“النادي الوحيد”.. كاف يعتمد رخصة الأهلي للمشاركة في البطولات

أخبار الدوري | "النادي الوحيد".. كاف يعتمد رخصة الأهلي للمشاركة في البطولات

أخبار الدوري | "النادي الوحيد".. كاف يعتمد رخصة الأهلي للمشاركة في البطولات

أخبار الدوري | “النادي الوحيد”.. كاف يعتمد رخصة الأهلي للمشاركة في البطولات

كشف مصدر مطلع، اعتماد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، اعتماد الرخصة الأفريقية للنادي الأهلي، للمشاركة في بطولات كاف الموسم المقبل.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، على حساب فريق الترجي التونسي، وضمن المشاركة في بطولة الموسم المقبل.

وأوضح المصدر، أن رخصة النادي الأهلي هي الوحيدة التي تم اعتمادها من خلال اتحاد الكرة في مراجعة تمت على مدار 48 ساعة من تاريخ غلق باب التسجيل عبر المنصة أول أمس السبت 22 يونيو.

وأضاف المصدر أن آخر مهلة لمراجعة بيانات كافة الأندية واعتمادها قبل يوم ٣٠ يونيو.

وأكمل المصدر أن هناك صعوبة إجراء أي مد في المواعيد بعد هذا الموعد، وفي حالة عدم اعتماد ملف أي نادي يرشح الاتحاد المحلي النادي الذي يليه في الترتيب للمشاركة في المسابقات الأفريقية.

وأتم المصدر أن هناك خطابا صدر يوم ٢ مايو الماضي شدد على أن أي ناد عليه مستحقات مالية بناء على أحكام نهائية صدرت قبل ٣١ مارس ٢٠٢٤ لن يسمح له بالمشاركة إلا بعد تسوية المستحقات.

وفي حالة عدم اعتماد ملف أي نادي يرشح الاتحاد المحلي النادي الذي يليه في الترتيب للمشاركة في المسابقات الأفريقية.

وذكر المصدر أيضاً أن هناك خطاب صدر يوم ٢ مايو الماضي شدد على أن أي ناد عليه مستحقات مالية بناء على أحكام نهائية صدرت قبل ٣١ مارس ٢٠٢٤ لن يسمح له بالمشاركة إلا بعد تسوية المستحقات.

الخطاب كذلك نص على عدة شروط للاتحادات الوطنية كالآتي:

في حالة عدم معرفة الأندية المشاركة في مسابقات كاف للموسم الرياضي ٢٠٢٤/٢٥ بحلول ٣٠ يونيو بسبب عدم استكمال منافسات الدوري المحلي أو الكأس الوطنية، فإن الاتحاد المحلي لا يزال مطالبا بتقديم قرارات الترخيص والمستندات الخاصة بجميع الأندية التي لديها فرصة للتأهل والمشاركة في مسابقات كاف.

وبناءً على ذلك، يجب على الاتحاد الوطني دعوة جميع الأندية التي لديها فرصة للتأهل إلى مسابقات الأندية الأفريقية في موسم ٢٠٢٤/٢٥ حتى ولو على معيار الجدارة الرياضية ، لبدء عملية الترخيص والخضوع لها على مستوى الاتحاد.

مع التأكيد أنه عند انتهاء المسابقات المحلية (الدوري والكأس) وتعريف واضح وتأكيد للأندية المؤهلة للموسم الأفريقي ٢٠٢٤/٢٥، يختار الاتحاد رسميًا الأندية بناءً على ملفات ترخيص الأندية المقدمة إلى كاف والمعتمدة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

Exit mobile version