قائمة نادي المائة في الدوري المصري.. السعيد يتخطى رقم نجم الأهلي

أخبار الدوري | قائمة نادي المائة في الدوري المصري.. السعيد يتخطى رقم نجم الأهلي

أخبار الدوري | قائمة نادي المائة في الدوري المصري.. السعيد يتخطى رقم نجم الأهلي

أخبار الدوري | قائمة نادي المائة في الدوري المصري.. السعيد يتخطى رقم نجم الأهلي

واصل عبد الله السعيد نجم الزمالك ومنتخب مصر تحقيق الأرقام القياسية المميزة في بطولة الدوري المصري وتقدم للمركز الثالث في قائمة نادي المائة بالدوري المصري بعد هدفيه في شباك الإسماعيلي.

وسجل عبد الله السعيد هدفي فريق نادي الزمالك في مرمى الإسماعيلي أمس الأحد، ليقود الفارس الأبيض لفوز ثمين بنتيجة ٢-١ ضمن منافسات بطولة الدوري المصري بالموسم الحالي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤.

ونجح نجم نادي الزمالك في رفع رصيد أهدافه في الدوري المصري إلى ١٢٨ هدفًا ليحتل المركز الثالث بقائمة نادي المائة التي تضم اللاعبين الذين سجلوا ١٠٠ هدف أو أكثر بالبطولة متخطيًا رقم السيد الضيظوي لاعب المصري والأهلي السابق.

أول لاعب يدخل نادي المائة في التاريخ

ويعتبر السيد الضيظوي هو عميد اللاعبين في نادي المائة، فهو أول لاعب بتاريخ الكرة المصرية يسجل ١٠٠ هدفًا في الدوري الممتاز، بعد سنوات من التألق مع نادي المصري البورسعيدي ثم النادي الأهلي.

وكان الضيظوي هو أول هداف لمسابقة الدوري المصري موسم ١٩٤٨ – ١٩٤٩، كما حصل على لقب الهداف ٤ مرات في مسيرته الكروية حيث فاز باللقب ٣ مرات خلال مشواره مع المصري البورسعيدي بينما فاز به مرة وحيدة مع النادي الأهلي.

عبدالله السعيد ينفرد بالمركز الثالث في نادي المائة

وبعد هدفيه في مرمى الإسماعيلي خلال مباراة الفريقين أمس الأحد، انفرد عبد الله السعيد بالمركز الثالث في قائمة نادي المائة بالدوري المصري برصيد ١٢٨ هدفًا متجاوزًا رقم السيد الضيظوي الذي تراجع للمركز الرابع برصيد ١٢٧ هدفًا.

وجاءت أهداف عبد الله السعيد في الدوري المصري مع ٤ فرق بواقع، ٣٦ هدفًا في ١٥٧ مباراة مع الإسماعيلي، و ٥٠ هدفًا خلال ١٥٥ لقاء مع الأهلي، و ٣٨ هدفًا في ١٢٦ مشاركة مع بيراميدز، و ٤ أهداف في ١٣ مواجهة مع الزمالك.

وشهدت أهداف عبد الله السعيد الـ ١٢٨ في بطولة الدوري المصري، تسجيله ٥٠ هدفًا من الركلات الثابتة، سواء حرة مباشرة أو جزاء، بواقع ١٧ ضربة حرة مباشرة و ٣٣ ركلة جزاء.

أعضاء نادي المائة في الدوري المصري

تضم قائمة نادي المائة في بطولة الدوري المصري حتى الآن ٩ لاعبين يتصدرهم حسن الشاذلي وجاءت القائمة كالآتي:

١- حسن الشاذلي

نجم الترسانة ومنتخب مصر السابق سجل ١٧٣ هدفًا خلال مشواره في بطولة الدوري المصري جاءت جميعها بقميص الشواكيش ليتربع على صدارة نادي المائة حتى وقتنا هذا.

٢- حسام حسن

يأتي في المركز الثاني حسام حسن والذي سجل ١٦٨ هدفًا في مشواره بالملاعب حيث سجل ١٠٩ هدفًا مع النادي الأهلي و ٣٨ هدفًا مع الزمالك و ١٥ هدفًا مع المصري و ٦ أهداف مع الترسانة بينما لم يسجل بقميص الاتحاد السكندري.

٣- عبدالله السعيد

جاء في المرتبة الثالثة عبدالله السعيد نجم منتخب مصر بتسجيله ١٢٨ هدفا بواقع ٣٦ هدفًا مع الإسماعيلي، و ٥٠ هدفًا مع الأهلي، و ٣٨ هدفًا مع بيراميدز، و ٤ أهداف مع الزمالك.

٤- السيد الضيظوي

يحتل المركز الرابع في قائمة نادي المائة بالدوري المصري برصيد ١٢٧ هدفًا بواقع ٨٩ مع المصري و ٣٨ مع الأهلي ويعتبر أول لاعب يدخل نادي المائة في التاريخ.

٥- مصطفى رياض

نجم الترسانة السابق مصطفى رياض هو خامس أعضاء نادي المائة وسجل ١٢٢ هدفًا خلال مشواره في الملاعب جاءت جميعها بقميص الشواكيش.

٦- محمود الخطيب

يحتل أسطورة النادي الأهلي ورئيسه الحالي محمود الخطيب المركز السادس في قائمة نادي المائة برصيد ١٠٩ هدفًا سجلها جميعا بالقميص الأحمر.

٧- أحمد الكأس

نجم الكرة المصرية السابق أحمد الكأس يحتل المرتبة السابعة في قائمة نادي المائة بالدوري المصري وسجل ١٠٧ هدفًا بواقع ٧٨ هدفًا مع الأولمبي، و ٢٥ هدفًا مع الزمالك، و ٤ أهداف مع الاتحاد السكندري.

٨- محمد أبوتريكة

سجل نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة ١٠٦ هدفًا في مشواره بالملاعب بواقع ٢٧ هدفًا مع الترسانة، و ٧٩ هدفًا مع المارد الأحمر ليحتل المركز الثامن بالقائمة.

٩- جمال عبدالحميد

يحتل جمال عبدالحميد المركز التاسع ضمن قائمة نادي المائة في الدوري المصري حيث سجل في مشواره الكروي ١٠١ هدفًا بواقع ٧٣ هدفًا بقميص الزمالك و ٢٨ هدفًا مع الأهلي.

Exit mobile version