أخبار عالمية

أخبار الدوري | من بينهم جناح منتخب مصر.. “فيفا” يسلط الضوء على أبرز 6 لاعبين في كأس العرب

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على أبرز 6 لاعبين تألقوا وصنعوا الفارق رفقة منتخبات بلادهم في بطولة كأس العرب 2021.

وتوج منتخب الجزائر بمونديال العرب الذي أقيم في قطر، يوم السبت الموافق 18 ديسمبر السابق.

وشارك منتخب مصر في البطولة وحصل على المركز الرابع، بعد أن خسر من منتخب تونس في الدور نصف النهائي بهدف دون رد، ثم واجه منتخب قطر في مباراة تحديد المركز الثالث وخسر بركلات الجزاء الترجيحية.

وكانت بطولة كأس العرب فرصة مثالية من أجل مدربي المنتخبات للوقوف على جاهزية لاعبيهم قبل الاستحقاقات المُقبلة والتي يأتي في طليعتها التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في كل من آسيا وإفريقيا، حيث أثبت بعض اللاعبين جدارتهم من أجل مواصلة الدفاع عن شعار بلادهم في التصفيات.

وألقى موقع “فيفا” نظرة على أبرز اللاعبين الذين حصلوا على فرصة نادرة للعب على الصعيد الدولي في بطولة كبرى وأثبتوا جدارتهم لمدربيهم.

أمير سعيود – الجزائر

أوضح “فيفا” أن الجماهير الجزائرية لن تنسى هدف اللاعب أمير سعيود في المباراة النهائية أمام منتخب تونس ، رغم أن اللاعب لم يشارك مع فريقه سوى 135 دقيقة فقط خلال البطولة، بعدما لعب أساسيًا في المباراة الأولى أمام منتخب السودان ودخل كبديل في النهائي أمام منتخب تونس، إلا أنه أظهر (علو كعبه) في اللحظات الحاسمة التي كان يحتاجه فيها منتخب بلاده بتسجيله هدفًا رائعًا من خارج منطقة الجزاء سيبقى خالدًا في ذاكرة لاعب الطائي السعودي وجماهير كرة القدم العربية.

حنبعل المجبري – تونس

وأكد التقرير أنه رُغم صغر سن اللاعب الذي بلغ 18عامًا ، إلا أن اللاعب حنبعل المجبري كان أحد أعمدة منتخب تونس الأساسية في كأس العرب، حيث شارك في جميع مباريات منتخب بلاده في البطولة وتألق في وسط الملعب بتحرّكه الذي لا يهدأ.

واختير لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كأفضل لاعب في مباراتين من أصل 6 مباريات لعبها نسور قرطاج في البطولة ، ليُثبت للمدرب منذر الكبير أحقيته بمكان دائم مع المنتخب في الاستحقاقات المُقبلة ابتداءً من كأس الأمم الإفريقية الشهر القادم

محمد الناهيري – المغرب

لعب محمد نهيري في موقعين مختلفين في كأس العرب، حيث شغل مركز الظهير الأيمن ولعب أيضًا كظهير أيسر، ورُغم مهامه الدفاعية إلا أنه برز بقدرته على التسجيل بعدما افتتح أهداف منتخب المغرب في البطولة بتسجيله الهدف الأول أمام منتخب فلسطين، كما سجّل أيضًا في مواجهة ربع النهائي أمام المنتخب الجزائري.

وأثبت المدافع ذو الثلاثين عامًا صواب قرار المدرب حسين عموتة باستدعائه للمشاركة في كأس العرب بفضل الأداء الكبير الذي قدّمه في البطولة.

أحمد رفعت – مصر

وألقى “فيفا” الضوء على تألق نجمنا المصري اللاعب أحمد رفعت ، مُشدد على أن اللاعب لم يكن قد شارك مع منتخب الفراعنة إلا في مباراة دولية وحيدة أمام أوغندا قبل ثماني سنوات، ولكن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش اعتمد على رفعت كورقة ناجحة على مقاعد البدلاء بعدما سجّل هدفين في البطولة بما في ذلك هدفه الرائع أمام السودان في مرحلة المجموعات قبل أن يُسجل هدفًا حاسمًا بمواجهة الأردن في ربع النهائي.

وقال رفعت عن تألقه في كأس العرب في مقابلة مع موقع “فيفا”: “كانت مشاركتي جيدة في بطولة كأس العرب وشخصياً أحاول أن أثبت أقدامي دوماً مع المنتخب وتقديم أفضل ما لدي من أجل زيادة عدد مشاركاتي الدولية”.

يزن النعيمات – الأردن

وأشار التقرير إلى أن يزن النعيمات لم يكن أحد اللاعبين الأساسيين مع المنتخب الأردني بعدما سجّل هدفًا دوليًا واحداً في مباراة ودية أمام البحرين ، إلا أن مونديال العرب شكّل فرصة للاعب الشاب من أجل وضع بصمته كأحد أفضل المهاجمين في البطولة، بعدما سجّل 3 أهداف في 178 دقيقة حصل من خلالها على الحذاء البرونزي ، وقد كان اللاعب ذو الثانية والعشرين من العمر أحد أبرز الاكتشافات لمنتخب المدرب عدنان حمد الذي سيكون لديه ورقة هجومية رابحة خلال تصفيات كأس آسيا 2023 المُقبلة.

أوليفر كاسكاو – سوريا

ارتدى أوليفر كاسكاو قميص منتخب سوريا للمرة الأولى ، عندما خاض منتخب مباراة بلاده في المجموعة الثانية أمام الإمارات ، وفي مباراته الدولية الثانية سجّل اللاعب هدفه الدولي الأول في اليوم الذي كان يحتفل فيه بعيد ميلاده العشرين وأمام المنتخب التونسي الذي وصل إلى المباراة النهائية ، وقد شكّل الأداء الكبير الذي قدّمه اللاعب المولود في السويد نقطة مضيئة بالنسبة للمنتخب السوري الذي خرج مبكّراً من البطولة بعد خسارته المفاجئة أمام موريتانيا في المباراة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى