منتخب مصر

أخبار الدوري | مدرب غانا : اقتربت من تدريب مصر.. وأدعم موقف النادي الأهلي بالمونديال

أجرى حوارا مع الصربي ميلوفان راييفيتش ، المدير الفني لمنتخب غانا ، الذي يستعد للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم  قطر  2022 ، رد خلاله على بعض الأحداث الجارية ، ونظرة الفيفا للكرة الأفريقية ، وموقف النادي الأهلي في كأس العالم للأندية.

ومن الدوحة حيث معسكر النجوم السوداء استعدادا للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم ، كشف المدرب الصربي عن اقترابه بعد 2010 من تدريب الفراعنة ، كما تحدث عن حظوظ منتخب الفراعنة في التأهل لنهائيات كأس العالم – قطر 2022 ، وإلى نص الحوار.

منتخب مصر لن يكون في طريق منتخب غانا في المرحلة النهائية.. هل تتابع الفراعنة؟

نعم.. عن قرب وأعرف الكثير عن منتخب مصر وكلمة «مصر» في الحقيقة هي مرادف للذكريات السعيدة والإيجابية بالنسبة لي ، ففيها توجت بلقب أفضل مدرب في أفريقيا ، وكنت قريب جدا من تولي تدريب الفراعنة في وقت من الأوقات ، وكل ذلك رغم أن الفراعنة هزم غانا في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2010 ، عندما كنت أقود الأخير في المرة الأولى ، ومصر تعني الكثير بالنسبة لي في الحقيقة.

كيف ترى حظوظ الفراعنة في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022؟

المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش مع مراسل الوطن

منتخب مصر دائما من المنتخبات القوية، وهو بالتأكيد مرشح للتأهل لكأس العالم في قطر 2022، وهناك للأسف 5 منتخبات فقط ستتأهل، وهذا أمر ليس عادلا بالنسبة للكرة الأفريقية التي تستحق مقاعد أكثر، خاصة أن الفراعنة يضم عناصر مهمة، في مقدمتها محمد صلاح، وأنا على يقين أنهم سيقدموا أداءً جيدا.

وعلى الرغم من المصاعب التي تواجه مصر عادة في التأهل للمونديال، إلا أنها ستكون مفاجأة بالنسبة لي لو لم يتواجد منتخب مصر في كأس العالم 2022، ولا يجب أن ننسى أن الفراعنة كان بطلا لأمم أفريقيا 3 مرات متتالية.

بالحديث عن أفريقيا، هل تعرف الأهلي المصري؟

بالتأكيد الأهلي واحدا من أكبر الأندية في أفريقيا.. الأهلي معروف.

هناك تضارب في المواعيد بين أمم أفريقيا وكأس العالم للأندية التي يمثل فيها الأهلي الكرة المصرية والأفريقية.. كيف تفسر ذلك؟

هناك تضارب في «مجمل الروزنامة» على مستوى العالم للأسف، بسبب تداعيات جائحة كورونا ولا أريد أن أعزي ذلك للنظرة للكرة الأفريقية، فقد قلت إن الكرة الأفريقية بها الكثير من المواهب وتستحق اهتمام أكبر سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، ولا بد أن يكون هناك حلا لهذا التضارب، بما يعطي الأهلي ممثل الكرة الأفريقية في مونديال الأندية فرصة عادلة، مثل باقي الأندية المشاركة.

حدثنا عن منتخب غانا، النجوم السوداء؟

توليت المهمة هذه المرة بعد مباراتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وكان منتخب غانا في المرتبة الثانية، وتمكنا من إنجاز المهمة في 4 مباريات، وأصبحنا واحدا من 10 منتخبات تأهلت للمرحلة النهائية، وعلينا أن ندافع عن حظوظنا في هذه المرحلة الحاسمة.

تعسكرون مع منتخب النجوم السوداء في الدوحة، كيف تقف على استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022؟

أعرف قطر منذ سنوات، وقد كنت مساعدا للمدرب «بورا»، مدرب السد في 2004، وتوليت تدريب منتخب قطر لفترة قصيرة، هناك استعدادات هائلة على مستوى البنية الأساسية والملاعب والتجهيزات، وأتوقع أن تستضيف الدوحة حدثا عالميا ناجحا بكل المقاييس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing