الرئيسية منتخب مصر أخبار الدوري | منتخب مصر يواجه السنغال ب ١٦ مدافعاً

أخبار الدوري | منتخب مصر يواجه السنغال ب ١٦ مدافعاً

بواسطة ميار حمدي
1 تعليق 6 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | منتخب مصر يواجه السنغال ب ١٦ مدافعاً

أخبار الدوري | منتخب مصر يواجه السنغال ب ١٦ مدافعاً

يحتاج منتخب مصر لكرة القدم إلى التعادل حتى يضمن تأهله إلى نهائيات مونديال ٢٠٢٢ في قطر عندما يخوض الثلاثاء إياب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية بمواجهة منتخب السنغال.

وحقق منتخب مصر ما هو أهم بفوزه على ضيفه منتخب السنغال بطل القارة السمراء بهدف وحيد بالنيران الصديقة.

وتنتظر منتخب الفراعنة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى السنغال لتأكيد تفوقهم على منتخب السنغال وقائدها زميل النجم المصري محمد صلاح في ليفربول الإنجليزي ساديو ماني.

على الملعب الجديد «عبدواللاي واد» في ديامنياديو على بعد ٣٠ كلم من العاصمة دكار والذي يتسع ل ٥٠ ألف مشجع.

وكانت مصر ثأرت الجمعة لخسارتها أمام منتخب السنغال بالذات في المباراة النهائية للعرس القاري في الكاميرون مطلع العام الحالي بركلات الترجيح.

لكن مهمتها لن تكون سهلة للعودة ببطاقة التأهل للمرة الرابعة في تاريخها إلى المونديال والثانية على التوالي، كون «أسود التيرانغا» ستكون مدعمة بجماهيرها الغفيرة في أول مباراة لها على أرضها منذ تتويجها القاري الثاني في تاريخها.

ويعاني منتخب الفراعنة من غيابات مؤثرة في خط الدفاع بسبب إصابة مدافع اتحاد جدة السعودي اللاعب أحمد حجازي الذي غاب عن مباراة الذهاب، ومحمد عبد المنعم الذي خضع لعملية جراحية لإصابته بكسر في أنفه الجمعة ومحمود حمدي «الونش» للايقاف.

ووجه المدرب البرتغالي كارلوس كيروش رسالة تحفيزية للاعبيه، وكتب باللغة العربية عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «شباب مصر جاهزون للشوط الثاني، نمتلك طاقة أكثر من أي وقت مضى، بتواضعنا وروح فريقنا والعمل الجماعي فلن نكون بمفردنا لأننا نحمل في قلوبنا دعم جمهور مصر».

وأوضح إن فريقه «سيدافع ب ١٦ لاعباً. ما أعنيه ب ١٦ لاعباً هو أن كل لاعب يجب أن يبذل جهد لاعبين، وليس لاعب واحد فقط».

مضيفاً «لقد فزنا بجدارة في مباراة الذهاب ضد أفضل منتخب في إفريقيا والآن نذهب إلى السنغال للقتال من أجل كل متر، كل كرة, يجب على كل مصري مضاعفة جهوده».

في المقابل، قال مدرب السنغال أليو سيسي «نسعى لمعالجة غياب الفاعلية الهجومية بالقاهرة»، مشيراً إلى ان منتخب بلاده مازال يملك فرصة التأهل للمونديال «ولدينا القدرة على تعويض فارق الهدف، والتركيز لتعويض الخسارة، نثق في أنفسنا ونثق في قدرتنا على تحقيق الفوز من أجل التأهل.

وسيكون منتخب الفراعنة مطالبين بمواصلة الحفاظ على شباكهم نظيفة، من أجل ضمان التأهل إلى المونديال، بعد تحقيقهم الفوز ذهابًا (١-٠) بالقاهرة.

ولم يستقبل منتخب مصر أي هدف أمام فريق أسود التيرانجا، سواء في نهائي كأس الأمم الأفريقية الذي استمر ل ١٢٠ دقيقة، أو في مباراة الذهاب، بمجموع ٢١٠ دقائق من الصمود أمام الهجوم السنغالي القوي.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | وزير الرياضة يلتقى “إنفانتينو” رئيس الفيفا على هامش قمة الحكومات بدبي 28 مارس, 2022 - 5:49 م

[…] منتخب مصر يواجه السنغال ب ١٦ مدافعاً […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري