الرئيسية أخبار عالمية أخبار الدوري | منتخب مصر يخسر ٣٦ مليون عقب موقعة السنغال في تصفيات كأس العالم

أخبار الدوري | منتخب مصر يخسر ٣٦ مليون عقب موقعة السنغال في تصفيات كأس العالم

بواسطة زين العابدين علي
1 تعليق 3 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | منتخب مصر يخسر ٣٦ مليون عقب موقعة السنغال في تصفيات كأس العالم

أخبار الدوري | منتخب مصر يخسر ٣٦ مليون عقب موقعة السنغال في تصفيات كأس العالم

أضاع منتخب مصر علي الاتحاد الوطني لكرة القدم مبلغ ٢ مليون دولار أو ما يقرب من ٣٦ مليون جنيه مصري، عقب الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح، والإخفاق في الصعود إلى نهائيات كأس العالم قطر ٢٠٢٢.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مبلغ ٢ مليون دولار، مكافأة لكل منتخب تأهل إلى نهائيات كأس العالم،  وستحصل المنتخبات المتأهلة إلى دور ال ٣٢ على ١٠ ملايين دولار إضافية.

وتحصل المنتخبات المتأهلة إلى دور ال ١٦ على ١٢ مليون دولار إضافية، في حين تبلغ قيمة جائزة الوصول إلى ربع النهائي ١٨ مليون دولار، ويمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم حوالي ٢١٠ مليون دولار للأندية التي يشارك لاعبوها في نهائيات المونديال.

نهائيات كأس العالم

وخفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مكافأة الصعود في هذه النهائيات عن النهائيات السابقة، حيث وضع “فيفا” مكافأة الصعود إلى نهائيات ٢٠١٨، مبلغ ٢.٥ مليون دولار.

وأخفق محمد صلاح وأحمد زيزو ومحمد مصطفى، في تسجيل ركلات الترجيح الخاصة بهم، خلال المواجهة التي جمعت الفراعنة أمام أسود التيرانجا، والتي أقيمت في الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة السنغالية داكار.

شهدت المباراة أحداث شغب من قبل الجمهور السنغالي بإلقاء زجاجات المياه على اللاعبين المصريين، ومحمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة خلال سير أحداث المباراة.

وخسر منتخب مصر خلال شهرين مواجهتين من أصل ثلاثة مباريات خاضهما أمام أسود التيرانجا، إذ نجح منتخب مصر في الفوز بمباراة وحيدة يوم الجمعة الماضية بهدف وحيد، فيما سقط الفراعنة في مباراتين بركلات المعاناة الترجيحية.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | رد فعل رضا عبد العال بعد ضياع حلم المونديال.. وميدو يرد بقوة 30 مارس, 2022 - 2:13 م

[…] منتخب مصر يخسر ٣٦ مليون عقب موقعة السنغال في تصفيات كأس… […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري