أخبار عالمية

“فيفبرو” يهاجم الأهلي في بيان رسمي: توقفوا عن جعل حياة عبد الله السعيد كابوسًا

أخبار الدوري | “فيفبرو” يهاجم الأهلي في بيان رسمي: توقفوا عن جعل حياة عبد الله السعيد كابوسًا

أصدر الاتحاد الدولي للاعبين المُحترفين لكرة القدم “فيفبرو” بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة، طالب فيه النادي الأهلي المصري، بإيقاف المُعاملة غير العادلة مع صانع ألعابه السابق عبد الله السعيد ولاعب نادي بيراميدز الحالي.

وكان النادي الأهلي قام بالحجز على كل ممتلكات وأرصدة اللاعب  عبد الله السعيد في البنوك، بسبب غرامة مالية على اللاعب قدرها مليوني دولار.

وتأتي هذه الغرامة بسبب قيام اللاعب عبد الله السعيد بالانتقال إلى نادي بيراميدز في ٢٠١٩ بعد فسخ تعاقده مع نادي أهلي جدة السعودي، بعد ٦ أشهر من مغادرته النادي الأهلي، حيث كان ترك المارد الأحمر في ٢٠١٨ بعد توقعيه لنادي الزمالك.

فيفبرو يساند عبد الله السعيد ضد الأهلي في بيان رسمي

وقال الاتحاد في بيانه: “فيفبرو يدعو النادي الأهلي المصري للتوقف عن المعاملة غير العادلة تجاه لاعب المنتخب المصري عبد الله السعيد”.

وأضاف الاتحاد: “في شهر مايو ٢٠١٨ وقع النادي الأهلي اتفاقًا مع نادي الأهلي السعودي يمنعه من بيع اللاعب لأي نادٍ مصري لمدة ثلاثة مواسم، وإلا فإنه يتعين عليه دفع غرامة قدرها مليوني دولار”.

وأشار الاتحاد: “يعتبر فيفبرو ذلك البند غير تنافسي وغير قانونية بل ينتهك المادة ١٨ من لوائح الانتقالات، بعدما أنهى اللاعب والنادي السعودي العقد بالتراضي.

ثم عاد إلى القاهرة وانضم إلى منافس النادي الأهلي نادي بيراميدز في يناير من عام ٢٠١٩، ومنذ ذلك الحين يواصل النادي الأهلي رفع دعاوى قضائية ضد اللاعب”.

وأردف الاتحاد في بيانه: “وكان الفيفا قد رفض بالفعل مطالب النادي الأهلي ضد النادي السعودي لأن اللاعب كان فسخ عقده بالفعل ولم يكن هناك بند يخص إعادة البيع.

ومع ذلك رفع النادي الأهلي شكوى ضد اللاعب عبد الله السعيد أمام مركز تحكيم تابع للجنة الأولمبية المصرية والذي أصدر قرارًا مروعًا يقضي بدفع مبلغ ٢ مليون دولار أمريكي للأهلي”.

وأكمل الاتحاد: “لقد استأنف اللاعب على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي حيث حصل على إجراءات تحفظية بوقف تنفيذ القرار، لكن هذا لم يمنع النادي الأهلي من متابعة الأمر في مصر والحصول على حكم بتجميد أرصدة البنكية”.

وفي نفس البيان، قال روي فيرمير المدير القانوني لفيفبرو: “نحن نشعر بالفزع من سلوك النادي الأهلي الذي يستمر في جعل حياة اللاعب كابوسًا حيًا، لأن مسؤوليه غاضبون من تواجده مع منافسهم الآن”.

واختتم الاتحاد: “كرة القدم يجب أن تكون على أساس حرية حركة اللاعبين والمنافسة العادلة بين الأندية ولا يوجد مكان للبنود غير التنافسية، وندعو النادي الأهلي للتوقف الفوري عن الدعاوى القانونية ضد اللاعب عبد الله السعيد”.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أول رد فعل من الأهلي بعد بيان فيفبرو بشأن قضية عبد الله السعيد - أخبار الدوري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى