أخبار الزمالك

أخبار الدوري | نادي الزمالك عينه على كأس الرابطة

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استغلال بطولة كأس الرابطة المحترفة في نسختها الأولى المقرر لها في يناير القادم في منح الفرصة لأكثر من لاعب شاب وصغير السن للوقوف على هوية من يستمر برفقة الأبيض لنهاية الموسم ومن يجري إعارته في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وشهدت الساعات الأخيرة ، وضع الجهاز الفني لنادي الزمالك مجموعة من اللاعبين الشباب في الصورة للدفع بهم في المباريات مثل حمدي علاء وسيف جعفر ويوسف نبيه وحسام عبدالمجيد ونيمار بالإضافة إلى منح الفرصة لنجوم الدكة في الأبيض مثل عبدالله جمعة وحازم إمام الصغير وإسلام جابر ومحمد أشرف روقة ومحمود عبدالعزيز وأيمن حفني بشكل أكبر أملا في تألقهم وتجهيزهم لمباريات الأبيض في الدوري الممتاز.

وينوي الجهاز الفني استغلال فترة التوقف أيضًا في تجهيز الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق وصانع ألعابه بجانب الإيفواري رزاق سيسيه رأس الحربة بشكل خاص في ظل نية المدير الفني الاعتماد عليهما بشكل كبير ضمن سياسة التدوير التي ينوي الإقدام عليها في المستقبل لدعم الوسط بعدما غاب شيكابالا عن أول 8 مباريات بالدوري للإيقاف.

وكان المدير الفني باتريس كارتيرون آتفق مع إدارة الأبيض على خوض فترة اعداد في الإمارات عبر معسكر ودي يخوض خلاله مباريات ودية ثم العودة لخوض منافسات بطولة كأس الرابطة المحترفة والسعي وراء حصد تأشيرة التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة في نسختها الأولى.

وفي سياق متصل، قرر مسئولو نادي الزمالك بدء مفاوضات مكثفة مع المغربي محمد أوناجم الجناح الأيمن في الساعات القادمة لحسم ملف تجديد عقده لموسمين مقبلين على الأقل بعدما تألق بشكل لافت في الفترة الأخيرة على أن يتم رصد عقدا يتيح للاعب تقاضي مابين 700 ألف إلى 900 ألف دولار في الموسم الواحد ضمن التعديلات التي تجرى حاليا على ميزانية التعاقدات داخل الفريق وذلك في حال استمرار اللاعب على التألق الذي ظهر عليه في أخر جولتين كان فيها أحد أبرز نجوم الفريق خاصة في ظل وجود عروض احترافية بدأت تلاحق أحمد سيد زيزو للرحيل.

وفي نفس الوقت، رصدت إدارة نادي الزمالك نفس المزايا المالية لتجديد عقد الإيفواري رزاق سيسيه الجناح الأيسر الواعد لتجديد عقده لفترة لن تقل عن 3 مواسم مقبلة في ظل صغر سن اللاعب “22 عاما ” والرهان على قدرته التألق ودعم الوسط الهجومي في الفريق بشكل مميز بعد اكتسابه خبرات كبيرة على خلفية إعارته للاتحاد السكندري في أخر 3 مواسم بجانب موافقة المدير الفني باتريس كارتيرون هو الأخر على فتح ملف استمرار اللاعب والرهان عليه ضمن حساباته في المباريات الأخيرة بشكل كبير وتعول إدارة نادي الزمالك مستقبلا على تسويق سيسيه بشكل مالي جيد في أوروبا خاصة في حال تألقه بشكل جيد مع نادي الزمالك في دوري أبطال إفريقيا.

وتتجه النية لدى مسئولي نادي الزمالك لاستغلال معسكر الإمارات القادم في وضع اللمسات الأخيرة على أكثر من ملف لتجديد عقود اللاعبين يتصدرهم المغربي أشرف بن شرقي الجناح الأيسر الذي استعاد الكثير من مستواه القديم في الفترة الأخيرة وأبرزها لقاء نادي غزل المحلة الذي شهد تسجيله لهدفين جميلين من رباعية الأبيض في مرمى الفلاحين والتقدم لصدارة الدوري وكذلك التفاوض مع زميله طارق حامد محور ارتكاز الفريق وأحد أبرز عناصر الخبرة في التشكيلة لتجديد العقد لموسمين مقبلين مع العمل على الوصول لاتفاق مالي جيد مع حامد 33 عاما حول الراتب السنوي المنتظر أن يناله اللاعب برفقة الأبيض في الفترة القادمة.

وكان نادي الزمالك واصل تدريباته تحت اشراف مديره الفني باتريس كارتيرون استعدادا لبدء معسكر الفريق في الإمارات عقب الفوز الكبير على نادي غزل المحلة برباعية نظيفة وعاد مرة أخرى للتدريب الثنائي يوسف أوباما لاعب الوسط المهاجم ومحمد عبدالشافي الظهير الأيسر بعد تعافيهما من الإصابة ووضع لهما باتريس كارتيرون برنامجا تدريبيا بدنيا لتجهيزهما.

ومنح المدير الفني راحة سلبية لـ 8 لاعبين دفعة واحدة هم مصطفى فتحي وأشرف بن شرقي وإسلام جابر ومحمد عبد الغني وأحمد سيد “زيزو” وأحمد فتوح ومحمود عبد العزيز وإمام عاشور بعد التألق أمام فريق نادي المحلة.

وفي الإطار ذاته عقد باتريس كارتيرون اجتماعا مع حارسه محمد عواد الذي جلس بديلا في لقاء نادي غزل المحلة أكد له خلاله ثقته الكاملة في قدرته التألق خلال الفترة القادمة مع عودة الدوري الممتاز واستمراره كحارس أول للفريق في حساباته مشددا على أن الدفع بمحمد أبوجبل حارسه البديل في لقاء المحلة كان لدعم الأخير وتجهيزه بعد اختياره ضمن قائمة المنتخب الوطني المقرر لها خوض منافسات كأس الأمم الإفريقية القادمة في الكاميرون.

وشدد كارتيرون للحارس معرفته بأنه كان يستحق الاستمرار أساسيا في ظل تألقه بالمباريات الأربعة التي شارك فيها خلال الموسم الحالي مشيرا إلى أنه سيكون الأول في حساباته خلال المرحلة القادمة خاصة مع الرهان عليه في كأس الرابطة بشكل أساسي على هامش فترة توقف الدوري.

وبعيدا عن ملف التجديدات ، يسعى مسئولو نادي الزمالك لتوفير ميزانية مالية لا تقل عن 30 مليون جنيه في الأيام القادمة لصرف دفعة من العقود المالية للاعبيه على هامش التوقف الجاري لبطولة الدوري الممتاز.

وكشف أمير مرتضى المشرف العام على الكرة في تصريحات له بوجود نحو 95 % من لاعبيه لم يتقاضوا أية مستحقات مالية عن الموسم الحالي بخلاف وجود مستحقات متأخرة عن الموسم السابق 2020-2021.

وأضاف أمير مرتضى أن الإدارة تسعى حاليًا لحسم ملف المستحقات المالية في أسرع وقت وسدادها إلى اللاعبين لدعم الفريق في رحلة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الممتاز بالإضافة للمنافسة على دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى