رحيل مهاجم جديد عن الأهلي وورطة الزمالك وقائمة «الأولمبي»

أخبار الدوري | رحيل مهاجم جديد عن الأهلي وورطة الزمالك وقائمة «الأولمبي»

أخبار الدوري | رحيل مهاجم جديد عن الأهلي وورطة الزمالك وقائمة «الأولمبي»

أخبار الدوري | رحيل مهاجم جديد عن الأهلي وورطة الزمالك وقائمة «الأولمبي»

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، عن ثاني الراحلين بصفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الصيف الجاري، بعد رحيل المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، الذي انتهى تعاقده مع الفريق يوم ٣٠ يونيو المنقضي.

وقال المصدر لموقع “أخبار الدوري“، إن كولر يدفع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، خلال الفترة الحالية من منافسات دوري NILE، للوقوف على حالة جميع لاعبي الفريق، والاستقرار بشكل نهائي على الراحلين عن صفوف «الأحمر»، وفي إطار التجهيز لتدعيم صفوف النادي بصفقات قوية، استعدادا للموسم المقبل.

وأشار إلى أن المدرب السويسري أبلغ مسوؤلي الأحمر بموافقته على رحيل جناح الفريق، طاهر محمد طاهر، خلال الصيف الجاري، لعدم الحاجة الفنية للاعب، ورغبة منه في تدعيم هذا المركز بلاعبين على مستوى عال، يكون لديهم القدرة على إحداث الفارق.

وأوضح المصدر، أن الوجهة المقبلة لطاهر ستكون فريق زد، بعدما اقترب اللاعب من إنهاء تفاصيل التعاقد كافة، وفي ظل رغبة ملحة من مجدي عبد العاطي، المدير الفني لزد، في ضم اللاعب صاحب الـ ٢٧ عاما.

ولفت إلى أن مسؤولي الكرة بالنادي الأهلي، عرضوا أكثر من لاعب في مركز الجناح (محلي وأجنبي)، على كولر، ويجري المفاضلة بينهم خلال الفترة الحالية، لحسم موقفهم بشكل نهائي، قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

صن داونز يصدم الأهلي

كشف الإعلامي محمد الليثي عن آخر مستجدات ميركاتو النادي الأهلي الصيفي، وتلبية رغبات المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقال «الليثي» في برنامجه «10 و10 مع محمد الليثي»، والمُذاع عبر «أون سبورت إف أم»: «مارسيل كولر المدير الفني يرغب في تدعيم خط الوسط بسبب اقتراب رحيل المالي آليو ديانج وسن عمرو السولية، وطلب المدرب السويسري ضم لاعب قوي في خط الوسط».

وأشار إلى أن صن داونز الجنوب أفريقي حسم موقفه النهائي من انتقال لاعبه موكوينا للنادي الأهلي خلال الموسم المقبل، بعدما تلقى اتصالات مُباشرة من القلعة الحمراء لضم اللاعب.

ولفت إلى أن كولر رحّب بشدة بضم موكوينا لذا تم التفاوض مع وكيل اللاعب وناديه، لكن النادي الأهلي وجد صعوبة في إتمام الصفقة بسبب تمسك صن داونز باللاعب، موضحا أن هناك لاعبين آخرين مُرشحين بقوة لدعم وسط الفريق يأتي في مقدمتهم، الدولي التونسي محمد علي بن رمضان لاعب نادي فرينكفاروزي المجري.

وأكد أن هناك اتصالات لضم بن رمضان في الموسم المقبل، وحال فشل الصفقة سيكون هناك تفكير في لاعب آخر لهذا المركز.

ورطة الزمالك مع الاتحاد الإفريقي بسبب «فيفا»

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، نادي الزمالك في ورطة مع نظيره الأفريقي «كاف»، خلال الساعات الماضية، بشأن أزمة التراخيص الخاصة بالقلعة البيضاء، التي بمقتضاها يجري منح الفارس الأبيض رخصة الأندية للمشاركة في البطولات القارية بالموسم المقبل.

وأصدر «فيفا» بيانا رسميا يورط فيه نادي الزمالك مع «كاف»، بشأن أزمة التراخيص، بعدما أكد أن قضية القلعة البيضاء والمغربي خالد بوطيب، لاعب الفريق السابق، لا تزال معلقة ولم تنته بعد، وهي التي تحرم «الأبيض» حاليا، من رخصة الأندية للمشاركة في بطولة الكونفدرالية بالموسم المقبل، وأيضا تمنعه من القيد لمدة ٣ فترات.

ويواجه نادي الزمالك أزمة في الحصول على رخصة الأندية مع «كاف»، بسبب هذه القضية المشار إليها سلفا، الخاصة بمستحقات خالد بوطيب، لاسيما في ظل الحكم النهائي الصادر ضد القلعة البيضاء في هذا الشأن، الذي جاء ب‏حكم المحكمة الفيدرالية السويسرية بتاريخ ١٨ مارس ٢٠٢٤، وهو ما يهدد مشاركة «الأبيض» في البطولات القارية بالموسم المقبل.

ويتوجب على نادي الزمالك، في الوقت الحالي، لإنهاء قضية المغربي خالد بو طيب، دفع ٢ مليون و ٤٧٠ ألف و ٤٥١ يورو، بالإضافة إلى مصاريف تقاضي ٤٢ ألف فرنك سويسري أمام محكمة «كاس» والمحكمة الفيدرالية السويسرية.

كما أنه يتوجب على نادي الزمالك أيضا، للحصول على رخصة الأندية، والمشاركة بشكل طبيعي في المسابقات القارية بالموسم المقبل، دفع المبلغ بالكامل للاعب، أو تسويته، أو تأجيل الدفع، وهو ما يحدث حتى الآن، وأدخل الزمالك في ورطة حقيقية.

وخلال الأيام الماضية، أمهل «كاف» مسؤولي نادي الزمالك حتى ٥ يوليو الجاري، لتوفيق أوضاعه النادي المالية، حتى يحصل على رخصة المشاركة بالكونفدرالية.

جدير بالذكر أن نادي الزمالك جرى منعه رسميا، من القيد لمدة ٣ فترات، بقرار من «فيفا»، بسبب قضايا خالد بوطيب وروي أجواش، مساعد جوسفالدو فيريرا، المدير الفني البرتغالي الأسبق لـ«الأبيض».

أخبار الدوري | رحيل مهاجم جديد عن الأهلي وورطة الزمالك وقائمة «الأولمبي» ٢

ظهور طارق حامد في الزمالك

تواجد طارق حامد، لاعب خط وسط فريق ضمك السعودي، اليوم الثلاثاء، داخل أروقة الزمالك، ناديه السابق، الذي رحل عنه في صيف ٢٠٢٢.

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك، خلال تصريحاته الخاصة لموقع “أخبار الدوري”، عن أن طارق حامد تواجد في النادي لخوض تدريبات في صالة الجيمانيزيوم الخاصة بفريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء.

ونفى المصدر، وجود أي تحرك من جانب الزمالك أو اللاعب، لعودة طارق حامد إلى صفوف «الأبيض» مرة أخرى.

ويستعد الزمالك، لمواجهة فاركو، مساء غد الأربعاء، في الجولة التاسعة والعشرين بدوري NiLE، على ملعب الجيش ببرج العرب.

ويحتل الزمالك، المركز الثامن في جدول ترتيب دوري NILE، برصيد ٣٧ نقطة، جمعها من ٢٢ مباراة، بواقع ١١ فوزا، و ٤ تعادلات، و ٧ خسائر.

موعد إعلان قائمة منتخب مصر بأولمبياد باريس ٢٠٢٤

تحدد موعد إعلان البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن قائمة منتخب مصر بأولمبياد باريس ٢٠٢٤، الذي ينافس فيها «الفراعنة» بالمجموعة الثالثة، بجوار كل من: إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان.

وعلم «الوطن سبورت» أن روجيرو ميكالي، استقر على إعلان قائمة منتخب مصر بأولمبياد باريس غدا الأربعاء، على أن يبدأ المعسكر بعد ذلك بيومين في القاهرة، وسيكون السفر لباريس يوم ١٠ يوليو الجاري.

في سياق متصل، هناك حالة ترقب من مدرب منتخب مصر الأولمبي، لمصير ثلاثي الأهلي والزمالك «إمام عاشور ومحمد عبد المنعم، وأحمد سيد زيزو»، بشأن موقفهم النهائي من التواجد «فوق السن» بقائمة «الفراعنة» في الأولمبياد، خاصة أنه «ميكالي» طلب ضمهم للتواجد معه في دورة الألعاب الأولمبية.

كما أن المدرب البرازيلي للفراعنة، يضع مصطفى فتحي، لاعب فريق بيراميدز، ضمن حساباته أيضا، تحسبا لتعذر انضمام أي لاعب من «عاشور وعبد المنعم وزيزو»، ليكون بديلا جاهزا في أولمبياد باريس.

ويخوض المنتخب الأولمبي لقاءين وديين، أمام أوكرانيا والعراق، على أن يقاما فى باريس، علما بأن «الفراعنة» سيدخلون معسكرا مغلقا ببرج العرب في الإسكندرية، يوم ٥ يوليو الجاري، استعدادا للأولمبياد.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس، في ٢٤ يوليو الجاري وتستمر حتى ١٠ أغسطس المقبل، وستكون مباريات مصر في أولمبياد باريس، كالتالي:

٢٤ يوليو – مصر × جمهورية الدومنيكان

٢٧ يوليو – مصر × أوزبكستان

٣٠ يوليو – مصر × إسبانيا

Exit mobile version