أخبار عالمية

من أجل الأهلي.. هل تستضيف مصر كأس العالم للأندية ٢٠٢٢؟

من أجل الأهلي.. هل تستضيف مصر كأس العالم للأندية ٢٠٢٢؟

ما زال مصير بطولة كأس العالم للأندية نسخة العام الجاري، يحيطها الغموض، لعدم الاستقرار على البلد المستضيف لها، حيث لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حتى الآن عن موعدها أو مكان إقامتها.

وحدد «فيفا» دفع مبلغ ٢٥ مليون دولار كرسوم لأي طلب يُقدم لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، وهو ما يزيد من صعوبة توافر الكثير من ملفات استضافة النسخة المقبلة.

هل تستضيف مصر كأس العالم للأندية ٢٠٢٢؟

وكشف الإعلامي سيف زاهر، في تصريحات إعلامية، احتمالية أن تتقدم مصر بطلب استضافة مونديال الأندية, وأوضح سيف زاهر، أن هناك اجتماع دار بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لإقناعه بتقديم مصر طلبًا لاستضافة النسخة المقبلة.

وأشار سيف زاهر، إلى أن هذا الأمر يأتي بعد تأكد غياب النادي الأهلي عن مونديال الأندية المقبل، بسبب خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح فريق الوداد المغربي، الذي سيمثل قارة إفريقيا بالمونديال.

ويشارك ممثل البلد المستضيف هو بطل الدوري المحلي، حيث ينافس النادي الأهلي على المسابقة هذا الموسم، رغم احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، خلف نادي الزمالك ونادي بيراميدز، إلا أن الأحمر له مباراتين مؤجلتين.

ويتواجد النادي الأهلي في المركز الثالث بترتيب الدوري المصري برصيد ٤٥ نقطة، وبفارق ٦ نقاط عن نادي الزمالك المتصدر بـ ٥١ نقطة، يليه نادي بيراميدز الوصيف بـ ٤٩ نقطة.

علي صعيد أخر يمر فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بحالة من عدم الاتزان، لم تتعود عليها جماهير المارد الأحمر، حيث تعودت جماهير النادي الأهلي على رؤية فريقها على منصات التتويج، وعلى قمة الدوري المصري.

وخلال ٢٠٢٢، فشل فريق النادي الأهلي في تحقيق أي بطولة، حيث فشل في الفوز بلقب السوبر المحلي لصالح فريق طلائع الجيش، كما فشل في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وترك اللقب الأفريقي لفريق الوداد المغربي، كما فشل خلال المباريات الأخيرة بالدوري المصري في التربع على القمة.

رقم كارثي ينتظر الأهلي في الدوري هذا الموسم

ينتظر النادي الأهلي هذا الموسم رقم كارثي لم يحققه المارد الأحمر منذ ٣٠ عامًا في الدوري المصري، حيث يحتل فريق النادي الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري هذا الموسم خلف نادي الزمالك صاحب القمة برصيد ٥١ نقطة من ٢٣ مباراة، وخلف فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد ٤٩ نقطة من ٢٣ مباراة، ويأتي النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد ٤٥ نقطة من ٢١ مباراة.

وفي حال إنهاء النادي الأهلي الدوري المصري في المركز الثالث خلف نادي الزمالك ونادي بيراميدز سيكون المارد الأحمر أمام رقم سلبي لم يحققه منذ موسم ١٩٩١ /١٩٩٢، عندما أنهى الموسم الكروي في المركز الرابع خلف نادي الزمالك المتصدر والنادي الإسماعيلي الثاني ونادي غزل المحلة الثالث.

فمنذ موسم ١٩٩١ /١٩٩٢ الكارثي بالنسبة للنادي الأهلي وجماهيره، لم يبتعد النادي الأهلي عن المركز الأول، حتى في المرات التي فشل فيها في الفوز بلقب الدوري لم يبتعد عن المركز الثاني.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: "رمانة الميزان خارج القلعة الحمراء"..سواريش يحسم مصير دبابة الأهلي بشرط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى