الظهور الإعلامي الأول.. أبرز تصريحات كولر مع إبراهيم فايق

أخبار الدوري | الظهور الإعلامي الأول.. أبرز تصريحات كولر مع إبراهيم فايق

أخبار الدوري | الظهور الإعلامي الأول.. أبرز تصريحات كولر مع إبراهيم فايق

أخبار الدوري | الظهور الإعلامي الأول.. أبرز تصريحات كولر مع إبراهيم فايق

ظهر المدير الفني للنادي الأهلي، مارسيل كولر، مع الإعلامي إبراهيم فايق، في أولى حلقاته ببرنامج “الكورة مع فايق” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر 2”.

وتحدث في عدة موضوعات مهمة، تخص لاعبي الأهلي ومشاركاتهم مع البطولات التي توج بها وكان آخرها دوري أبطال إفريقيا الـ 12 على حساب نادي الترجي التونسي، بالإضافة إلى الأزمات التي مر بها مع بعض اللاعبين، وكواليس تعاقده مع النادي الأهلي وعلاقته بالجمهور.

ونعرض أبرز تصريحات المدير الفني التي أدلى بها اليوم..

كولر: لا يوجد لديّ حب وكره.. والجماهير تُطالبني بالنسخة ١٣ من الآن

قال المدير الفني السويسري لفريق الأهلي، مارسيل كولر، إن سياسته في اختيار القائمة لا تعتمد على الحب والكرة والفريق ينجح حين يكون الفريق على قلب رجل واحد.

وأضاف كولر، خلال حلوله ضيفًا ببرنامج “الكرة مع فايق” على فضائية MBC2 اليوم الإثنين:”لديّ بالقائمة ٣٢ لاعبًا ولن تكون كل المجموعة معي في الوقت ذاته ولكن الجميع يُساعد لننجح وبالنسبة لي لا يوجد لاعب مهم وآخر لا ولكن عليّ أن أخذ القرار وأكون حزينا لعدم اختياري البعض ولكن هذه هي كرة القدم وفي المحاضرة قبل مباراة الترجي قلت لهم جميعكم مهم بالنسبة لي والمكسب لن يتحقق إلا لو كنا على قلب رجل واحد ولا يوجد لديّ حب وكره بل أحب كل اللاعبين والأهلي فريق كبير لابد أن يكون القرار كرة”.

وتابع المدير الفني السويسري لفريق الأهلي مازحاً:”حين أقابل الناس في الشارع يتحدثون معي عن التتويج بالنسخة الـ ١٣ من دوري أبطال أفريقيا أكون سعيد جداً بذلك ولكن أمزح مع الناس بأن دعونا نحتفل يومين فيردون سننتظرك بعد غد”.

مارسيل كولر يكشف سبب عدم حبه للقب “جدي”

وقال كولر في تصريحات لقناة “إم بي سي مصر”: “عندما تلقيت عرضاً من النادي الأهلي درست الموضوع كويس، وشاهدت فيديوهات لجمهور النادي الأهلي وهم يملئون المدرجات وهو ما أسعدني جدا، لذلك انضممت للمارد الأحمر”.

وأضاف: “لما وصلت مصر اتفاجئت أنه لا يوجد جمهور والأعداد محدودة، والدوري بالأخص الجمهور مش بيكون كتير، وأمس كان الاستاد مليان وجسمي قشعر من دعم الجمهور وأعدادهم”.

وبسؤاله هل يحب لقب “جدي” أم لا؟، أجاب: “مش عايز أكبر في السن، وكان شعري كله أسود ولكن الآن يتحول للأبيض، وأنا جد فعلا عندي 4 أحفاد”.

وواصل: “مباراة الترجي كانت صعبة، خاصة بعد إصابة علي معلول، والتخطيط للمباراة كان صعب جدا، واتفرجت على ٥ ماتشات كاملة، أكثر من مرة قبل ما نلاعبهم، منهم ماتشين صنداونز”.

واختتم: “الترجي كسب صنداونز رايح جاي، وأنا مع صنداونز مكسبتش ولا مرة، وهو فريق قوي جدا، وذلك يبرز قوة وتنظيم وسرعة فريق الترجي”.

هل سيُجدد الأهلي تعاقده مع علي معلول؟.. رد غير حاسم من كولر

عقد علي ينتهي في يونيو المقبل وليس وظيفتي الحديث عن العقود، عمره الآن ٣٥ والإصابة ستحتاج لوقت ليعود وهو قدم الكثير للأهلي وأدى مباريات عظيمة ورائعة وهو لاعب مهم داخل وخارج الملعب وتمريراته حاسمة ويُسجل أهدافًا مهمة.

وأتم المدرب السويسري تصريحاته بقوله:”معلول صعب تراه كثيرًا في الملاعب والقرار قرار الإدارة هي التي ستتحدث مع اللاعب وتحسم الأمر وسأجلس مع إدارة النادي”.

وكان النادي الأهلي قد أعلن مؤخرًا خضوع علي معلول لجراحة ناجحة بعد إصابته بقطع في وتر أكيلس خلال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

معلول كان قد انضم لصفوف الأهلي قادمًا من الصفاقسي التونسي في موسم ١٦/١٧.

كولر يكشف كواليس قرار الاعتماد على كريم فؤاد بدلاً من معلول

تحدث المدير الفني السويسري لفريق الأهلي مارسيل كولر على كواليس قرار الاعتماد على الظهير الأيمن كريم فؤاد بدلًا من زميله الظهير الأيسر بالفريق علي معلول بعد إصابته في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

وقال كولر، خلال حلوله ضيفًا ببرنامج “الكرة مع فايق” على قناة MBC2:”الفضل يعود هنا لسامي قمصان قال لي إن كريم سبق ولعب موسماً كاملاً كظهير أيسر وأنا أحب كريم وأحب أن أراه يتواجد في النصف الأمامي من الملعب ودفعت به كجناح ولكنه غاب لفترة طويلة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي ورأيته وهو جناح أيسر من قبل وكان موقفًا صعبًا؛ خاصة أن علي معلول قد أُصيب بعد 5 دقائق فدفعت بكريم فؤاد بدلًا منه”.

وأضاف المدرب السويسري:”أصعب شيء أن كريم ظلّ خلال المحاضرات السابقة للمباراة يستعد كجناج أيمن ولكن حين شارك تواجد في مركز مختلف وأدى مباراة هائلة من وجهة نظري وهو ما يُشير إلى خبرات اللاعب رغم صغر سنه”.

وأتم مدرب الأهلي تصريحاته بقوله:”أتألم لكل إصابة بصفوف فريقي لأنني لا أريدها فأبحث من سيُشارك بدلًا من اللاعب المُصاب ولدينا مباريات كثيرة بها ضغط كبير وسفر ومناخ”.

كولر يكشف: كواليس التعاقد مع موديست ووسام أبو علي.. وأهمية إمام عاشور

تحدث المدير الفني السويسري لفريق الأهلي، مارسيل كولر، عن كواليس التعاقد مع اللاعب الفرنسي موديست والفلسطيني وسام أبو علي.

وقال كولر، خلال حلوله ضيفًا ببرنامج “الكرة مع فايق” على فضائية MBC2 اليوم الإثنين:”لم أكن أريد رحيل محمد شريف ولكنه جاء وطلب الرحيل لوصول عرض جيد له، وشاهدت عددًا كبيرًا من اللاعبين وكان بالنسبة لي أن من سيأتي يكون أفضل من المتواجد وبفارق كبير ورأيت لاعبين لا حصر لهم وشاهدت مباريات كثيرة ثم عرضوا عليّ لاعبين آخرين وخسرت محمد شريف وكنت في حاجة لمهاجم”.

وأضاف مدرب الأهلي:”الميركاتو كان قد انتهى وكان لابد أن نتعاقد مع مهاجم وكان موديست (فري) وتواصلت مع مدربين في ألمانيا فكان بنادي اسمه كبير وكنت في حاجة للاعب يُسجل برأسه جيدًا ووسام تم عرضه علي ورأيت مباريات كثيرة له ويضغط جيدًا ويتناسب مع الفكر الخاص بي وحل مثالي وسعيد بوجوده”.

وأتم المدرب السويسري تصريحاته بالرد على أهمية إمام عاشور في الملعب بقوله:”هو حل لأزمة وسط الملعب وجمهور الأهلي يحب اللاعب (الحريف) وهو لاعب دولي وخاض مباريات رائعة حين كان في الزمالك ولكنه تعرض لإصابة مؤخرًا ومازال أمامه الكثير ليقدمه وأدى مباراة رائعة أمام الترجي وتحركاته كانت مهمة”.

هل هناك مشكلة بين الشناوي وشوبير؟.. كولر يجيب

أكد المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، إنه توقع تألق مصطفى شوبير عقب إصابة محمد الشناوي، في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق.

وقال كولر في تصريحات لقناة “إم بي سي مصر”:توقعت تألق مصطفى شوبير بعد إصابة محمد الشناوي، كنت متابعه من السنة اللي فاتت، وعنده رد فعل قوي، لكن هناك مباريات بها الضغط كبير، والمهاجم ممكن يضيع 10 مرات، لكن يجيب واحدة الناس تفرح، وحارس المرمى غلطته بفورة”.

وأضاف: “لا توجد مشاكل خالص بين الشناوي وشوبير، والشناوي كان عايز يرجع بشكل أسرع، لكن كنا لازم نشوفه في أرض الملعب، مش بس كلام طبي نظري، وكان يريد أن يشارك”.

وواصل: “بعد إصابة الشناوي كانت فترة صعبة جدا لينا وله، 4 شهور غياب لحارس مرمى عظيم وشخصية عظيمة، كابتن كبير جدا، ومسيطر على اللاعبين في غرفة الملابس”.

وأتم السويسري: “لكن مصطفى يقدم مباريات كبيرة جدا، وكنا عارفين مدة غياب الشناوي، ودارسين هنعمل ايه في فترة غياب الشناوي”.

كولر يكشف تفاصيل أزمته مع عبد القادر وغضب أكرم توفيق

كشف السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي تفاصيل خلافه مع أحمد عبد القادر وغضب أكرم توفيق، في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي إبراهيم فايق.

وقال كولر في تصريحات لقناة “إم بي سي مصر”: “اللاعبين المصريين مختلفين عن أوروبا، ودائما مهم أن لو واحد عمل حاجة مش صح أو أنا شايف إنها غلط، بتكلم معاه في ساعاتها، وأحيانا بتكلم قدام الفرقة كلها، عشان يعرفوا، والموضوع ينتهي بغرامة أو خصم، وبعدها ولا كأنه حصل”.

وأضاف: “مش بحب أن لاعب يقلب وشه، أنا شخص متفائل وبحب الطاقة الإيجابية، ومش بحب أمشي في طريق سلبي، وساعات ده بيحصل هنا، لكن مش بدي ضهري للاعب بالعكس بديله فرصة يرجع من تاني”.

وواصل: “عبد القادر رفض مصافحتي وخلقت له عذر إنه غاضب، لكن كانت هناك الكثير من الكاميرات التي نشرت الموقف، وبعدها بيومين تحدثت معه وشرحت الموضوع، واعتذر لي وانتهى الخلاف، وشارك في اللقاءات وظهر بشكل جيد”.

وأردف: “أنا بتابع كل اللاعبين جيدا، وأي لاعب يتعالى يجلس على مقاعد البدلاء، وأعطي الفرصة للاعب آخر”.

وأوضح: “أكرم توفيق كان يشارك في مركز نصف الملعب قبل قيادتي للفريق، ومعي لعب كظهير أيمن وتعرض للإصابة بسبب القوة التي يلعب بها، ونصحته بالهدوء بعد عودته من الإصابة وأنه محتاج وقت عشان يرجع من تاني، وهو ما لم يعجبه”.

وأتم مارسيل: “لكن في النهاية عمل واجتهد كثيرا في نص الملعب، وحارب وقاتل، وقدم مباراة إياب أفضل من الذهاب أمام الترجي وكانت جميع قراراته صحيحة”.

كولر: رحيل عبد الحفيظ ليس قراري.. ويجب التفكير في تقليل فرق الدوري

قال المدير الفني السويسري لفريق الأهلي، مارسيل كولر، إنه لم يكن لديه أي قرار في رحيل مدير الكرة السابق بجهازه الفني سيد عبد الحفيظ.

وأضاف كولر، ببرنامج “الكرة مع فايق” على فضائية MBC2 اليوم الإثنين:”لم يكن لي أي قرار في رحيل سيد عبد الحفيظ فالقرار كان من الإدارة ولم يكن لي رأي به”.

وتطرق المدرب السويسري لنظام الكرة في مصر بقوله:”جدول المباريات صعب جدًا في مصر ونخوض العديد من المباريات ويجب التفكير في تغيير نظام الدوري أو تقليل عدد الفرق”.

وأتم تصريحاته بقوله:”يجب أن ينتظم اللاعبون بصفوف المنتخب في التوقيتات المحددة لذلك كما يحدث في أوروبا وكنت مدربًا للنمسا وأعلم أن مدرب المنتخب يحتاج لوقت للعمل مع اللاعبين وتحدثت في مرة واحدة مع حسام حسن”.

Exit mobile version