أخبار الأهلي

كاف يعاقب عمرو السولية ويوجه تحذيرًا لـ الأهلي

أخبار الدوري | كاف يعاقب عمرو السولية ويوجه تحذيرًا لـ الأهلي

تلقى اتحاد الكرة خطابًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بتوقيع عقوبة على عمرو السولية لاعب فريق الكرة بالنادي الأهلي، بسبب ما بدر منه خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي.

وكان فريق النادي الأهلي قد خسر نهائي البطولة القارية لصالح بطل المغرب بنتيجة ٢-٠، في المباراة التي جمعت بينهما يوم ٣٠ مايو الماضي.

وعلم “أخبار الدوري” أن الاتحاد المصري استقبل عقوبات كاف فيما يتعلق بواقعة عمرو السولية لاعب وسط فريق النادي الأهلي عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما ألقى الميدالية الفضية على الأرض.

وأبلغ كاف في خطابه للاتحاد والنادي الأهلي توقيع عقوبة قدرها ١٠ آلاف دولار على عمرو السولية، واصفًا فعلته بأنها غير رياضية.

كما وجه كاف تحذيرًا لـ النادي الأهلي بعدم صدور هذه التصرفات مرة أخرى من لاعبيه خلال الأحداث المقبلة.

وعلي صعيد أخر للموسم الثاني على التوالي واجه النادي الأهلي أخطاء تحكيمية في عام وصفه بعض خبراء بالأسوأ خلال العقد الأخير في الدوري المصري مما دفع النادي الأحمر للدعوة إلى اجتماع طارىء لمناقشة ما تعرض له.

وواجه النادي الأهلي أخطاء تحكيمية بعد الاستعانة بتقنية الفار في الدوري المصري وبعد العودة إلى التقنية في بعض الحالات إلا أن القرارات شابها عوارًا قانونياً أدى إلى إيقاف بعض الحكام.

ويرصد أخبار الدوري خلال السطور القادمة جميع الأخطاء التي واجهت الأهلي واعترض في أكثر من مناسبة عليها :

تصدرت مباراة الأهلي والبنك الأهلي الموسم الماضي اللائحة بسبب القرارات التحكيمية الخاطئة وعلى رأسها عدم احتساب هدف أيمن أشرف وضربة جزاء لأفشة في مباراة الفريقين بالدور الأول التي انتهت بالتعادل السلبي وأدراها الحكم ميدو سلامة والذي ألغي الهدف بعد تدخل عمرو الشناوي نجل المحلل والحكم الدولي السابق أحمد الشناوي وتعرض للإيقاف بسببها.

وسبق عمرو الشناوي الحكم أحمد الغندور ابن شقيق جمال الغندور الحكم الدولي السابق والمحلل بقناة “بي إن سبورتس” وفي وجود حكم الفار حسام عزب حجاج نجل عزب حجاج مدير عام لجنة الحكام ونائب المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

وفي مباراة الأهلي ووادي دجلة الموسم الماضي رفض الحكم أحمد الغندور احتساب ركلة جزاء لمصلحة أحمد رمضان “بيكهام” بعد جذبه من أمير عادل لاعب الفريق الأصفر ولم يستدعي حكم الفار حسام عزب الحكم لمشاهدة اللعبة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

الحكم محمد معروف كان له واقعة في هزيمة النادي الأهلي من المحلة بهدف نظيف الموسم الماضي استبعد على إثرها من مباريات النادي الأهلي هو وحكم الفار سيد شعبان بعدما رفض احتساب ركلة جزاء لمصلحة محمد هاني.

جهاد جريشة الحكم المعتزل كانت له واقعة الموسم الماضي حيث رفض احتساب هدف لمصلحة والتر بواليا وضربة جزاء لمصلحة محمد شريف وطرد نبيل عماد “دونجا” لاعب بيراميدز في مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل السلبي والتي ساعده فيها طارق مجدي على الفار.

محمد الحنفي كانت له واقعة الموسم الماضي أيضاً بعد رفض احتساب ضربة جزاء لجونيور أجايي ولم يستدعيه محمود عاشور حكم الفار لمشاهدتها في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي ١-١.

محمود عاشور ظهر مرة ثانية في مباراة القمة الموسم الماضي بعدما رفض استدعاء الحكم أمين عمر في لعبة رامي ربيعة التي طالب الأهلي لضربة جزاء لصالحه في المباراة التي انتهت بالتعادل ١-١.

ورفض إبراهيم نور الدين وحكم الفار محمود بسيوني احتساب هدف لمصلحة ياسر إبراهيم مدافع الأهلي بداعي أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: بالأسماء.. ٦ مواهب ذهبية من قطاع الناشئين تقود أهلي سواريش في الدوري - أخبار الدوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى