أخبار عالمية

أخبار الدوري | مصدر بالفيفا: نتمسك بمواعيد مونديال الأندية

كشف مصدر مسئول في اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أخطر جميع الأندية المشاركة في البطولة بأن المسابقة في موعدها وتحديدًا من 3 وحتى 12 فبراير.

وأشار المصدر في تصريحات اليوم الخميس، إلى أن هناك تعديل وحيد على شروط المسابقة من خلال منح استثناء لكل الفرق المشاركة في البطولة بتسجيل القائمة النهائية قبل 48 ساعة من أول مباراة لكل فريق بدلاً من الموعد السابق والذي كان من المفترض أن يتم التسجيل بحد أقصى 24 يناير.

ويأتي هذا القرار بسبب تزامن إقامة البطولة مع المراحل النهائية من كأس الأمم الأفريقية وضيق الوقت مع المراحل الختامية من تصفية كأس العالم لمنطقة الكونكاف.

ويحق للنادي الأهلي بعد هذه التعديلات أن يقوم بقيد لاعبيه يوم 3 فبراير القادم قبل لقاء مونتيري المكسكي في 5 فبراير والتي ستقام ضمن دور ربع النهائي.

وبالنظر لهذه التعديلات، سيكون فريق النادي الأهلي أمام فرصة واحدة لتسجيل لاعبيه بدون أزمات لمشاركتهم مع الفريق في كأس العالم للأندية، وهي عدم تأهل منتخبات مصر وتونس ومالي إلى الدور نصف النهائي، حيث تختتم مباريات الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية يوم 30 يناير.

أما في حال تأهل منتخب مصر أو تونس أو مالي إلى دور نصف النهائي في كأس الأمم الأفريقية سيكون مستحيل انضمام أي لاعب لقائمة النادي الأهلي والمشاركة في مونديال الأندية خاصة أن مباريات الدور نصف النهائي لكأس الأمم تقام أحد أيام 2 أو 3 فبراير ثم المشاركة في لقاء تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية يوم 6 فبراير.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي أخطر الاتحاد المصري وكاف وفيفا حول تضارب بطولتي كأس الأمم ومونديال الأندية الأمر الذي سيهدد بطل أفريقيا بخسارة لاعبيه الدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى