حسام حسن يستبعد الكبار.. ويوافق على مواجهة فرنسا

أخبار الدوري | حسام حسن يستبعد الكبار.. ويوافق على مواجهة فرنسا

أخبار الدوري | حسام حسن يستبعد الكبار.. ويوافق على مواجهة فرنسا

أخبار الدوري | حسام حسن يستبعد الكبار.. ويوافق على مواجهة فرنسا

جاءت النتائج الجيدة لمنتخب مصر سواء فى تصفيات كأس العالم 2026 فى أمريكا أو فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 فى المغرب لتشجع العميد حسام حسن المدير بالفنى على تنفيذ خطته من أجل الإطاحة بالكبار وعدم عودتهم مرة أخرى للمنتخب إلا فى ظروف خاصة جدا،

ولن يبقى المدير الفنى إلا على 3 و4 لاعبين من الكبار بداية من الحارس محمد الشناوى ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، وقد يكون معهم حمدى فتحى أو أحمد مصطفى زيزو، وأنه سوف يتم الاعتماد على نجوم المنتخب الأوليمبى مواليد 97 مثل مصطفى محمد وناصر ماهر وإمام عاشور ورمضان صبحى فى حالة عودته للمشاركة فى المباريات وأسامة جلال قلب دفاع بيراميدز فى حالة المشاركة فى المباريات سوف يتم ضمه.. ويعتبر عمر مرموش من مواليد هذه المرحلة.

ومن مواليد 2001 سوف يعتمد حسام حسن على حمزة علاء فى حراسة المرمى، وتم ضمه إلى الفراعنة فى المعسكر الماضى ومعه مصطفى شوبير.. وهناك تحت المنظار إياد العسقلانى فى قلب الدفاع، مع محمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم.. وفى الوسط زياد كمال ومحمد شحاتة ومحمود صابر.. وفى خط الهجوم أسامة فيصل وإبراهيم عادل.. وسبق للأخير المشاركة فى مباريات المنتخب الوطنى قبل تولى العميد المسئولية الفنية للفراعنة. وهناك بعض العناصر من مواليد 2003 يضعهم المدير الفنى تحت المنظار خاصة محمد حمدى مدافع الزمالك الجديد وعمر الساعى مهاجم الأهلى الجديد، وهذا معناه أن فرص عدد من اللاعبين قد تكون صعبة فى العودة للفراعنة أو الاستمرار خاصة محمد الننى الذى لم يعترض على عرض العميد بأن انضمامه للمعسكر فى الفترة الماضية ليس معناه اللعب أساسا، وهذا ما وافق عليه اللاعب.

ومن ناحية أخرى، وافق حسام حسن على لعب مباراة ودية دولية فى أجندة مارس أو فى يناير المقبل مع منتخب فرنسا فى افتتاح استاد العاصمة الإدارية العالمى، على أن يحضر منتخب الديوك بكامل نجومه كيليان مبابى وجريزمان وكولو موانى، بل أن حسام حسن طلب مواجهة المنتخبات الكبرى فى العالم مثل الأرجنتين بقيادة ميسى والبرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو والبرازيل بقيادة نيمار، من أجل أن تمثل هذه المباراة لقاءات قوية واحتكاكا دوليا تظهر فيه قوة الفراعنة فى مواجهة الكبار، بل إن المدير الفنى طلب أيضا مواجهة كبار أفريقيا المغرب والجزائر وتونس والسنغال والكاميرون وكوت ديفوار فى مباريات ودية فى استاد القاهرة، من أجل أن يكون هناك احتكاك قوى، مؤكدا أن المنتخب الوطنى قادر على مواجهة الكبار فى العالم، حيث يريد أن تصل رسالة قوية بأن مباراة كرواتيا فى أجندة مارس الماضى لم تكن إلا مباراة وانتهى أمرها، وليس معنى الهزيمة من منتخب كبير أن يلقى الفراعنة الهزيمة فى مباريات أخرى كبيرة سواء فى أوروبا أو أمريكا الجنوبية أو أفريقيا.

حسام حسن سوف يعقد جلسة مع اتحاد الكرة من أجل تحديد موعد انطلاق معسكر الفراعنة القادم فى أكتوبر من أجل مواجهة موريتانيا ذهابا وإيابا.. ويريد العميد وضع النقاط فوق الحروف فى بداية المعسكر وانضمام لاعبى الأهلى والزمالك وبيراميدز فى موعد الانطلاق بالتحديد حتى لا يحدث ما حدث فى المعسكر الماضى ورفض أندية الأهلى والزمالك وبيراميدز انضمام لاعبيها إلا فى مواعيد الأجندة الدولية

Exit mobile version