أخبار الأهلي

أخبار الدوري | مشوار محترف.. محمد عمارة ظهير أيسر أذهل الألمان وحصد لقب الأفضل ٦ مرات

أخبار الدوري | مشوار محترف.. محمد عمارة ظهير أيسر أذهل الألمان وحصد لقب الأفضل ٦ مرات

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة”.. مقولة تنطبق على كل لاعب مصرى نجح فى الوصول للعالمية ووضع اسمه بين الكبار ورفع علم مصر فى المحافل الأوروبية والعالمية، ولم يكن يتخيل أكثر المتفائلين أن الدوري المصري سيخرج منه لاعب كرة قدم يتألق فى الملاعب العالمية وينافس نجوم العالم.

ونستعرض خلال شهر رمضان مشوار محترف مصري من الذين رفعوا اسم مصر عاليا فى جميع المحافل الدولية، ونتحدث في هذا اليوم عن اللاعب محمد عمارة نجم النادي الأهلي السابق.

أخبار الدوري | مشوار محترف.. محمد عمارة ظهير أيسر أذهل الألمان وحصد لقب الأفضل ٦ مرات

محمد عمارة من مواليد ١٠ من شهر يونيو عام ١٩٧٤، ولد بمدينة الدقهلية يلعب فى مركز الظهير الأيسر ولعب لأندية بلدية المحلة قبل الانتقال إلى النادي الأهلي والدوري الألماني.

التحق محمد عمار بالنادي الأهلي فى يوليو ١٩٩٦ من نادي بلدية المحلة نقلة كبيرة جدا فى مشواره لأنه انتقل إلى الأهلي عقب انتهاء موسم ١٩٩٥ – ١٩٩٦، وكان الأهلي قد توج بلقب الدوري المصري فى حين أنهى بلدية المحلة الدوري فى المركز الـ ١١.

بداية الاحتراف

أخبار الدوري | مشوار محترف.. محمد عمارة ظهير أيسر أذهل الألمان وحصد لقب الأفضل ٦ مرات ١

انضم بعدها محمد عمارة إلى نادي هانزا روستوك الألماني فى مطلع عام ١٩٩٩ من النادي الأهلي، واستمر فيه ٣ مواسم ونصف الموسم، حيث اختير أفضل ظهير أيسر فى الشهر فى بطولة الدوري الألماني ٦ مرات، كما وضعه ناديه الألماني ضمن أفضل ١٠٠ لاعب فى تاريخ الفريق.

العودة للأهلي

عاد من جديد محمد عمارة إلى الأهلي فى يوليو ٢٠٠٢، وخاض معه في موسمين ونصف الموسم ٢٤ مباراة، ولم يسجل كما هي العادة، ولكنه صنع ٥ أهداف.

وحقق محمد عمارة مع الأهلي ٥ ألقاب ببطولة الدوري وكأس مصر فى موسم ٢٠٠٢ – ٢٠٠٣، وكأس السوبر المصري عام ٢٠٠٣، كما اختير أفضل ظهير أيسر فى مصر ٣ سنوات متتالية، وختم مشواره كلاعب فى موسم ٢٠٠٤ – ٢٠٠٥ بصفوف المصري، ولم يلعب سوى مباراة واحدة ثم أعلن اعتزاله نهائيا.

وشارك محمد عمارة مع المنتخب فى ٤٠ مباراة أحرز خلالها هدفا وحيداً، كما أنه أحد أعضاء الفراعنة الحائز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بوركينا فاسو ١٩٩٨، وصنع هدفا فى ٥ مباريات، واختير فى هذه البطولة أفضل ظهير أيسر.

أخبار الدوري | مشوار محترف.. محمد عمارة ظهير أيسر أذهل الألمان وحصد لقب الأفضل ٦ مرات ٢

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | حسن شحاتة يعلن رسمياً موقفه من تدريب منتخب مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى