الدوري الإنجليزي

الزمالك يحسم صفقة قوية من الدوري الإنجليزي.. طالع التفاصيل

أخبار الدوري | الزمالك يحسم صفقة قوية من الدوري الإنجليزي.. طالع التفاصيل

اقترب مسؤولو الزمالك من حسم صفقة المصري ستافروس أكرفاديس لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برينتفورد الإنجليزي تحت ٢٣ سنة السابق خلال الفترة المقبلة من الانتقالات الصيفية مطلع الموسم القادم.

صفقة ستافروس أكرفاديس

كشف مصدر داخل نادي الزمالك آخر تطورات ملف صفقة ستافروس أكرفاديس لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برينتفورد الإنجليزي السابق.

وأوضح المصدر أن ستافروس -صفقة نادي الزمالك المنتظرة من أب مصري وأم قبرصية، ولعب في فريق برينتفورد الإنجليزي تحت ٢٣ سنة ويلعب حاليا في فرق الدوري النرويجي.

وأشار المصدر إلى أن ستافروس أكرفاديس وصل القاهرة منذ ٣ أسابيع وأجرى اختبارين بنادي الزمالك، ونال إعجاب عصام مرعي رئيس قطاع الناشئين ما دفع أمير مرتضى منصور للتحرك لضمه.

وأتم المصدر موضحا أن مسؤولي القلعة البيضاء بصدد التعاقد مع اللاعب بشكل رسمي بعد موافقة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك.

ويجيد ستافروس اللعب في مراكز خط الهجوم، الجناح الأيمن والأيسر والوسط الهجومي. 

وكان قد خطف نادي الزمالك الأضواء الأيام الأخيرة بعدما بدا أنه يمضي بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الذي فاز به الموسم الماضي بعد ٥ ألقاب متتالية لغريمه التقليدي، علما بأنه فاز أيضا بلقب بطولة الكأس عن الموسم الماضي بعدما تغلب على النادي الأهلي قبل نحو أسبوعين ليحقق ثنائية الدوري والكأس المحليين للمرة الرابعة في تاريخه.

لكن اللافت للنظر كان جملة من العوامل يتقدمها الجمع بين النتائج القوية والأداء الجميل الذي يقدمه نادي الزمالك والذي ذكّر الجماهير بأجيال سابقة استحقت لقب “مدرسة الفن والهندسة” بفضل تفوق واضح في جمالية الأداء حتى وإن لم ترافقه النتائج على طول الخط.

والمثير أن هذا الأداء يأتي رغم ظروف معاكسة أبرزها أن الفريق بدأ الموسم الحالي محروما من إمكانية تدعيم صفوفه بسبب عقوبة فرضتها المحكمة الرياضية الدولية على نادي الزمالك بحرمانه من قيد لاعبين جدد لفترتي قيد، وذلك بسبب مخالفة تتعلق بقيد اللاعب الناشئ حسام أشرف.

وثاني الظروف المعاكسة هو تغيير المدرب حيث تمت إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون بعد ١١ جولة من بطولة الدوري المحلي، بسبب سوء النتائج خصوصا في دوري أبطال أفريقيا، والتعاقد مع البرتغالي جوزفالدو فيريرا.

وتعرض نادي الزمالك أيضا لموقف صعب في المرحلة الحاسمة من المنافسة على بطولة الدوري برحيل نجميه المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم اللذين انتهى تعاقدهما بنهاية يونيو الماضي، في حين يمتد الموسم الحالي إلى أواخر أغسطس بسبب تخبط واضح، في إدارة المنافسات بمصر، ظهر جليا العامين الأخيرين.

وفي المرحلة الحاسمة أيضا فقد نادي الزمالك خدمات نجم وسطه الأساسي طارق حامد وحارسه الأساسي محمد أبو جبل، لأسباب انضباطية، حيث قرر النادي إيقافهما وأعلن عدم الحاجة إليهما الفترة المتبقية من الموسم.

ورغم أن أشرف بن شرقي خصوصا كان من أبرز الأوراق الرابحة في نادي الزمالك فإن الفريق واصل تقدمه وانتصاراته، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ باللقب المحلي، فقبل ٥ جولات من النهاية يتقدم نادي الزمالك بفارق ٧ نقاط عن نادي بيراميدز صاحب المركز الثاني، و ٩ نقاط عن النادي الأهلي الذي لعب مباراة أقل.

وعند الحديث عن الأوراق الرابحة لا يمكن إغفال دور قائد الفريق محمود عبد الرازق الشهير بـ “شيكابالا” الذي يقوم بدور كبير سواء داخل الملعب أو خارجه، فهناك اللمسات الفنية المميزة التي اشتهر بها “الفهد الأسمر” كما يقوم النجم البالغ من العمر ٣٦ عاما بدور كبير في تحفيز زملائه واحتوائهم وكأنه مساعد للمدرب فضلا عن كونه يجمع بين التسجيل وصناعة اللعب.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: الزمالك يحصل على توقيع إبراهيما نداي.. وعائقان أمام إتمام الصفقة - أخبار الدوري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى