أخبار الزمالك

أخبار الدوري | 5 أندية أوروبية كرمت أساطيرها على طريقة نادي الزمالك

قرر نادي الزمالك تكريم عدد من أساطيره في الفترة الأخيرة ، بإطلاق أسمائهم على عدة منشآت داخل النادي.

ويأتي في مقدمة الأساطير الذين تم تكريمهم اللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا” قائد الزمالك ، و زميله اللاعب طارق حامد ، ورضا عبد العال نجم الفريق السابق.

ويستعرض في السطور التالية 5 أندية أوروبية قررت تكريم أساطيرها وتخليد أسمائهم بنفس الطريقة التي اتبعها نادي الزمالك.

ريال مدريد

يحمل ملعب ريال مدريد اسم “سانتياجو برنابيو” الذي تم افتتاحه عام 1947 ، أسطورة النادي ورمزه التاريخي سواء كلاعب أو مدرب أو رئيس ، كذلك ينظم النادي المدريدي بطولة ودية سنوية تحمل الاسم نفسه.

ويحمل ملعب مدينة ريال مدريد الرياضية اسم “ألفريدو دي ستيفانو” ، المصنف كأحد أفضل الأساطير في تاريخ الفريق ، علما بأن هذا الملعب يستضيف مباريات فريقي الرديف والشباب بجانب الفريق النسائي.

برشلونة

أنشأ النادي الكتالوني ملعبا جديدا داخل مدينته الرياضية لفريقي الشباب والسيدات ، وأطلق عليه اسم النجم الهولندي الراحل يوهان كرويف أسطورة البارسا لاعبا ومدربا.

فيما ينظم برشلونة بطولته الودية الخاصة وتحمل اسم مؤسس النادي الكتالوني “خوان جامبر”.

ليفربول

في عام 2017 أطلق نادي ليفربول اسم أسطورته كيني دالجليش ، لاعب ومدرب الفريق السابق ، على أحد مدرجات ملعبه العريق “أنفيلد”.

ميلان وإنتر

يلعب ميلان وجاره إنتر ، قطبا مدينة ميلانو الإيطالية ، على ملعب “سان سيرو” العريق ، الذي يحمل اسم آخر هو “جوسيبي مياتزا” أسطورة الناديين.

نابولي

قرر نادي الجنوب الإيطالي إطلاق اسم أسطورته دييجو أرماندو مارادونا على ملعبه نهاية العام الماضي، بعد أسابيع قليلة من رحيل النجم الأرجنتيني السابق عن عمر 60 عاما.

و علي صعيد أخر

يرى مهاجم تشيلسي السابق توني كاسكارينو أنه من الخطأ أن يبذل نادي ليفربول قصارى جهده بشتى الطرق للاحتفاظ بخدمات النجم المصري محمد صلاح في صفوفه.

ومن المعروف عن العقد الحالي لـلاعب محمد صلاح أنه سينتهي في صيف 2023.

وفشلت إدارة نادي ليفربول في التوصل إلى أي اتفاق حتى الآن مع اللاعب محمد صلاح حول تجديد عقده ، بسبب المطالب المالية الباهظة للاعب صاحب الـ29 عامًا.

وقال توني كاسكارينو في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية : “قال الكثير من الناس مؤخرًا إن نادي ليفربول يجب أن يمنح اللاعب محمد صلاح كل ما يلزم للاحتفاظ به ، وسيكون ذلك خطأ كبيرًا ، فيما يتعلق بمضاعفة أرباحك ، فإن الشيء الأساسي هو أن تكون في نادٍ كبير قادر على الفوز بالألقاب الكبيرة”.

وأضاف: “لذلك بالنسبة للاعب محمد صلاح الآن يجب أن يكون هناك سؤال واحد مهم : هل سأكون ناجحًا في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال؟ وهل لدي مدرب وفريق يمكنه مساعدتي في النجاح على أرض الملعب ؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى