الدوري الإنجليزي

دي بروين: ليفربول ساعدنا على حصد البريميرليج وأصابنا الذعر أمام أستون فيلا

أخبار الدوري | دي بروين: ليفربول ساعدنا على حصد البريميرليج وأصابنا الذعر أمام أستون فيلا

عبر كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عن فخره بتتويج الفريق بلقب البريميرليج في الموسم الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢، بعد المنافسة الشرسة مع فريق ليفربول الذي اكتفى بالحصول على الوصافة، موضحا أن تميز الريدز جعل السيتيزنز فريقا أفضل فى المسابقة.

وقال دي بروين فى تصريحاته للموقع الرسمي لنادى مانشستر سيتي، “كان من الصعب تحقيق اللقب لأن ليفربول دفعنا إلى هذا الحد، بحيث يجب أن تكون ممتازا طوال الوقت، خسارة النقاط تعنى النهاية”.

وأضاف دي بروين، “هذا هو السبب في أن الأمر صعب، هذا يجعلنا فخورين، تمكنا من إيجاد طريقة للفوز والتتويج”، مضيفا “جوندوجان وزينتشينكو غيرا المباراة تماما أمام أستون فيلا”.

وتابع دي بروين، “أصبنا بالذعر بعد هدف كوتينيو، الأمر مختلف للغاية ولا يمكنك تفسيره، تحاول أن تظل هادئا قدر الإمكان، أعتقد أنك لمدة ١٠ ثوانٍ تقريبا تشك فى نفسك، ثم عليك أن تفعل ما يتوجب عليك وتتقدم”.

واستكمل نجم مانشستر سيتي تصريحاته قائلا، “الهدف الأول لنا غير الوضع برمته بالنسبة لي. تغير الملعب والجو واللاعبين، ثم لم ننظر إلى الوراء”.

وحسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي برصيد ٩٣ نقطة جمعها من الفوز في ٢٩ مباراة والتعادل في ٦ وخسارة ٣ مواجهات وتسجيل ٩٩ هدفاً وتلقي ٢٦.

ورفع مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا رصيده إلى ٨ ألقاب فى تاريخه بالدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الخامس فى قائمة الأندية الأكثر تتويجا باللقب فى التاريخ.

وحصد مان سيتي أول لقب له في الدوري الإنجليزي خلال موسم ١٩٣٦ – ١٩٣٧، ثم موسم ١٩٦٧ – ١٩٦٨، ٢٠١١ – ٢٠١٢، ٢٠١٣ – ٢٠١٤، ٢٠١٧ – ٢٠١٨، ٢٠١٨ – ٢٠١٩، ٢٠٢٠ – ٢٠٢١، وصولا للموسم الحالى ٢٠٢١-٢٠٢٢.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى