أخبار الزمالك

هل يكرر أبو جبل مع الشناوي تجربة الحضري ونادر السيد في الأهلي؟

هل يكرر أبو جبل مع الشناوي تجربة الحضري ونادر السيد في الأهلي؟

وصلت العلاقة بين محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر، مع مسؤولي القلعة البيضاء إلى طريق مسدود، مع انتهاء تعاقده مع الفريق الأبيض بنهاية الموسم الجاري.

ورفض اللاعب التجديد، وفي الوقت نفسه قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إحالة محمد أبو جبل للتحقيق، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء رفضه الجلوس احتياطياً فى لقاء القمة الذى أقيم مساء الأحد الماضي وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ومع زيادة الفجوة في علاقة أبو جبل مع نادي الزمالك، أثيرت عدة تساؤلات حول الوجهة المقبلة لحارس الزمالك، خاصة أنه على الجانب الآخر وفي النادي الأهلي، يعاني الفريق الأحمر في نفس المركز، من تراجع مستوى محمد الشناوي حارس المرمى، مع ضعف مستوى علي لطفي، ونقص خبرات مصطفى شوبير الحارس الصاعد للفريق الأول.

تجربة سابقة أجراها النادي الأهلي، عندما استشعر الخطر في مركز حراسة المرمى وقت تواجد البرتغالي مانويل جوزية على رأس الإدارة الفنية للفريق مع وجود الجيل الذهبي للفريق، وفي مقدمته عصام الحضري حارس المرمى، عندما ضم نادر السيد حارس مرمى نادي الزمالك السابق، ليكون مصدر تحفيز قوي للسد العالي، الذي استعاد مستواه وأصبح الحارس الأول والتاريخي للنادي الأهلي ومنتخب مصر.

وباتت تلك التجربة وسيلة مناسبة عند استشعار الخطر في حراسة المرمى، ليتم ضم حارس أخر مخضرم لتحفيز الحارس الأساسي، والذي بمجرد أن يشعر بأن مركزه غير مضمون في الفريق، يجتهد للحفاظ عليه والدفاع عن مكانته في التشكيل الأساسي ويخلق منافسة لصالح الفريق.

ودقت أجراس الخطر في النادي الأهلي بعد التراجع الملحوظ في مستوى محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأحمر، منذ بداية الموسم الجاري، خاصة بعدما استقبل هدفين في مباراة القمة ١٢٤ التى جمعت فريق النادي الأهلي وفريق نادي الزمالك ضمن منافسات الجولة ٢٠ من عمر مسابقة الدوري العام، وانتهت بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، وهو الحارس الأساسي للمارد الأحمر، تولى مسؤولية حماية عرين فريقه بمختلف البطولات، استقبلت شباكه ٢٥ هدفاً، بينما حافظ على نظافة شباكه في ٨ مباريات.

وتبدو أرقام محمد الشناوي متراجعة بالموسم الجاري، خاصة مع مقارنتها بالموسم الماضي، والذي شارك فيه الشناوي في ٤٤ مباراة، استقبل خلالها ٢٥ هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه في ٢٥ مباراة أيضاً.

محمد أبو جبل، حارس مرمى نادي الزمالك، خلال الموسم الجاري تولى حماية العرين الأبيض في ٢١ مباراة، استقبل خلالها ٢١ هدفاً فيما حافظ على نظافة شباكه في ١٠ مباريات.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى