أخبار عالمية

صحفي مغربي يفجر مفاجأة بشأن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

أخبار الدوري | صحفي مغربي يفجر مفاجأة بشأن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

كشف صحفي مغربي عن مفاجأة كبيرة بشأن بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، والتي لم يتم تحديد لها أي دولة أو موعد حتى الآن، حيث يبحث مسئولو الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن دولة مستضيفة.

وقال الصحفي المغربي المعروف عبد المنعم بلمقدم في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك” إن “مونديال الأندية الكندي، احتمال كبير جدا أن يلعب في كندا أو الصين…احتمال أكبر أن يشهد مرافقة نادي نهضة بركان للوداد وبطبيعة الحال النادي الأهلي المصري”.

وأضاف عبد المنعم بلمقدم: “الشكل الجديد المحتمل…كأس العالم للأندية ٢٠٢٣ فبعدما كان عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية ٧ فرق فقط، أصبح الآن ٢٤ فريقا توزيعها كالتالي: ٨ مقاعد لـ قارة أوروبا ٦ مقاعد لقارة أمريكا الجنوبية ٣ مقاعد لقارة أفريقيا ٣ مقاعد لأمريكا الشمالية والوسطى ٣ مقاعد لآسيا وأوقيانوسيا، بواقع ٢.٥ مقعد لآسيا و ٠.٥ مقعد لأوقيانوسيا”.

وأضاف عبد المنعم بلمقدم: “هذا بجانب مقعد لبطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة.

ال ٨ أندية الاوروبية هي (ريال مدريد – ليفربول – مانشستر سيتي – فياريال – فينورد – روما – فرانكفورت – رانجرز).

و ال ٣ أندية أفريقية هي (الوداد بطل العصبة… نهضة بركان بطل الكونفدرالية…النادي الأهلي وصيف غزاة أفريقيا).

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يبحث في الوقت الحالي عن دولة مستضيفة لمونديال الأندية ولكن تكون متطابقة لشروط التي وضعها وهي دفع ٢٥ مليون دولار رسوم طلب غير قابلة للاسترداد، بالإضافة إلى تحمل اتحاد الكرة تكاليف إقامة بعثات الفرق المشاركة بالكامل، فضلا عن تحديد ٩ ملاعب للتدريب و ٤ فنادق للإقامة من فئة ٥ نجوم، وملعبين رئيسيين للمباريات، ومطابقة معايير فيفا في النقل التلفزيوني.

علي صعيد أخر قدم البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني لفريق النادي الأهلي التهنئة إلى لاعبيه بعد الفوز على فريق سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف دون رد في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.

تصريحات سواريش بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا

وأضاف المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة:”أحيي وأبارك اللاعبين خصوصًا صغار السن بعد الفوز في مباراة اليوم والآن أقول أن الفريق يتطور ومجموعة اللاعبون جاهزون للمستقبل أكبر من اليوم الذي انضموا لنا فيه”.

وتابع ريكاردو سواريش:”لا يمكنني أن انتظر لشهرين كي أقول انطباعي عن النادي فالأهلي أعرفه جيدًا وأعرف حجمه الكبير ومتطلباته القوية وفخور بتدريبه”.

وواصل ريكاردو سواريش:”قمت بتحليل فريق النادي الأهلي قبل المجيء إليه والتوقيع معه وشاهدت مباريات الفريق القديمه فالفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين وكانت المشكلة في الدفاع، كما أنه بدنيًا كان متعبًا وعندما وصلت إليه لم يكن في أفضل حالاته مع كثافة المباريات عدا مباراة واحدة جهزنا لها في ٦ أيام”.

وأشار ريكاردو سواريش:”قبل قدومي أيضًا كان هناك لاعبون من أطراف الملعب تعرضوا للإصابات وحتى ميكيسوني كان مصابًا وعندما وصلنا مسلسل الإصابات استمر معنا”.

وأردف ريكاردو سواريش:”الجميع يعرف الظروف والنادي الأهلي اتخذ قرار تاريخي بإراحة ٧ لاعبين ثم أليو ديانج ومحمد هاني وإصابات آخرى كما أن محمود متولي ومحمد عبد المنعم لم يتمكنوا في المشاركة في عدد من المباريات بسب الإصابة”.

واسترسل ريكاردو سواريش:”فخور للغاية ووافقت على استكمال باقي المباريات باللاعبين الشباب رغم أنني أعرف بأن النادي الأهلي لا يغفر النتائج السلبية لكن الإصابات كانت ستتزايد ومع ذلك وافقت ورجع فريق النادي الأهلي لمستواه”.

وأكمل ريكاردو سواريش:”محمود الخطيب رئيس النادي اتفق معي على أننا نجهز الفريق للموسم المقبل وكنت أعرف بأنني سأتعرض إلى الانتقادات أقرأ بعضها ومنها ما يكون كاذب وهناك بعض الأشياء الأخرى التي تُحكى لي ولن أكذب أمر معين”.

وهل هذه هي آخر مباراة له مع فريق النادي الأهلي ليرد ريكاردو سواريش:”من الممكن أن تكون آخر مباراة في الموسم لكننا سنبدأ الإعداد للموسم الجديد بشكل طبيعي”.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: رسميًا.. سواريش يرحل عن الأهلي - أخبار الدوري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى