منتخب مصر

أخبار الدوري | ملامح تشكيل المنتخب فى كأس أمم أفريقيا.. هل يبدأ مرموش وتريزيجيه أساسيان؟

واصل كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري مفاجآته ، بعدما أعلن القائمة المبدئية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بتواجد 40 اسمًا ليس من بينهم اللاعب حسين فيصل أحد نجوم الفريق في كأس العرب ، ليؤكد البرتغالي أن تشكيل الفراعنة في بطولة الأمم قد يشهد مفاجآت جديدة خاصة مع وجود أسماء لم تظهر مع المدرب البرتغالي سواء في البطولة العربية أو قبلها في تصفيات كأس العالم.

عودة تريزيجيه

سيكون اللاعب محمود حسن تريزيجيه نجم المنتخب الوطني و نادي أستون فيلا الإنجليزي أحد ألأوراق المهمة في قائمة الفراعنة بكأس الأمم ، وعلى الرغم من الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها أحد أهم نجوم رحلة التأهل إلى كأس العالم 2018، إلا أن البرتغالي لم يشاهد تريزيجيه حتى الآن ، بعدما تغيب عن نادي أستون فيلا منذ مايو السابق بسبب الإصابة ، ولم يشارك حتى الآن في أي مباراة سواء مع فريقه أو مع المنتخب.

عمر مرموش الجوكر الهجومي

لا شك أن الانطلاقة القوية التي قدمها اللاعب الدولي المصري عمر مرموش ، لاعب نادي فولفسبورج الألماني ، مع المنتخب الوطني الأول خلال مواجهتي ليبيا و تسجيله هدفاً و صناعته لآخر وضعت نوعاً من التحديات أمام اللاعب محمود تريزيجيه للحفاظ على مكانته التي اكتسبها منذ فترة طويلة في تشكيل الفراعنة.

وعلى الرغم من متابعة الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول ، بقيادة كارلوس كيروش ، لحالة اللاعب محمود تريزيجيه فستكون عودته إضافة قوية للمنتخب في وجود مرموش ، الذى نجح في إثبات نفسه من أول ظهور بجانب اللاعب محمد صلاح أفضل لاعب في العالم حاليًا ، ووجود نجم أستون فيلا سيمنح المدرب البرتغالي فرصة تعديل أو تنوع طريقة اللعب ، خاصة أن اللاعب مرموش يجيد اللعب كرأس حربة أو مهاجم ثاني أو صانع ألعاب أو جناح.

ويبدو أن قوام منتخب مصر، الذي شهد الكثير من التغييرات الخططية مع المدرب البرتغالي كيروش، سيشهد معركة حقيقية في الرباعي الأمامي ، في ظل تألق اللاعبين في الدوريات التي يشاركون فيها حيث يحجز اللاعب محمد صلاح مكانه بثبات ، وهو الأمر الذي يسير على طريقه اللاعب عمر مرموش و اللاعب مصطفى محمد ، بعد عودتهما بشكل منتظم للتهديف ، مع وجود اسم اللاعب مروان حمدي أحد اكتشافات كيروش في كأس العرب.

ضحايا طريقة اللعب

وفي حالة اعتماد كيروش على طريقة لعب 4-3-3 التي اعتمد عليها في كأس العرب فبالتأكيد سيكون هناك تضحية باسم من الرباعي الهجومي المحترف باستبعاد اللاعب محمد صلاح المتوهج مع نادي ليفربول ، فسيكون هناك منافسة بين الثلاثي اللاعب مصطفى محمد و اللاعب مرموش و اللاعب تريزيجيه لمجاورة صلاح في الهجوم.

أما في حالة اعتماد كيروش على طريقة 4-2-3-1 فقد يعتمد على الرباعي بوجود اللاعب محمد صلاح و اللاعب مرموش و اللاعب تريزيجيه كثلاثي الوسط الهجومي ، وأمامهم اللاعب مصطفى محمد.

وبعيدًا عن الهجوم فمن المتوقع أن يعتمد كيروش في كأس الأمم على واحد من التشكيلات التالية..

طريقة 4-3-3

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: اللاعب أكرم توفيق ، اللاعب أحمد حجازي ، اللاعب محمود الونش ، اللاعب أحمد فتوح

الوسط : اللاعب محمد النني ، اللاعب حمدي فتحي ، اللاعب عمرو السولية (عبدالله السعيد)

الهجوم : اللاعب محمد صلاح ، اللاعب عمر مرموش ، اللاعب محمود تريزيجيه

طريقة 4-2-3-1

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع : اللاعب أكرم توفيق ، اللاعب أحمد حجازي ، اللاعب محمود الونش ، اللاعب أحمد فتوح

الوسط المدافع : اللاعب محمد النني ، اللاعب حمدي فتحي

الوسط المهاجم : اللاعب محمد صلاح ، اللاعب عمر مرموش ، اللاعب محمود تريزيجيه

الهجوم : اللاعب مصطفى محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing