منتخب مصر

أخبار الدوري | 12 لاعبا خارج قائمة منتخب مصر النهائية لأمم افريقيا.. تعرف عليهم

استقر المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش ، على استبعاد 12 لاعبا من قائمة الفراعنة المبدئية لبطولة أمم افريقيا 2022 بالكاميرون ، وهم اللاعب محمد فوزى و اللاعب محمود جاد و اللاعب إبراهيم عادل و اللاعب محمد هانى و اللاعب محمد فتح الله و اللاعب أحمد رمضان بيكهام و اللاعب مروان داوود و اللاعب نبيل عماد دونجا و اللاعب إمام عاشور و اللاعب مروان حمدى و اللاعب أحمد ياسر ريان و اللاعب محمود علاء.

وتتجه النية لدى الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة كيروش ، لضم الخماسى اللاعب محمد مجدى أفشة و اللاعب عمرو السولية و اللاعب أحمد رفعت و اللاعب مصطفى فتحى و اللاعب رمضان صبحى لقائمة الفراعنة النهائية لأمم افريقيا ، بعد زيادة القائمة إلى 28 لاعبا على أن يتحمل اتحاد الكرة تكلفة سفرهم إقامتهم.

ويعلن الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة بقيادة كارلوس كيروش ، الأسماء النهائية لقائمة اللاعبين المشاركين في بطولة أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون غد الأربعاء.

وضمن 17 لاعبا التواجد فى القائمة وهم محمد الشناوى و اللاعب محمد صبحى و اللاعب محمد أبو جبل ، و اللاعب أحمد حجازى و اللاعب محمود الونش و اللاعب أحمد فتوح و اللاعب محمد حمدى ، و اللاعب أكرم توفيق و اللاعب عمر كمال و اللاعب حمدى فتحى و اللاعب أيمن أشرف و اللاعب مهند لاشين و اللاعب محمد الننى و اللاعب عمر مرموش و اللاعب محمد صلاح و اللاعب أحمد سيد زيزو و اللاعب مصطفى محمد.

كما تقرر أن تقام تدريبات منتخب مصر يومي الخميس والجمعة المقبلين 30 و 31 ديسمبر من خلال معسكر مفتوح يحصل بعدها اللاعبون على راحة يوم 1 يناير القادم ، على أن يبدأ المعسكر المغلق للفريق يوم 2 يناير القادم حتى موعد السفر إلى مدينة جاروا الكاميرونية يوم 7 يناير استعدادا لمباراتي نيجيريا وغينيا بيساو يومي 11 و 15 يناير ينتقل بعدها الفريق إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لملاقاة المنتخب السوداني يوم 19 يناير في ختام مرحلة المجموعات في البطولة.

و علي صعيد أخر

يبحث اللاعب محمد صلاح نجم نادي ليفربول عن كتابة صفحة جديدة في تاريخ ناديه حين يواجه نادي ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

ويحل نادي ليفربول ضيفا على نادي ليستر سيتي ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي مساء الثلاثاء.

لو نجح اللاعب محمد صلاح في تسجيل هدف في شباك الثعالب سيرفع رصيده من الأهداف إلى 150 هدفا في كل المسابقات ، للفرق الإنجليزية ، فقد سجل أول هدفين مع تشيلسي.

الهدف المنتظر من اللاعب محمد صلاح سيكون رقم 38 هذا العام ، ليصبح ثاني أكثر لاعب سجل لنادي ليفربول في عام واحد ، بعد إيان راش الذي سجل 44 هدفا في عام 1986، كما أحرز راش 38 هدفا في عام 1982.

ويسعى اللاعب محمد صلاح لتعزير الرقم القياسي الذي يمتلكه ، كأكثر من سجل للريدز خارج ملعب أنفيلد خلال عام واحد، فقد أحرز 26 هدفا ، بينما سجل إيان راش 25 هدفا في عام 1982.

بشكل عام لعب قائد منتخب مصر 7 مباريات ضد ليستر سيتي ، فاز في 5 وتعادل في واحدة وخسر مثلها ، وهز شباك الثعالب 4 مرات.

ويقضي اللاعب محمد صلاح موسمه الخامس مع نادي ليفربول الذي انضم له قادما من روما في صيف 2017.

خلال هذه الحقبة توج نجم بازل وفيورنتينا وروما السابق بأربعة ألقاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى