الدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | مهرجان أهداف يزين جولة البوكسينج داي في الدوري الإنجليزي

عرف البوكسينج داي تقديم عروض كروية ممتعة ، وقبل كل شيء 28 هدفا في 6 مباريات ، أقيمت في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهد ملعب الاتحاد 9 أهداف ، في مباراة اكتسح فيها نادي مانشستر سيتي منافسه ليستر (6-3).

وبذلك ، رفع رجال المدرب الإسباني بيب جورديولا رصيدهم إلى 47 نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد ليستر عند 22 نقطة ، في الترتيب العاشر.

وفي ملعب كارو رود ، ضرب آرسنال مضيفه نورويتش سيتي بخماسية دون رد ، ليعزز احتلاله للمركز الرابع بـ35 نقطة ، بينما تجمد نورويتش عند 10 نقاط بالقاع.

وشهد استاد لندن أيضا 5 أهداف ، حيث فاز ساوثهامبتون على وست هام (2-3) ، في مباراة متوازنة حتى النهاية ، أخرجت الضيوف من عثرتهم.

وعلى هذا النحو ، ارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 20 نقطة ، بالمركز الـ14 ، في حين تجمد رصيد وست هام عند 28 نقطة ، بالترتيب الـ6.

وفي ملعب توتنهام هوتسبير ، استمتع الجمهور بمباراة الديربي اللندني ، مع فوز كبير لفريقهم (3-0) على كريستال بالاس ، ليرفع السبيرز رصيدهم إلى 29 نقطة بالمركز الـ5 ، فيما تجمد رصيد كريستال عند 20 نقطة ، بالترتيب الـ12.

وتوالت العروض وكذلك الأهداف على ملعب فيلا بارك ، في مباراة أستون فيلا وتشيلسي ، حيث قلب البلوز تأخرهم بهدف أمام أصحاب الأرض إلى فوز 1-3.

وارتفع رصيد البلوز إلى 41 نقطة بالمركز الثالث ، خلف ليفربول الوصيف بفارق الأهداف فقط ، والذي لم يخض بعد مباراته في نفس الجولة ، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 22 نقطة ، في الترتيب الـ11.

وفي المباراة الأخيرة من البوكسينج داي ، فاز برايتون على ضيفه برينتفورد بثنائية نظيفة ، ليرتفع رصيد الأول إلى 23 نقطة بالمركز الـ9 ، في حين تجمد برينتفورد عند 20 نقطة، في الترتيب الـ13.

واكتفى البوكسينج داي هذا العام بـ28 هدفا في 6 مباريات فقط ، ليواصل عام 1963 احتفاظه بالرقم القياسي لعدد الأهداف في ذلك اليوم ، بـ66 هدفا في عشر مباريات.

و علي الصعيد المحلي

وعد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك ، اللاعب محمود عبد الرزاق شيكابالا صانع ألعاب الفريق بتعويضه عن الفترة التى لم يشارك فيها مع الفريق بسبب إيقافه من قبل اتحاد الكرة لمدة 8 مباريات على خلفية استلام درع الدورى فى نهاية الموسم السابق.

وأكد كارتيرون للاعب شيكابالا إنه سيمنحه أكبر فرصة للمشاركة مع نادي الزمالك فى بطولة كأس الرابطة التى تنطلق يوم 12 يناير القادم بشكل رسمى ، بينما سيقام الدور قبل النهائى والنهائى فى يونيو القادم.

وكان اتحاد الكرة أصدر قرارا بايقاف اللاعب شيكابالا يوم 29 أغسطس السابق لمدة 8 شهور مع تغريمه 500 ألف جنيه ، قبل أن يتم تقليص العقوبة إلى 8 مباريات وغرامة 250 ألف جنيه.

وبعد انتهاء فترة ايقاف اللاعب شيكابالا بمباراة نادي غزل المحلة فى الدورى ، وعودته للمباريات بداية من 12 يناير القادم يكون شيكابالا قد غاب عن الملاعب مدة 136 يوما أى 4 شهور و14 يوما.

وسيكون نظام بطولة كأس الرابطة، هو مشاركة فرق مسابقة الدوري الممتاز 18 فريقًا إجباريا ، وسيتم تقسيمها على 3 مجموعات ، تضم كل مجموعة 6 فرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى