قبل أكثر من شهر عن قائمة تضم 11 لاعبا تتنافس لدخول القائمة النهائية.

ويتنافس محمد صلاح نجم مصر و نادي ليفربول مع الثنائي ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي على التتويج بالجائزة لعام ٢٠٢١.

وبذلك عاد النجم محمد صلاح (٢٩ عاما) للمراكز الثلاثة الأولى بعدما جاء ثالثا في ٢٠١٨ خلف المتوج لوكا مودريتش والوصيف كريستيانو رونالدو.

وكان اللاعب ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي ٢٠٢٠، بعد قيادته فريق بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وجاء النجم محمد صلاح رابعاً وسادساً في جائزة الأفضل خلال ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ على الترتيب.

وفاز اللاعب البولندي ليفاندوفسكي نجم فريق بايرن ميونيخ بالجائزة في ٢٠٢٠ وكان ميسي، أيقونة الأرجنتين ولاعب فريق باريس سان جيرمان ، حاملها في ٢٠١٩.

وسيعلن فيفا الفائز بالجائزة في حفل يوم ١٧ يناير الحالي.

وخلال ٢٠٢١ قاد النجم محمد صلاح منتخب مصر للتأهل لكأس إفريقيا ٢٠٢١ والمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢.

ومع ناديه ليفربول احتل وصافة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم السابق ويتربع على قمة ترتيب هدافي البطولة في الموسم الحالي برصيد ١٦ هدفا.

بينما توج ميسي بكوبا أمريكا مع الأرجنتين ونال كأس ملك إسبانيا مع ناديه السابق برشلونة.

وعلى الجانب الأخر توج اللاعب ليفاندوفسكي بالدوري الألماني وكأس السوبر الألماني.

وحصل ميسي في نوفمبر السابق على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وجاء اللاعب ليفاندوفسكي وصيفا واحتل صلاح المركز السابع.

و أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم في ٢٠٢١ وضمت المصري محمد صلاح والأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقال الفيفا عبر حسابه على تويتر إنه سيتم اختيار أفضل لاعب بين المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة “الأفضل” في حفل سيقام في مقر الفيفا في زوريخ بسويسرا في ١٧ يناير الجاري.

وجاء اختيار المرشحين الثلاثة بين ١١ لاعبا كانوا في القائمة الأولية قبل إعلان القائمة النهائية اليوم.

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح البالغ عمره ٢٩ عاما قائمة هدافي نادي ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الجاري برصيد ١٦ هدفا متفوقا بفارق ستة أهداف على زميله البرتغالي ديوجو جوتا.

ولا شك أن اختيار محمد صلاح ضمن القائمة النهائية سيمنحه دفعة قوية قبل قيادة منتخب بلاده في نهائيات بطولة كأس الأمم الافريقية التي تنطلق في دولة الكاميرون بعد غد.

و تبدأ مصر مشوارها نحو حصد لقبها القاري الثامن من أجل تمديد رقمها القياسي كأكثر فريق تتويجا باللقب أمام منتخب نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة يوم الثلاثاء القادم .

وفاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي ليحصد جائزته السابعة، وذلك على حساب اللاعب ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا واللاعب الإيطالي جورجينيو لاعب وسط فريق تشيلسي الذي قاد فريقه للقب دوري الأبطال ومنتخب بلاده للقب بطولة أوروبا ٢٠٢٠ الصيف الماضي.

وضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب في ٢٠٢١ بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والمتصدر الحالي للبطولة وربرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا بطل أوروبا ٢٠٢٠ وتوماس توخيل مدرب فريق تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري : أرقام قياسية لا تنسى للفراعنة فى أمم أفريقيا قبل النسخة ٣٣

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | كهربا: نفسى أكمل فى النادي الأهلي لأخر يوم بعمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing