أخبار الأهلي

رسالة لم يقرأها الأهلي قبل التعاقد مع بيرسي تاو

أخبار الدوري | رسالة لم يقرأها الأهلي قبل التعاقد مع بيرسي تاو

مسلسل الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب فريق النادي الأهلي، مع الإصابات يكتب فصلا جديدا قبل أسابيع من نهاية مسابقة الدوري المصري، بعدما تأكد غيابه عن مواجهتي إيسترن كومباني والإسماعيلي، مع وجود احتمالية لغيابه عن باقي المباريات المتبقة لفريقه.

وفي وقت سابق، كشف مصدر في النادي الأهلي السبب وراء غياب الجنوب أفريقي بيرسي تاو، نجم الفريق، عن مباراة مصر المقاصة الماضية في دور الـ ١٦ من بطولة كأس مصر، مؤكدًا أن عدم تواجده في قائمة الفريق كان بسبب الإجهاد العضلي.

وقبل غيابه عن مواجهة المقاصة، كان بيرسي تاو قد عاد وشارك في ٣ مباريات خلال فترة من ٣ أغسطس حتى ١٠ أغسطس ( فاركو ٢٨ دقيقة )و (الاتحاد السكندري ٢٥ دقيقة ) و (المصري ٩٠ دقيقة).

مشوار بيرسي تاو مع النادي الأهلي، سيطر عليه الإصابات أكثر من هز الشباك، فحين فكرت إدارة القلعة الحمراء في التعاقد مع النجم الجنوب إفريقي كانت الصورة التي تتمنى رؤيتها هي نسخة اللاعب حين كان لاعبا في صنداونز الجنوب إفريقيي، لكن كان هناك نقطة كان يجب الالتفات إليها قبل التعاقد، فتراجع مستوى اللاعب سواء في بلجيكا أو انجلترا مقارنة لما كان يقدمه مع صنداونز كان واضحا في اخر مواسمه في أوروبا، بالإضافة إلى الإصابة العضلية التي بدأت معه قبل عام واحد من تعاقد النادي الأهلي معه.

الأرقام تتراجع

لعب بيرسي تاو ١٠٢ مباراة مع فريق صنداونز الجنوب إفريقي سجل خلالها ٢٤ أي ما يقرب من هدف كل ٤ مباريات ، وصنع ٢٧ تمريرة حاسمة لزملائه.

ومع فريق رويال يونيون البلجيكي سجل بيرسي تاو حضورا خلال ٣٥ مباراة وسجل ١٣ هدفا وصنع ١٣ تمريرة حاسمة لزملائه.

وخلال تجربته مع فريق كلوب بروج البلجيكي خاض اللاعب ٣٠ مباراة وسجل خلالها ٤ أهداف وصنع ٨ تمريرات حاسمة، أمام عن مشواره مع فريق اندرلخت فخاض اللاعب الجنوب إفريقي ١٤ مواجهة سجل خلالها ٤ أهداف وصنع هدف وحيدا.

وفي آخر تجاربه قبل الانتقال إلى النادي الأهلي، لعب بيرسي تاو مع نادي برايتون الإنجليزي ٦ مواجهات فقط لم يسجل خلالها أي أهداف وصنع هدفا وحيدًا.

ومع منتخب جنوب إفريقيا، خاض بيرسي تاو ٣٦ مواجهة بداية من عام ٢٠١٥ سجل خلالها ١٣ هدفًا.

تاريخ الإصابة

لم يكن بيرسي تاو يعاني من إصابات طويلة الأمد مع فريق صنداونز الجنوب إفريقي خلال ٣ مواسم قضاها مع الفريق، لكن قبل نهاية عام ٢٠١٩ وبالتحديد في شهر أكتوبر حين كان لاعبا في نادي كلوب بروج البلجيكي تعرض اللاعب الجنوب إفريقي لإصابة في الأوتار ابعدته فقط ٤ أيام، ومع انتقاله إلى نادي اندرلخت البلجيكي بدأ الأمور تزاد معه حيث لإصابة عضلية ليغيب بعدها ٤ مباريات قبل أن يعود بعد شهر كامل ويعود في ديسمبر من نفس العام.

٤ إصابات في عام

بتاريخ ١٢ سبتمبر ٢٠٢١ تعرض بيرسي تاو للإصابة بتمزق في العضلة الضامة لمدة شهر، أعقبها إصابة ثانية بعد ٣ أشهر من عودته، كانت في يوم ٢٩ يناير ٢٠٢٢ ، حين اصيب بمزق في العضلة الأمامية وغاب ايضا أكثر من شهر.

ولثالث مرة عادت الإصابة لتضرب بيرسي تاو وكانت بتاريخ ٢٥ يونيو ٢٠٢٢ والتي كانت عبارة عن تمزق في العضلة الأمامية وغاب لمدة شهر.

وخاص بيرسي تاو ٣ مباريات خلال فترة من ٣ أغسطس حتى ١٠ أغسطس ( فاركو ٢٨ دقيقة ) و (الاتحاد السكندري ٢٥ دقيقة ) و (المصري ٩٠ دقيقة)، لكن الإصابة عادت له مرة رابعة بتاريخ ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ إصابة بيرسي تاو ليغيب عن مواجهة المقاصة بالكأس وسيغيب أيضا عن مواجهتي ايسترن كومباني والإسماعيلي .

جرس إنذار

بعقد مقارنة بين تاريخ إصابات بيرسي تاو قبل قدومه إلى النادي الأهلي وما حدث معه بعد التعاقد، سنجد أن أطول فترة غاب خلالها اللاعب عن المباريات كانت بتاريخ نوفمبر ٢٠٢٠، حين تم استبعاده لمدة شهر بسبب تمزق في العضلة الأمامية، وهذا قبل عام من انتقاله إلي النادي الأهلي وهي نفس الإصابة التي لازمته مع النادي الأهلي وعاودته لمدة ٤ مرات حتى الآن من حين لآخر.

حالة نفسية

يقول طبيب منتخب جنوب إفريقيا السابق ثولاني نجوينيا إن بيرسي تاو قد يشعر بضغط كبير في مصر، لافتا أن خلال أيامه مع نادي ماميلودي صنداونز، كان بيرسي تاو دائمًا لائقًا تقريبًا لدرجة أنه خلال موسمه الأخير في ٢٠١٧-٢٠١٨ لعب بشكل مثير للإعجاب جميع مباريات الدوري الممتاز الثلاثين وفي الموسم ٢٠١٦-٢٠١٧ ، غاب نجم النادي الأهلي عن مباراة واحدة في الدوري الممتاز مع صنداونز.

ومنذ فوزه بلقب أفضل لاعب في الموسم مع فريق الدرجة الثانية البلجيكي آنذاك رويال يونيون في موسم ٢٠١٨- ٢٠١٩ لم يلعب اللاعب من أكثر من ٢٠ مباراة في الدوري في موسم واحد، وفي بعض الأندية التي ذهب إليها، كما هو الحال في برايتون ألبيون ، كان الأمر يتعلق بمكافحته في وقت المباراة، لكن بعض الإصابات المزعجة أعاقت تقدمه هنا وهناك.

وألقى ثولاني نجوينيا بعض الضوء على العوامل التي تؤدي عادةً إلى تعرض اللاعبين للإصابات فجأة، ويشتبه نجوينيا في أن ما يمر به بيرسي تاو بسبب أمر نفسي من بين عوامل أخرى، جعلته عرضة للإصابة في الأشهر الأخيرة.

وتابع:”لست متأكدًا من حالة تاو لأنني لم أعد طبيب منتخب جنوب إفريقيا، ولكن قد يكون هناك عدد من العوامل، نفسيًا قد تكون هناك مشكلة ولكني لست متأكدًا، قد تكون مشكلة تكيف أيضًا لأنه عندما أنت تغير البيئة، وتتغير أساليب التدريب ويصبح تكييفها مختلفًا ”.

وواصل:” أنا حقا لا أستطيع أن أكون متأكدا من بيرسي تاو ولكن هذه هي العوامل التي عادة ما تؤدي إلى إصابة اللاعبين بين الحين والآخر، إذا كانت هناك أشياء تؤثر عليك نفسيا ، فمن المؤكد أنك ستتعرض للإصابات، ولهذا السبب فإن علماء النفس الرياضي مهمون أعلم أن بيرسي تعرض لضغوط شديدة في مصر من الفريق ومن المشجعين ووسائل الإعلام وأساطير الأهلي أيضًا ، لذلك قد يكون شيئًا فسيولوجيًا ولكن لا يمكننا التأكد ”.

هل يعاني بيرسي تاو من إصابة مُزمنة

وفي وقت سابق بتاريخ سبتمر ٢٠٢١ ، أكد ثولاني نجوينيا الطبيب الأسبق لمنتخب جنوب إفريقيا، أن بيرسي تاو لا يعاني من أي إصابة مزمنة، مشددًا أن اللاعب ربما شارك مصابًا وتحامل على نفسه في مباراة منتخب بلاده ضد غانا في إطار تصفيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.

وأضاف نجوينيا في تصريحات تلفزيونية :”في اليوم الأول خلال معسكر جنوب أفريقيا تم إعلان أنه بيرسي تاو جاهزًا، ولم يبلغنا بأي شكوى ولم يظهر عليه أي إصابات خلال فحصه وهذا ما تلقيته في التقرير”.

وتابع :”دائمًا نلقب تاو بـ(المحارب) لأنه يعطي ١١٠% في الأداء، وإذا كان تاو مصابًا لن يقول أنه مصاب من أجل المشاركة ولعب ضد زيمبابوي، وتم تغييره لأمور فنية وليس للإصابة، وتم فحص بيرسي جيدًا بعد المباراة وخاض المباراة ضد غانا، تاو لاعب منضبط ولم يبلغ عن أي إصابة”.

وواصل :”عند الكشف عن اللاعبين قبل رحيلهم لأنديتهم لم يبلغنا بأي شكوى، وعاد إلى ناديه ولا يوجد أي تقرير تقول أي إصابة لأنه لم يكن مصابًا بأي إصابة أو (يعرج) أو يشكو من أي ألم، والتقرير قال إنه كان متعافيًا طوال المعسكر، وتم التواصل معنا أن بيرسي كان مصابًا وهذا اعتبرته (مفاجأة)”.

وأوضح :”لم يتم إخفاء أي شيء عن الأهلي، لكنه اللاعب شعر بعدم الراحة، إصابة تاو ليست مزمنة هذه المعلومة خاطئة بيرسي انتقل من برايتون بعد اجتيازه الكشوفات الطبية وتمت الموافقة للانضمام لمنتخب جنوب أفريقيا، ربما يكون بيرسي (المقاتل أو المحارب) هناك احتمال كبير تحمل آلام إصابة لأنه (محاربًا وجنديًا)، ولم يبلغنا بأي شكوى حتى انتقاله للأهلي”.

غيابات مؤثرة لبيرسي تاو

في أغسطس ٢٠٢١، أعلن النادي الأهلي، إتمام إجراءات تعاقده مع المحترف الجنوبي أفريقي بصفوف نادي برايتون الإنجليزي، بيرسي تاو لمدة ٤ مواسم، خاض منها حتى الآن ما يقارب العام، لعب خلال ٣١ مباراة وأحرز ٨ أهداف وصنع ٦ تمريرات حاسمة.

وبسبب الإصابة التي تعرض لها تاو، غاب اللاعب الجنوب إفريقي عن عدد من المباريات المؤثرة ، فلم يشارك أمام الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا بدور المجموعات، بالإضافة إلى عدم مشاركته في جميع مباريات كأس العالم للأندية الماضية والتي فاز بها فريقه بالمركز الثالث.

وفي الدوري، غاب بيرسي تاو عن عدد من المباريات الهامة للفريق لعل أبرزها لقاء فريق بيراميدز، والذي خسره فريق النادي الأهلي بثنائية دون رد.

رسالة لم يقرأها الأهلي

هل إصابة بيرسي تاو قبل عام من تعاقد النادي الأهلي معه بالإضافة إلى تراجع مستواه بعد رحيله عن نادي صنداونز والذي انهاه بـ ٦ مباريات فقط مع نادي برايتون الإنجليزي بدون أهداف، رسائل لم تحاول إدارة النادي الأهلي الاستفادة منها قبل اتمام التعاقد مع اللاعب؟

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى