أخبار الزمالك

هل يحتفل الزمالك بالدوري رقم ١٤ في مباراة الاتحاد السكندري؟

أخبار الدوري | هل يحتفل الزمالك بالدوري رقم ١٤ في مباراة الاتحاد السكندري؟

نتائج مميزة حققها نادي الزمالك خلال الموسم الجاري، وضعت الفارس الأبيض في صدارة جدول مسابقة الدوري العام برصيد ٦٩ نقطة، حيث بات الفريق الأبيض قريباً للغاية من التتويج رسمياً بدرع الدوري للموسم الثاني على التوالي.

ويفصل نادي الزمالك عن حصد لقب الدوري رقم ١٤ في تاريخ القلعة البيضاء، ٩ نقاط فقط، وذلك بعد الفوز في مباراة الجولة ٢٩ على فريق الجونة بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبات نادي الزمالك بحاجة لـ ٩ نقاط فقط للتتويج بدرع الدوري، دون النظر إلى نتائج أقرب منافسيه “الأهلي وبيراميدز”، حيث تمنح النقطة ٧٨ نادي الزمالك لقب الدوري، حتى في حال فوز منافسيه بجميع المباريات المتبقية.

ومن المقرر أن تحسم الجولات الثلاثة المتبقية للفريق الأبيض، أمام فريق المقاصة، ثم فريق فاركو وفريق الاتحاد السكندري، تتويج نادي الزمالك باللقب في حالة الفوز بهم، بما يعني أن الفريق الأبيض إذا فاز بالثلاث مباريات سيحتفل بدرع الدوري عقب نهاية مباراة فريق الاتحاد السكندري.

ويحتل نادي الزمالك صدارة الدوري العام برصيد ٦٩ نقطة، بعدما خاض ٢٩ مباراة، حيث فاز في ٢٢ مباراة، وتعادل في ٣ لقاءات وخسر ٤ مباريات أخرى، وسجل لاعبو نادي الزمالك ٥٤ هدفاً واستقبلت شباكهم ٢٦ هدفاً أخر.

ويسير نادي الزمالك بخطوات ثابتة لتحقيق رقم في الدوري لم يحققه منذ ١٨ عامًا، حيث يبحث نادي الزمالك عن تحقيق لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، بعد تحقيقة لقب الدوري في الموسم الماضي، ولم يحقق نادي الزمالك لقب الدوري مرتين على التوالي، منذ أن حققه في موسمي ٢٠٠٢ /٢٠٠٣ – ٢٠٠٣ /٢٠٠٤.

وفشل نادي الزمالك في تحقيق لقب الدورى مرتين على التوالي، بعد آخر مرة حققه موسمي ٢٠٠٢ /٢٠٠٣ – ٢٠٠٣ /٢٠٠٤، أي منذ ١٨ عامًا، و أتيحت لنادي الزمالك فرصة الفوز بالدوري مرتين متتاليتين بعدما حقق اللقب موسم ٢٠١٤ /٢٠١٥، ولكنه فشل في الفوز باللقب في الموسم الذي تلاه موسم ٢٠١٥ /٢٠١٦ لصالح غريمة التقليدي النادي الأهلي.

ويرى سيد معوض نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن فريق كرة القدم بنادي الزمالك، بطلًا للدوري المصري الممتاز بنسبة ٨٠%، بعد تعادل الأهلي أمام فاركو.

وتابع سيد معوض في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس الذي يذاع على فضائية ETC، “نادي الزمالك قدم واحدة من أفضل مبارياته أمام فريق بيرميدز على المستوى التكتيكي”.

و أضاف سيد معوض “يحسب لفيريرا الحفاظ على المستوى البدني للاعبين وظهورهم بهذه الجاهزية في المباريات، فعلى سبيل المثال، أحمد سيد زيزو شارك في العديد من المباريات مع نادي الزمالك في جميع البطولات ومع المنتخب الوطني في معظم مبارياته، ومع ذلك اللاعب يقدم أداء بدني رائع وهو واحد من أفضل اللاعبين في الدوري المصري”.

وأضاف سيد معوض “ليس من العيب أن يوجه النادي الأهلي الشكر لسواريش في الوقت الحالي، كل الاندية العالمية تُخفق في اختيارات المدربين، والأمر بسيط للغاية”.

وواصل سيد معوض “موسيماني من أكثر المدربين الموفقين في تاريخ النادي الأهلي وقدم مباريات رائعة أمام منافسين كبار، وهذا ما يفتقده سواريش بالمباريات الأخيرة، سواريش يفتقد التوفيق وكان من الممكن أن يفوز على فريق المقاولون وفريق فاركو لو حالفه التوفيق”.

وواصل سيد معوض “هدف الأهلي صحيح مليون في المية، والحكم تغاضى عن أكثر من بطاقة حمراء لفريق فاركو في المباراة، وعلى رأسها كرة محمد عبد المنعم”.

وواصل سيد معوض “سواء فاز النادي الأهلي بالمباراة أو خسر أمام نادي فاركو، لدي اقتناع بأن الفريق لن يحصد لقب الدوري المصري في الموسم الجاري، لكن من حق النادي الأهلي البحث عن الحصول على حقوقه دون النظر إلى أداء الفريق في الملعب، يستحق احتساب هدف عليه أن يحصل عليها، لكن ما يحدث من التحكيم يحسم بشكل كبير الفائز بلقب الدوري مبكرًا”.

وأتم نجم النادي الأهلي الأسبق “فريق النادي الأهلي قدم شوط أول سيء أمام فريق فاركو، وسواريش تأثر بالضغوط عليه بسبب تراجع أداء الفريق، جميع اللاعبين مستوياتهم سيئة في الفترة الأخيرة بما فيهم من يمتلك الخبرات مثل رامي ربيعة والشناوي وعلي معلول وأيمن اشرف، وأفشة مازال لغز في تشكيل النادي الأهلي”.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى