أخبار الأهلي

لماذا لم يترشح لرئاسة النادي وحقيقة وصية صالح سليم التي لم تنفذ.. آخر ماقاله هشام سليم عن الأهلي؟

أخبار الدوري | لماذا لم يترشح لرئاسة النادي وحقيقة وصية صالح سليم التي لم تنفذ.. آخر ماقاله هشام سليم عن الأهلي؟

يعد الفنان هشام سليم واحدا من الأسماء المرتبطة بالنادي الأهلي وجمهوره، فهو ابن أحد أساطير النادي وأهم رموزها والرئيس التاريخي للقلعة الحمراء هو المايسترو صالح سليم.

وعلى الرغم من أن هشام سليم من عائلة أهلاوية بالوراثة، إلا أنه كان صاحب رأي مختلف كثيرًا عن والده، حيث لم يسر على نهج صالح سليم في كل شىء.

هشام سليم كان يرفض دائما مقارنته بأبيه حيث وصفه بأنه نموذج لا يتكرر ولا يجوز المقارنة بينه وبين أحد ولم يصل لمجده أى شحص حتى الآن في مجال الرياضة.

كما مارس رياضة كرة القدم في نادي الجزيرة، لكنه توقف عن ذلك لسوء مستواه الدراسي، الذي كان يحرص والده على أن يكون عاليًا.

أخبار الدوري | لماذا لم يترشح لرئاسة النادي وحقيقة وصية صالح سليم التي لم تنفذ.. آخر ماقاله هشام سليم عن الأهلي؟ ٢

رغم أهلويته الشديدة إلا أن هشام سليم لم يحصل على عضوية النادي الاهلي في فترة رئاسة المهندس محمود طاهر، حيث هاجم حسن حمدي رئيس النادي الذي خلف والده واتهمه بالتسبب في ضياع أموال الأهلي.

وأشار هشام سليم في تصريحات تلفزيونية سابقة أن والده أوصى حسن حمدي بمنحه عضوية النادي، لكن حمدي كان يخاف من وجود أبناء صالح سليم داخل النادي حتى لا يؤثروا على الأعضاء.

أخبار الدوري | لماذا لم يترشح لرئاسة النادي وحقيقة وصية صالح سليم التي لم تنفذ.. آخر ماقاله هشام سليم عن الأهلي؟ ٣

وكان هشام سليم دائم الانتقاد لرئيس الأهلي الحالي محمود الخطيب حيث اتهمه كثيرا بالفشل في كل المناصب الإدارية التي تولاها قائلا: “ليس لديه خبرة كافية ولم يشغل منصب وحالفه النجاح”.

ومن الأشياء التي قالها هشام سليم عن والده، إن الخطيب غير واضح، لذا فهو لا يدعمه في إداراته للنادي الأهلي.

أعلن هشام سليم رفضه مسمى “مبادئ الأهلي”، حيث أكد أنه لا وجود لشيء اسمه مباديء النادي الأهلي، من وجهة نظره، معللًا ذلك بأن النادي الأهلي ملوش شخصية، فهو يعد شخصية اعتباريه، وأن مبادئه هي مباديء الشخص الذي يقوده، فمبادئ صالح سيلم، غير مبادئ حسن حمدي، وغير مبادئ الخطيب، كل شخص له مبادئه الخاصة به.

أراء هشام سليم عن محمود الخطيب كلفه الكثير وعرضه الكثير من الانتقادات من قبل المحبين للنادي الأهلي وقال الفنان الراحل عن هذا الأمر: “أنا قولت رأيي ورأي والدي فيه وأنا قولت اللي عليا والناس هى اللي تحكم فأنا أحب وهفضل أحب وأشجع النادي الأهلي”.

صالح سليم كان يحذر ابنه هشام من الغرور وينصحه بعدم التعالى على أحد فكان يضربه كثيرًا فى الصغر بسبب شقاوته هو وأخوته, وعندما بدأ هشام سليم بتدخين السجائر وهو في عمر ٨ أعوام، والده لم يكتشف تلك العادة إلا بعد بلوغه ١٦ عاما.

وروى عن هذا الأمر قائلا: “كنا قاعدين وطلع أبويا سيجارة لأخويا، وقالي خد أنا عارف إنك بتشرب من زمان ولعتها ولكن سيبتها، وبعد ٣ سنوات جلست معاه وقالي أنا عارف إنكم بتحترموني ولكن ولعوا السجاير قدامي، أنا مش حابب تخبوها عني، وبعد فترة خدت منه سيجارة وولعتها قالي انت مش معاك حاجة غير بُق فقط”.

ومن المقرر تشييع الجنازة بعد ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد, وكان قد وُلد هشام محمد صالح سليم في ٢٤ يناير عام ١٩٥٨ م، إلا أنه لم يرث حب كرة القدم من والده.

وأحب كثيرًا التمثيل ومجال الفن, وتخرج من معهد السياحة والفنادق عام ١٩٨١ م، ثم قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

بدأت مسيرته الفنية من فيلم “إمبراطورية ميم” التي قدم خلالها دور الولد الشقي من بطولة الفنان أحمد مظهر وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة, وقدم باقة من الأفلام السينمائية منها “أريد حلاً، عودة الأبن الضال، الناظر، لا تسألني من أنا، يا دنيا ياغرامي”.

وكذلك عدد من الأعمال الدرامية التليفزيونية منها “ليالي الحلمية، هجمة مرتدة، الراية البيضا، حرب الجواسيس، في أيد أمينة، لقاء على الهواء”.

يُذكر أن آخر الأعمال الفنية للفنان هشام سليم هو مسلسل “هجمة مرتدة” والذي يتناول احد ملفات المخابرات المصرية، حيث يخوض “سيف ودينا” سلسلة من العمليات السرية التي تهدف كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية، ونشر تنظيم القاعدة في العالم.

مسلسل “هجمة مرتدة” من إخراج أحمد علاء الديب، وتأليف باهر دويدار، من بطولة أحمد عز وهند صبري، هشام سليم، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، احمد فؤاد سليم.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى