أخبار الأهلي

“نصيحة وعتاب”.. تفاصيل الجلسة الخاصة بين موسيماني ومحمد شريف

أخبار الدوري | “نصيحة وعتاب”.. تفاصيل الجلسة الخاصة بين موسيماني ومحمد شريف

عقد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفني للنادي الأهلي، جلسة مع محمد شريف مهاجم فريقه طالبه خلالها بعدم وضع أي ضغوط عليه خلال المباريات، مع ضرورة اللعب بأسلوبه المعتاد، لاسيما بعد إهدار اللاعب فرصاً سهلة فى مباراة البنك الأهلي الأخيرة بالدوري والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وعاتب المدرب الجنوب أفريقي محمد شريف بسبب تسرعه فى التصرف بالكرة، وطالبه بضرورة التحلي بالهدوء، خاصة أنه من نوعية المهاجمين الكبار الذين يجيدون الوصول لشباك المنافس من أقصر الطرق.

وأكد موسيماني لمحمد شريف أنه لاعب مهم فى الفريق، والجميع يعقد عليه آمالا كبيرة فى مباراة الوداد المغربى المقبلة، بحثاً عن التتويج الأفريقي الثالث على التوالي، وكذلك فى مباريات الدوري لاستعادة نغمة الانتصارات.

وأوضح المدير الفني لفريق النادي الأهلي، خلال جلسته مع محمد شريف، أنه لا يجب أن يتسرع فى تسجيل الأهداف، وطالبه بالتحلي بالهدوء والصبر، فقط كل ما عليه بذل أقصى مجهود ممكن دون وضع أي ضغوط على عاتقه.

واقتحم محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي، قائمة أفضل ١٠ هدافين فى تاريخ النادي الأهلي بالبطولات الأفريقية، بعد تسجيله هدفاً فى شباك فريق وفاق سطيف الجزائري في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ليتأهل المارد الأحمر لنهائي دوري أبطال أفريقيا ويضرب موعداً مع الوداد المغربي.

قائمة هدافي الأهلي فى أفريقيا

ويتصدر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قائمة الهدافين قاريًّا برصيد ٣٧ هدفًا، وبفارق ٥ أهداف عن صاحب المركز الثاني، وحل عماد متعب ثالثًا بـ ٢٨ هدفًا، يليه وليد سليمان برصيد ٢٠ هدفًا.

ويحتل الأنجولي أمادو فلافيو المركز الخامس فى القائمة برصيد ١٨ هدفًا، ثم محمد بركات، وبفارق هدف عن حسام حسن، ثم أيمن شوقى بـ ١٥ هدفًا.

محمد شريف يعادل رقم ماردوانا النيل ووليد أزارو ويقترب من الحاوي

عادل محمد شريف رقم الثنائي طاهر أبو زيد والمغربي وليد أزارو فى قائمة الهدافين التاريخيين للنادي الأهلي قاريا، برصيد ١٣ هدفا، وبات اللاعب على بعد ٧ أهداف من وليد سليمان، الهداف التاريخي للجيل الحالي في أفريقيا.

محمد شريف يبحث عن لقب هداف أفريقيا 

ورفع محمد شريف رصيده التهديفي إلى ٦ أهداف فى البطولة ليرتقي للمركز الثاني فى صدارة الهدافين، خلف تياجو أزولا مهاجم بيترو أتلتيكو الأنجولي الذى سجل ٧ أهداف، ومتساويا مع رياض بن عيادة لاعب وفاق سطيف.

وسيكون أمام محمد شريف الفرصة لخطف جائزة هداف البطولة حال تسجيله هدفا أو اثنين فى المباراة النهائية من البطولة أمام فريق الوداد، خاصة أنه الوحيد المستمر بعد خروج الوفاق وبترو أتلتيكو من المنافسة.

وسجل محمد شريف ٦ أهداف فى دوري أبطال أفريقيا فى مرمى كل من جيندارميري ناشونال النيجري (هدف)، والمريخ السوداني (٣ أهداف) ووفاق سطيف هدفين.

أرقام محمد شريف مع الأهلي 

لعب محمد شريف ٣٠ مباراة مع المارد الأحمر هذا الموسم نجح في تسجيل ١١ هدفا وصنع ثلاثة، وإجمالا شارك محمد شريف مع فريق النادي الأهلي في ٩٠ مباراة بكل البطولات بإجمالي ٥٣١٧٨ دقيقة لعب سجل خلالها ٤٢ هدفاً وصنع ١١، وتلقى خمسة كروت صفراء، وتوج مع المارد الأحمر ببطولتين للدوري الممتاز ومثلها لكأس مصر بجانب لقب لدوري الأبطال الأفريقي ومثله للسوبر الأفريقي، بالإضافة لبرونزية كأس العالم للأندية، فضلا عن فوزه بجائزة هداف الدوري المصري وهداف دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

‫٣ تعليقات

  1. تنبيه: أستون فيلا يرصد ١٢ مليون إسترليني للفوز على مانشستر سيتي
  2. تنبيه: مدرب الوداد الأسبق: الأهلي في نفس مستوى ريال مدريد وبرشلونة
  3. تنبيه: موسيماني يحسم مصير كهربا في الأهلي بقرار نهائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى